تكريم محمد التركي وريتشارد جير في حدث أمفار على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي

محمد التركي يحضر حفل amfAR Cinema Against AIDS السنوي في كان على هامش الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي (Mohammed Al Turki attend the annual amfAR Cinema Against AIDS Cannes Gala on the sidelines of the 76th Cannes Film Festival). مصدر الصورة: Stefano Rellandini / AFP
محمد التركي يحضر حفل amfAR Cinema Against AIDS السنوي في كان على هامش الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي (Mohammed Al Turki attend the annual amfAR Cinema Against AIDS Cannes Gala on the sidelines of the 76th Cannes Film Festival). مصدر الصورة: Stefano Rellandini / AFP

حدث مؤسسة أمفار (AmfAR) لأبحاث فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) من الأحداث المرتقبة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي المقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر، حيث يجمع العديد من النجوم والمشاهير على هامش المهرجان، وفي نسخة مهرجان فينيسيا الـ81 لهذا العام، سيُقام الحدث العالمي يوم 1 سبتمبر على هامش المهرجان، وسوف يتضمن الحفل العديد من الفقرات والتكريمات.

محمد التركي وريتشارد جير من المكرمين في حدث أمفار

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by amfAR (@amfar)

ريتشارد جير من الأسماء المقرر تكريمها في أمفار، حيث سيتم تسليمه جائزة الإلهام، وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة أمفار كيفن روبرت فروست في بيان عن التكريم: "لم يفعل سوى قِلة من الناس في صناعة الترفيه ما فعله ريتشارد جير لتعزيز مكافحة الإيدز"، وأضاف: "غرائزه الإنسانية ورغبته العميقة في مساعدة أولئك الذين يعيشون على هامش المجتمع، تجعله مصدر إلهام لنا جميعاً هنا في أمفار".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by amfAR (@amfar)

أيضاً أعلنت المؤسسة الأميركية لأبحاث الإيدز عن تكريم المنتج السينمائي ومستشار مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ الأستاذ محمد التركي، صاحب الأنشطة الاجتماعية المتنوعة، حيث سيُمنح جائزة أمفار للقيادة الخيرية.

وقال كيفن روبرت فروست الرئيس التنفيذي لـ أمفار عن تكريم الأستاذ محمد التركي: "بفضل قيادة محمد التركي، كان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي داعماً مخلصاً لعمل أمفار لسنوات عديدة، ومن خلال كرمهم وشراكتهم، ساعدوا في تعزيز أبحاثنا المنقذة للحياة".

ومن جانبه شارك الأستاذ محمد التركي أول تعليق له على تكريمه، حيث شارك 3 صور تجمعه بريتشارد جير، وبيان التكريم المنشور على موقع Variety، وكتب في التعليق: "شعر بالتواضع الشديد والامتنان الشديد، فأنا أؤمن كثيراً بعمل أمفار وسأفعل كل ما بوسعي حتى يتم إيجاد علاج لفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز، وهو أمر واضح أكثر من أي وقت مضى الآن". وأضاف: "إن الحصول على جائزة القيادة الخيرية هو شرف لا يصدق. يشرفني أن أشارك هذه اللحظة في فينيسيا مع فيلمي وعائلتي المختارة، وهو رمز حقيقي، السيد ريتشارد جير الذي سيحصل على جائزة أمفار للإلهام".

فقرة خاصة من كيلي رولاند ورومر ويليس

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WWD (@wwd)

بالإضافة إلى تقديم الجوائز والمزاد المباشر، سيضم حفل توزيع الجوائز الرسمي أداءً خاصاً للمغنية وكاتبة الأغاني والممثلة ومنتجة البرامج التلفزيونية والناشطة ومؤيدة أمفار منذ فترة طويلة كيلي رولاند، كما ستقدم الفنانة والممثلة والمنتجة والناشطة متعددة الأوجه رومر ويليس عرضاً.

مؤسسة أمفار

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by amfAR (@amfar)

تُعد مؤسسة أمفار واحدة من المنظمات غير الربحية الرائدة في العالم المخصصة لدعم أبحاث الإيدز والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية وتعليم العلاج والدعوة، استثمرت أمفار أكثر من 635 مليون دولار في برامجها ومنحت أكثر من 3800 منحة لفرق البحث في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقها في عام 1985.

سيُقام حدث أمفار فينيسيا في Hangar Nicelli في الأول من سبتمبر، ومن بين الرعاة المقدمين مجلس الذهب العالمي، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»