"حبيب حياتي".. فيلم سينمائي ألفه وشارك ببطولته عبد السلام النابلسي

عبد السلام النابلسي -صورة أرشيفية
عبد السلام النابلسي -صورة أرشيفية
يُعد الفنان عبد السلام النابلسي واحداً من أبرز الفنانين في السينما المصرية والعربية، وبشكلٍ خاص في الأداء الكوميدي، حيث حقق شهرة ونجاحاً كبيرين من خلال مُشاركته بالعديد من الأفلام السينمائية مع كبار الفنانين والمُخرجين التي تُعد من كلاسيكيات السينما المصرية.

عبد السلام النابلسي ورحلة بدأت من الصحافة إلى عالم الفن

وُلد الفنان عبد السلام النابلسي في لبنان، وتعود جذور عائلته إلى مدينة نابلس في فلسطين، وذهب الفنان عبد السلام النابلسي إلى مصر للدراسة في الأزهر بناءً على رغبة والده، وبالفعل حفظ القرأن الكريم، وكان ضليعاً في اللغة العربية مع إجادته للإنجليزية والفرنسية.
وفي عام 1925 بدأ حياته العملية من خلال عمله بمجال الصحافة، وعمل في أكثر من صحيفة بذلك الوقت، ومن أبرزها "مصر الجديدة، الصباح"، وفي عام 1929 جاءت فرصته الأولى في عالم السينما على يد المُنتجة آسيا التي رشحته للمُشاركة في فيلم "غادة الصحراء"، إلا أن نجاحه الحقيقي بالسينما جاء عقب مُشاركته في ثاني أفلامه، وهو فيلم "وخز الضمير" الذي تم عرضه عام 1931؛ لينطلق عقب ذلك بمسيرته السينمائية.

تجربة عبد السلام النابلسي مع الكتابة للسينما

حقق الفنان عبد السلام النابلسي نجاحاً كبيراً في السينما المصرية، وبشكلٍ خاص بفترتي الخمسينيات والستينيات؛ حيث شارك في العديد من الأفلام السينمائية التي حققت نجاحاً لدى الجمهور، وفي عام 1958 تم عرض فيلم "حبيب حياتي" الذي خاض من خلاله عبد السلام النابلسي تجربة الكتابة للسينما.

وجاء فيلم "حبيب حياتي" من تأليف عبد السلام النابلسي الذي شارك في بطولته أيضاً، وكتب السيناريو والحوار للفيلم عبد العزيز سلام، ومن إخراج نيازي مصطفي، وشارك ببطولة الفيلم كل من: أحمد رمزي، وصباح، وحسن فايق، وزينات صدقي، وناهد شريف وأحمد لوكسر.
ورحل عن عالمنا الفنان عبد السلام النابلسي في مثل هذا اليوم 5 من يوليو عام 1968 عن عمرٍ ناهز الـ69 عاماً ومسيرة فنية قاربت على الأربعين عاماً نجح خلالها أن يكون واحداً من كبار القامات الفنية والسينمائية في الوطن العربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".