جلسات حوارية في الدورة الخامسة لمهرجان عمان السينمائي: أبرزها لـ ظافر العابدين وبشرى

ظافر العابدين- الصورة من صفحته الرسمية على الفيسبوك
ظافر العابدين- الصورة من صفحته الرسمية على الفيسبوك
أزاحت إدارة مهرجان عمان السينمائي الدولي– أول فيلم، الستار عن الجلسات الحوارية التي ستُقام ضمن فاعليات الدورة الخامسة. الذي سينطلق في الفترة من 3 إلى 11 يوليو المقبل؛ حيث يضم عدة جلسات تضم نخبة من العاملين في مجال صناعة الأفلام.

تفاصيل جلسة ظافر العابدين وبشرى في المهرجان

وأوضحت إدارة مهرجان عمان السينمائي، أنّ أولى الجلسات الحوارية التي ستُعقد ضمن فاعليات الدورة الخامسة، ستكون يوم 4 يوليو المقبل، بلقاء مع الفنانيْن ظافر العابدين وبشرى؛ حيث يشاركان رحلاتهما في عالم التمثيل. كما سيتناول هذا الحوار المفتوح التحديات التي واجهاها في بداية مسيرتهما المهنية، وكيف تعاملا مع الرفض، وأهمية اختيار الأدوار التي تتوافق مع أهدافهما المهنية.
قد ترغبين في معرفة 52 فيلماً في الدورة الخامسة من مهرجان عمَّان السينمائي

جلسة حوارية للمخرجة هيام عباس

كما تُعقد جلسة حوارية، في مساء اليوم التالي 5 يوليو، بلقاء مع الممثلة والمخرجة العالمية الفلسطينية هيام عباس، وتديرها الصحفية جيهان التركي، ستتحدث عن تجربتها الغنية في صناعة الأفلام من بداياتها إلى أن أصبحت ما هي عليه الآن من نجمة عالمية، كما ستتناول المناقشة فن التمثيل وأهمية اختيار الأدوار، بما فيها تلك الملتزمة بالقضايا السياسية والاجتماعية. كما سيتم التطرق لكيفية تعاملها مع الشهرة وقدرتها على موازنة العمل مع الحياة الشخصية.
وأخيراً، جلسة حوارية يوم 8 يوليو، بلقاء مع ألانا حديد، ومنير عطا الله، ويديرها المخرج الأردني فادي حداد، والذي سيخوض في أعماق قلب مهمة "واترميلون بيكتشرز" الساعية لتمكين الأصوات المهمشة في المنطقة وإيصالها إلى العالم، من خلال استعراض أمثلة حية نكتشف خلالها قوة السرد الأصيل في تحدي الصور النمطية وتعزيز التعاطف، وستتناول المناقشة دَور الصناعة الإبداعية في الدفاع عن القضايا ضد التحريف الثقافي، وتسليط الضوء على الدور المؤثر للأفلام في التغيير المجتمعي.
للمزيد من الأخبار فيديو خاص: هيام عباس تكشف لـ«سيدتي» تفاصيل مشاركتها بمهرجان فينيسيا السينمائي

مشاركة 52 فيلماً في الدورة الخامسة

وتشهد الدورة الخامسة من المهرجان، مشاركة نحو 52 فيلماً من 28 دولة منتجة ومشاركة في الإنتاج، ويشمل ذلك مزيجاً من الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية العربية والدولية، بالإضافة إلى الأفلام القصيرة العربية. ومن المُقرر عرض 12 فيلماً لأول مرة في العالم العربي، وعرض فيلمين لأول مرة عالمياً– وهي العروض الأولى على الإطلاق لهذه الأفلام. بالإضافة إلى ذلك، ستُعرض 5 أفلام لأول مرة دولياً، وهي العروض الأولى لهذه الأفلام خارج بلدها الأصلي؛ حيث تتنافس هذه الأفلام في أربعة أقسام للحصول على جائزة السوسنة السوداء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».