تكريم كيت بلانشيت بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي

كيت بلانشيت Cate Blanchett في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة:Valery HACHE / AFP)
كيت بلانشيت Cate Blanchett في مهرجان كان السينمائي 2024 (مصدر الصورة:Valery HACHE / AFP)

أعلن مهرجان تورنتو السينمائي عن تكريم الممثلة العالمية كيت بلانشيت بجائزة TIFF Share Her Journey Groundbreaker؛ أي جائزة "مشاركة رحلتها الرائدة"، كما أن النجمة ستشارك في فعالية "In Conversation With" التي تسلط الضوء على مسيرتها المهنية.

مكان وزمان التكريم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TIFF (@tiff_net)


وستتسلم كيت بلانشيت جائزتها التكريمية في حفل توزيع جوائز مهرجان تورنتو السينمائي الدولي يوم الأحد 8 سبتمبر 2024، في فندق فيرمونت رويال يورك.
وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للمهرجان كاميرون بيلي: "كيت بلانشيت رائعة، هي واحدة من أفضل الممثلات في تاريخ السينما، وقد أظهرت باستمرار مدى واسعاً وعمقاً وجرأة على الشاشة، وخارج الشاشة".
وأضاف: "كانت بطلة مثابرة لزيادة المساواة والعدالة في العديد من القطاعات. وشغف كيت في المواضيع التغيرية المؤثرة، والتزامها بكسر الحواجز أمام النساء، يتماشى مع أهداف مبادرة Share Her Journey. ويشرفنا أن نقدم لكيت بلانشيت جائزة Share Her Journey Groundbreaker لهذا العام، ونحن في غاية الشوق للترحيب بها مرة أخرى في تورنتو".

جائزة TIFF Share Her Journey Groundbreaker

وجائزة TIFF Share Her Journey Groundbreaker مستوحاة من مبادرة TIFF Share Her Journey، التي ابتكرت لمعالجة التكافؤ بين الجنسين في صناعة الأفلام، ودعم النساء في كل مرحلة من مراحلهن الإبداعية، إضافة إلى تسليط الضوء على المبدعات اللواتي يُحدثن فرقاً كبيراً في الصناعة.
يمكنكم قراءة: حديث جانبي يجمع الأمير ويليام وكيت بلانشيت قبل انطلاق حفل توزيع جوائز البافتا

مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

يشار إلى أن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ينطلق في 5 سبتمبر 2024، على أن يستمر إلى 15 سبتمبر 2024، وذلك في نسخته التاسعة والأربعين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»