تعرفوا إلى أبرز نجوم الدورة الجديدة من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

علي الحجار - مصدر الصورة الصفحة الرسمية له على فيسبوك
علي الحجار - مصدر الصورة الصفحة الرسمية له على فيسبوك

كشفت إدارة دار الأوبرا المصرية، عن تفاصيل الدورة 32 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، المُقرر انطلاقه لمدة 14 يومًا، بداية من يوم 15 أغسطس الجاري، وحتى يوم الأربعاء 28 من الشهر ذاته، حيث تشهد 31 حفلًا غنائيًا، بمشاركة كبار النجوم.
ويُقام هذا المهرجان، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وبالتعاون مع وزارة السياحة والاثار المصرية وهيئة تنشيط السياحة.

مفاجآت فنية في الدورة الجديدة

وبدورها، قالت لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية، في بيانٍ صحفي، إنه جرى العمل على تطوير مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، في دورته الثانية والثلاثين، ليظهر بحلة جديدة تهدف إلى تقديم تجارب ومفاجآت فنية راقية تلبي أذواق جميع الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية، موضحة أنّ المهرجان يتضمن مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية والغنائية بمشاركة نخبة من أبرز الفنانين، وظهور مميز لبعض نجوم التسعينيات ليكون الجمهور على موعد مع تجربة فنية فريدة بقلعة صلاح الدين الأيوبى التاريخية فى أجواء تجمع بين عبق التراث والأصالة.

زيادة عدد المقاعد لاستيعاب الجمهور

وأشارت إلى أن الفعاليات تتضمن هذا العام 31 حفلاً، بواقع حفلين متتاليين يومياً على مسرح المحكى، بالإضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، موضحة أنه تم زيادة عدد المقاعد لاستيعاب الجماهير إلى جانب شاشات ضخمة لبث العروض وتسهيل المتابعة على الجمهور.

يمكنكم قراءة: علي الحجار يُعيد تقديم أعمال محمد فوزي ضمن مشروع "100 سنة غنا".. إليكم التفاصيل

المهرجان يُسهم في تعزيز الحركة الفنية في مصر

وأضافت أنّ المهرجان يُعد من أبرز الأحداث الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة، حيث يجمع بين التراث الغنائي والموسيقي العريق بجانب التجارب الموسيقية المعاصرة، ومنذ انطلاقه عام 1990، حقق نجاحاً كبيراً بفضل تنوع وغنى محتواه الفني، إذ يمثل المهرجان فرصة مميزة لعشاق الموسيقى والغناء للاستمتاع بباقة متنوعة من الفنون، تسهم في تعزيز الحركة الثقافية والفنية المصرية، واستقطاب السائحين والزوار من مختلف أنحاء العالم.

أبرز المطربين المشاركين في الدورة الجديدة

واستعرضت دار الأوبرا، برنامج فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء فى دورته 32، حيث يشهد مشاركة الفنان هاني شاكر، وعلي الحجار، وهشام عباس، وحمزة نمرة، وإيهاب توفيق، ومدحت صالح، والموسيقار عمر خيرت، وكارمن سليمان، ودينا الوديدي، ومصطفى حجاج، ونسمة عبد العزيز، وفرقة بلاك تيما، والمطرب لؤي.
كما يُشارك في الدورة الجديدة، الفنانة نادية مصطفى، ونسمة محجوب، وسمر طارق، والشيخ ياسين التهامي، وحفل بعنوان "الصوفية والحداثة" يجمع الموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي، وليلة صوفية أخرى مع نجوم فرقة الإنشاد الديني، وفرقة "مواويل"، والفنان سعد العود، بجانب تنظيم حفل لأغاني عبد الحليم حافظ، وآخر لأغاني الفنانة وردة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».