لم يقتصر نجاحه على السينما.. الوجه الآخر لأحمد عز في الدراما التلفزيونية والمسرح 

أحمد عز- الصورة من حسابه على فيسبوك
أحمد عز- الصورة من حسابه على فيسبوك

منذ ظهوره حقق النجم الكبير أحمد عز نجاحات مذهلة في السينما المصرية والعربية، من خلال أدواره المميزة وأفلامه التي استطاع من خلالها الوصول لكافة الشعوب، مسجلاً اسمه ضمن قائمة الأكثر تحقيقا للإيرادات، وبمناسبة يوم ميلاده الذي يوافق اليوم 23 يوليو نتوقف معكم أمام أبرز أعماله الفنية في عالم الدراما والمسرح.

من موديل في الكليبات للانطلاق نحو النجومية

ظهر أحمد عز لأول مرة كموديل مع المغنية السورية أصالة في كليب "لما جت عينك في عيني"، وظهر أيضاً بمشهد صغير في فيلم "كلام الليل" للمخرجة إيناس الدغيدي، التي أتاحت له الفرصة فيما بعد للقيام ببطولة فيلم "مذكرات مراهقة" في 2003. كما لفت الأنظار إليه عندما لعب دور البطولة أمام الفنانة يسرا في مسلسل "ملك روحي"، وبعده فيلمي "حب البنات وسنة أولى نصب"، وبعد ذلك ابتعد عن الأدوار الرومانسية واتّجه لأفلام الحركة، والإثارة، والتشويق.

أعمال أحمد عز في الدراما التلفزيونية

في عام 2003 بدأ أحمد عز أول أعماله التلفزيونية والتي كانت سبباً كبيراً من أسباب شهرته بمسلسل "ملك روحي" مع النجمة الكبيرة يسرا، والنجم حسن حسني، وقدم خلاله شخصية "محمود الشاطر"، والذي يلتقى بـ "ملك – يسرا" وسرعان ما تقع في حبه رغم معارضة الوالد في بدء اﻷمر، لكن العقبة الوحيدة التي تقف في طريق حبهما تتمثل في عم محمود الذي يقف لها بالمرصاد، ويُقتل محمود وتلفق لها جريمة القتل.
المسلسل كان من بطولة يسرا، حسن حسني، سامي العدل، أحمد خليل، إبراهيم يسري، ومن تأليف محمد أشرف القرشي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

يمكنكم متابعة ولاد رزق وكيرة والجن أبرزهما: 5 أفلام جعلت أحمد عز يتربع على عرش إيرادات السينما
في 2009 قدم عز مسلسل "الأدهم"، والذي دارت أحداثه عن الظلم الذي يتعرض له "أدهم – أحمد عز" وسلبه حقه من الميراث، تضطر به اﻷحوال للهجرة غير الشرعية حتى يستقر به المقام في أوكرانيا، ويبدأ هناك في اﻹتجار في الممنوعات حتى يصير من كبار رجالها. وشاركه البطولة النجمة سيرين عبد النور، إيمان العاصي، صلاح عبد الله، نهال عنبر من تأليف وائل عبد الله، وإخراج محمد النجار.

في 2014 قدم عز مسلسل "الإكسلانس"، والذي دارت أحداثه في جو درامي ممزوج بالتشويق والإثارة، يرصد المسلسل قصة رجل ناضج يُطلق عليه لقب الإكسلانس "سيف الدسوقي - أحمد عز"، والذي يجد نفسه في غمضة عين مُتهماً بجريمة قتل غريبة وبشعة، والأغرب أنه لا ناقة له ولا جمل في تلك القضية. تنقلب حياة هذا الرجل رأساً على عقب، ويجد أنه يتعين عليه الهروب من أجل إثبات براءته، ويتنقل من بلدة إلى أخرى في محاولة يائسة منه للبحث عن الحقيقة. على الجانب الآخر، تساعد هذا الرجل المظلوم فتاة شابة تربطهما ببعضهما البعض قصة حب، ولكن الظروف تقف أمامهما.
شاركه البطولة النجمة اللبنانية نور، أحمد رزق، صلاح عبد الله، منة فضالي ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج وائل عبد الله.

في 2018 قدم أحمد عز مسلسل "أبو عمر المصري"، وتدور أحداثه حول "فخر الدين – أحمد عز" محامٍ أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين تنظيماً سلمياً يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء، ولكن تنقلب حياته رأساً على عقب بعد هروبه من مصر.
شارك أحمد عز بطولة المسلسل عدد من النجوم أبرزهم أروى جودة، منذر رياحنة، أمل بشوشة، والمسلسل مقتبس من قصة لعز الدين شكري فشير، وأشرف على كتابة السيناريو والحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى.

في عام 2021 قدم أحمد عز خلال الماراثون الرمضاني مسلسل "هجمة مرتدة"، والذي تناول أحد ملفات المخابرات المصرية، حيث يخوض "سيف – أحمد عز" و"دينا – هند صبري" سلسلة من العمليات السرية التي تهدف كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية.
وشاركه في بطولة العمل النجمة هند صبري، هشام سليم، ماجدة زكي، صلاح عبد الله، أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.

كما ظهر أحمد عز كضيف شرف في نفس العام في الحلقة 29 من مسلسل "الاختيار 2" بشخصية رجل المخابرات "سيف العربي"، ما أثار تساؤلات الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عما إذا كان هذا تمهيداً للجزء الثالث من المسلسل الأكثر شعبية، وأنه سيكون من بطولة أحمد عز بشخصية رجل المخابرات "سيف".
في الماراثون الرمضاني لعام 2022، قدم أحمد عز شخصية الضابط "مروان العدوي" في مسلسل "الاختيار 3"، ودارت أحداث المسلسل حول ما شهدته مصر خلال السنوات التى أعقبت 25 يناير. شارك في بطولة العمل نخبة من النجوم أبرزهم كريم عبد العزيز، ياسر جلال، ميرنا نور الدين، أحمد السقا، العمل من تأليف هاني سرحان وإياد صالح، ومن إخراج بيتر ميمي.

واطلعوا على هوايات أبرز النجمات العرب.. بالفيديو والصور

أحمد عز يقف على خشبة المسرح بتوقيع موسم الرياض

من جهةٍ أخرى، شارك أحمد عز في عدد من المسرحيات التي عُرضت في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض، وكانت أول الأعمال مسرحية علاء الدين.

أحمد عز في مسرحية "علاء الدين"

قدم النجم أحمد عز مسرحية "علاء الدين" من إنتاج وإخراج مجدي الهواري وبطولة النجم أحمد عز ويشاركه البطولة، تارا عماد "ياسمين"، محمد ثروت "الجني"، هشام اسماعيل "الوزير جعفر"، سامي مغاوري "السلطان"، إسلام إبراهيم "قفة"، ومحمد جمعة"فرعون".
وتعد مسرحية "علاء الدين والمصباح السحري" تجربة مسرحية جديدة على مستوى الشكل والطاقم الفني، ويُخرجها مجدي الهواري، ويؤدي دور البطولة فيها النجم أحمد عز الذي يلعب دور "علاء الدين" في أول بطولة مسرحية له على الإطلاق، يسانده النجم محمد ثروت الذي تردد في الموافقة على الدور، قبل أن يُقنعه الهواري بقبول أداء شخصية "جني المصباح" بما تحمله من مساحة هائلة لاستعراض المواهب الفنية المختلفة، وقد تم عرضها في موسم الرياض لأول مرة عام 2019.

أحمد عز في مسرحية "هادي فلانتين"

وقدم عز مسرحية "هادي فلانتين"، وتدور فكرة المسرحية حول ذهاب "هادي – أحمد عز" وخطيبته "رفيف – تارا عماد" إلى متجر كبير للاحتفال بالفالنتين، وهناك ينصحهم عمو مرموش، صاحب المحل، بإتمام الزواج، راوياً لهما ما حدث بقصص الحب الشهيرة، محاولاً إثبات أن الحب مجرد وهم، ومتطرقاً لقصة زواج الأمير والسندريلا وما حدث في زواجهما.
وشارك في بطولة المسرحية شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وغيرهم، ومن إنتاج آلاء الغزالي، وإخراج محمد المحمدي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by عيشها (@enjoy_saudi)

أحمد عز في مسرحية "ملك والشاطر"

مسرحية "ملك والشاطر" والتي شارك في بطولتها الفنان أحمد عز مع النجمة يسرا، سيد رجب، شيماء سيف، مصطفى غريب، تم عرضها في المملكة العربية السعودية، ضمن أعمال موسم الرياض.
تدور أحداثها حول "الشاطر حسن" الذي يخوض مغامرة كبرى للحصول على السعسع الأسود من أجل إنقاذ الملكة مَلَك "ست الكل" وفك السحر الذي أصابها وجعلها تنام طوال العام وتستيقظ يوماً واحداً فقط، فينطلق "الشاطر" في رحلة مليئة بالمغامرات ليمر بالعديد من الأراضي والجزر، فهل سيستطيع "الشاطر حسن" الحصول على السعسع وفك سحر "مَلك ست الكل"؟

إذا أعجبكم هذا الموضوع اطلعوا على الموهبة لا تعرف سناً.. نجوم حققوا الشهرة بعد الخمسين من عمرهم
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديو غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"