من بينها "الشايب والفيل الأزرق 3".. تركي آل الشيخ يعلن عن قائمة كبيرة من الأفلام المصرية والسعودية 

كريم عبد العزيز - الصورة من المكتب الإعلامي لـ MBC
كريم عبد العزيز - الصورة من المكتب الإعلامي لـ MBC
كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، تفاصيل دعم ورعاية صندوق "بيج تايم" و"هيئة الترفيه" لعدد من الأفلام والمسلسلات الضخمة للوصول للعالمية، والتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، وقال: "وصلنا لصيغ مهمة للتكامل مع الشركة المتحدة، والشراكة اليوم مع دولة لديها نجوم عالميون ومع منافس صديق الشركة المتحدة "مصر والسعودية إيد واحدة في عالم الإنتاج" مصر لديها مخزون في الحضارة والثقافة والخبرة والنجوم".

أفلام مصرية وسعودية تُقدم الفترة المقبلة

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية السعودية، في حلقة خاصة من برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، تم تصويرها في لندن بحضور كل من النجمين أحمد حلمي وكريم عبد العزيز والمخرج مروان حامد والمخرج السعودي محمد الملا والموسيقار هشام نزيه، وعدد كبير من المعنيين بصناعة الترفيه العربي، عن تقديم قائمة كبيرة من الأفلام المصرية والسعودية، منها "الشايب والفيل الأزرق 3"، سيتم إنتاجها بميزانيات ضخمة، خلال عام ونصف العام، ضمن مشاريع صندوق "Big Time"، وبدعم من هيئة الترفيه في المملكة.

ومعظم هذه الأفلام سينتجها صندوق "بيج تايم" الاستثماري السعودي - المصري الذي أُعلن عن إنشائه في مصر مطلع العام الحالي، وتدعمها هيئة الترفيه في السعودية، بالإضافة إلى أفلام أخرى ستكون مدعومة بالكامل من جانب هيئة الترفيه.
وكشف آل الشيخ عن إنشاء استديوهات "بيج تايم" في الرياض، التي ستبدأ بتدشين 2 يتم افتتاحهما في 13 أكتوبر المقبل، ويمكن أن يشمل المشروع 9 استوديوهات وفندقاً كبيراً ومنطقة كاملة مخازن للملابس والأثاث، وسيكون بمثابة "هوليوود" مصغرة بالرياض.

وترصد "سيدتي" مشاريع أفلام صندوق "بيج تايم" المصرية التي ستُنتج خلال الفترة المقبلة، وهي:

فيلم "الفيل الأزرق 3":

من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وإخراج مروان حامد، ويجري التفاوض على إنتاج جزء رابع من الفيلم؛ ليكون من إنتاج هيئة الترفيه في السعودية بشكل كامل.
حيث تحدث آل الشيخ عن القيمة المضافة اللي هتكون موجودة في "الفيل الأزرق 3" بعد دعم صندوق "بيج تايم" وهيئة الترفيه، قائلاً: "ولاد رزق حقق 30% من طموحنا لأنه كان له ظروف خاصة، لكن مع الفيل الأزرق سوف نصل به إلى مستوى ثاني" .
كما تحدث مخرج العمل مروان حامد عن القيمة المضافة لـ"الفيل الأزرق 3" بعد دعم هيئة الترفيه قائلاً: "ليس الموضوع تمويلاً مادياً فقط، فنحن سعداء جداً بهذا التعاون الذي سيصب في صالح السينما المصرية والسعودية والعربية، وهذا التعاون موجود في العالم كله".
وخلال الحلقة طالب آل الشيخ المخرج مروان حامد بالتحدث عن الفيلم قائلاً: "الناس وجمهورك حابين يعرفوا عن الفيل الأزرق، كلمنا عنه"، ليرد مروان حامد قائلاً: "مش هقدر أتكلم كتير عن الحدوتة نفسها، ولكننا نستهدف شركات كبيرة فيما يخص الجرافيك التي تصنع الأفلام الهوليوودية، والموضوع نفسه فيما يخص الألوان، فالفيل الأزرق قائم على أننا نصدق كل حاجة فيه، بالإضافة إلى أحدث تقنيات في مجال التصوير، حيث ستكون هناك مفاجآت كبيرة لها علاقة بآلية تنفيذ الفيلم وكواليتي ينافس الأفلام العالمية".

كما سيقدم كريم عبد العزيز فيلم "المشروع" من إخراج بيتر ميمي.
يمكنكم متابعة قبل فيلم "أحمد وأحمد".. تعرفوا إلى تاريخ صداقة السقا وفهمي

التعاون مع أحمد حلمي في فيلم "النونو" و5 أعمال أخرى

كما كشف المستشار تركي آل الشيخ عن عدة مفاجآت في التعاون مع الفنان أحمد حلمي برعاية هيئة الترفيه السعودية، وصندوق بيج تايم، حيث تم الاتفاق على مشاركة حلمي لأول مرة مع النجم كريم عبد العزيز بطولة فيلم "الأخوات"، تجربة فنية جديدة تتنوع ما بين الكوميديا والدراما، وبتوقيع المخرج العالمي جاي ريتشي صاحب أضخم إنتاجات هوليوود الذي من أبرزها aladdin وsnatch وسلسلة Sherlock Holmes.
وسيكون تصوير مشاهد فيلم الأخوات لحلمي وكريم عبد العزيز ما بين مصر والمملكة العربية السعودية، وسيبصر الفيلم النور خلال الأشهر القليلة المقبلة.
كما أشار أحمد حلمي إلى الاتفاق على تقديم 5 أعمال جديدة تتنوع ما بين 4 أفلام ومسرحية خلال عامي 2025 و2026، ومن أهم تلك الأعمال هي فيلم "النونو"، وفيلم "لسه حتة" وعمل يجمعه وزوجته النجمة منى زكي، إضافةً إلى مسرحية كوميدية رفقة كريم عبدالعزيز سيتم عرضها بالرياض والمسارح المصرية.

فيلم "الشايب" لآسر ياسين

كما أكد آل الشيخ على دعم فيلم "الشايب" من بطولة آسر ياسين، وهو مستوحى من الشخصية التي جسدها في فيلم "أولاد رزق3".
مؤكداً: "سندعم فيلم الشايب بطولة النجم آسر ياسين، وتم رصد ميزانية ضخمة، ومتوقع أن يحقق نجاحاً ضخماً وقت عرضه في 2025".
وأوضح تركي آل الشيخ: "فيلم الشايب يعد ضمن الأفلام المدعومة بشكل خاص من هيئة الترفيه، وبكل معنى الكلمة سوف تتوفر فيه كل مواصفات الفيلم العالمي، من حيث القصة والإخراج والأبطال".

فيلم "الست"

والفيلم من بطولة منى زكي، ويقدم السيرة الذاتية لكوكب الشرق "أم كلثوم"، وإخراج مروان حامد الذي بدأ تصويره مؤخراً.
واطلعوا على منى زكي وتجسيد شخصية "أم كلثوم" بفيلمها الجديد: ما بين التشجيع والتخويف

فيلم "أحمد وأحمد"

بطولة النجمين أحمد السقا وأحمد فهمي، وأكد آل الشيخ أنه سيخرج بمستوى عالٍ من الاحترافية والتميز.

فيلم يجمع عمرو دياب ونانسي عجرم

وعن مصير مشروع الفيلم الغنائي الذي سيجمع بين عمرو دياب ونانسي عجرم، قال آل الشيخ إن "الكرة في ملعب عمرو دياب.. وأتمنى هذه المرة أن تكون حقيقية"، في إشارة إلى تراجعه مراراً عن مشاريع كان من المفترض أن تعيده لعالم التمثيل".

فيلم "إسترليني" من بطولة " الفنان محمد هنيدي، وفيلم "ديربي الموت" من بطولة يوسف الشريف، فيلم "الدراويش" من بطولة الفنان المصري عمرو يوسف.
فيلم "رومل" من بطولة الفنان أكرم حسني، فيلم "سيكو" من بطولة الفنانين المصريين الشابين طه الدسوقي وعصام عمر، فيلم "تافه جداً" من بطولة شيكو.
كما سيتم تقديم نسخة جديدة من أفلام "البحث عن فضيحة" من بطولة الفنانين المصريين هنا الزاهد وهشام ماجد، وإخراج رامي إمام، وفيلم "شمس الزناتي" من بطولة محمد إمام، والفيلمان تم تقديمهما من قبل للزعيم عادل إمام.
كما تمنى آل الشيخ من المخرج مروان حامد العمل على مشروعين يحلم بتحقيقهما، "فيلم عن الحضارة الفرعونية على غرار ما قدمه المخرج العالمي ريدلي سكوت، ومشروع فيلم آخر كان قد كتبه الراحل وحيد حامد عن حقبة حكم "الملك فارق لمصر"، وقال إن الفيلمين سيدعمان إلى أقصى الحدود.
ومن الأفلام السعودية، والتي ستكون بدعم من هيئة الترفيه في السعودية وصندوق "بيج تايم" هي فيلم "الختة" من بطولة الفنان حس البلام، "ضي" من بطولة الفنانة السعودية أسيل عمران، وجزء ثانٍ من "شباب البومب".

إذا أعجبكم هذا الموضوع فاطلعوا على محمد صلاح يتحدى عمرو دياب ومحمد رمضان.. ما القصة؟
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».