إلهام علي وتألق لافت بعالم التمثيل.. إليكم أبرز أدوارها

إلهام علي -الصورة من صفحتها على إنستغرام
إلهام علي -الصورة من صفحتها على إنستغرام
منذ أيام زفت النجمة السعودية إلهام علي خبراً ساراً لمحبيها وجمهورها، وهو ترشحها لجائزة أفضل ممثلة في آسيا، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز سيبتيموس الدولية، وطالبت متابعيها عبر صفحتها على منصة "إكس" بضرورة دعمها ومساندتها حتى تحصد هذه الجائزة قائلة: "دعواتكم تكون سعودية.. يارب".
ترشح إلهام علي لهذه الجائزة لم يأتِ من فراغ خاصة بعد نجاحها خلال الآونة الأخيرة في تقديم العديد من الأعمال المتنوعة ما بين شاشة التلفزيون والسينما، التي نالت اهتمام واستحسان جمهورها في جميع أنحاء الوطن العربي، وهذا ما سوف نتطرق له من خلال السطور التالية.

"الدراما"

نجاح فني على مدار جزءين في "سندس"

تحقيق النجاح أصبح أمراً اعتاده الكثيرون، ولا سيما على الساحة الفنية، ولكن الاستمرارية في الحفاظ عليه من الأمور الصعبة؛ لأنه يتطلب بذل المزيد من الجهد وتقديم أفكار لم يتم التطرق لها من قبل، هذه المعادلة نجحت في تحقيقها الفنانة إلهام علي خاصة بعد أن قررت أن توجد في أحداث الجزء الثاني من مسلسل "سندس" بعد أن نال جزؤه الأول استحساناً من قبل شريحة كبيرة من قبل جمهور الدراما.
وفي منشور سابق لها عبر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، أعربت الفنانة إلهام علي عن سعادتها بشخصية "سندس" التي قدمتها خلال المسلسل الذي يحمل اسم شخصيتها نفسه، موضحة أن سبب سعادتها بهذه الشخصية هو أنها أظهرت جانباً من شخصية إلهام علي للجمهور، خاصة أن المشاعر التي كانت تظهر بها سواء أمام الكاميرا أو خلفها كانت حقيقية.

عوامل نجاح

ومن بين العوامل التي ساهمت في نجاح الجزء الثاني من مسلسل "سندس" هي المباراة التمثيلية التي كانت بين "سندس" الفنانة إلهام علي، و"عبد الرحمن" الفنان حسن عسيري؛ حيث أصبح متابعو ومشاهدو هذا المسلسل في حالة ترقب لمشاهد الثنائي، خاصة بعد التحدي الذي قرر كل طرف أن يخوضه حتى يُثبت للآخر أنه كان على حق؛ فبدأ الصراع بينهما عندما قررت "سندس" ترك منزل "عبد الرحمن"؛ حيث استعان بها الأخير في تربية أبنائه الذين تعلقوا بها وبشدة، وذلك بعد وفاة والدتهم؛ ما دفعه إلى خِطبتها. ولكن مع مرور الوقت، قرر فسخ هذه الخِطبة، والتقدم لـ"نوف" الفنانة سارة اليافعي؛ ما دفع الغضب بـ"سندس" إلى العمل مع عدوِّه اللدود "أبو فايز".

صراع نفسي في "جريمة قلب"

"جريمة قلب" من الأعمال الدرامية التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، بسبب تحقيقها لنسب مشاهدات مرتفعة، وذلك لأسباب مختلفة أبرزها هى الأداء المميزة لشخصية "ريتال" التي قدمتها النجمة إلهام علي، فنجحت الفنانة السعودية في أن تقدم الدور بأداء تصاعدي منذ الحلقة الأولى، التي عانت فيها من انهيار كامل وحصار نفسي بسبب مقتل "أبرار"، الفنانة أسماء الفهد، في وقت باتت فيه "ريتال" المتهمة الأولى، ومحاولة مَن حولها تأكيد ذلك.
وضم المسلسل كوكبة كبيرة من النجوم، منهم: إلهام علي، عبد العزيز بحيص، محمد علي، فاطمة الشريف، سارة جابر، غادة الملا، وائل غازي، لبنى عبد العزيز، ومن إخراج هاكان أرسلان
وتدور قصة مسلسل "جريمة قلب" حول جريمة قتل يتورَّط بها كثيرون، ثم تتوالى الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي، وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال ذات الحلقات الـ8.

يمكنكم قراءة: إلهام علي تسأل جمهورها عن سندس وتعدهم بقراءة جميع تعليقاتهم

"السينما"

خطوة مهمة في "تشيللو"

ومن التجارب المختلفة والمهمة التي قدمتها إلهام علي خلال مشوارها الفني، هو مشاركتها في فيلم "تشيللو"، واعتبرت إلهام علي أن هذا الفيلم عمل استثنائي؛ لكونه يضم عدداً كبيراً من نجوم ومشاهير الوطن العربي تحت قيادة الأستاذ تركي آل الشيخ "رئيس الهيئة العامة للترفيه" الذي وصفته بالعراب، كما اعتبرت أيضاً أن هذا الفيلم بمنزلة تجربة ستخلد في تاريخها.
تدور أحداث فيلم "تشيلو" حول عازف طموح يكتشف أن تكلفة التشيلو الجديد الخاص به أكثر بكثير مما كان يعتقد في البداية.
وجاء فيلم "تشيلو" من بطولة الممثل جيريمي آيرونز، سامر إسماعيل، إلهام علي، مهند الحمدي، غسان مسعود، وسعاد عبد الله، والعمل من إخراج دارين بوسمان، وقصة وسيناريو تركي آل الشيخ.

محاكاة لمعانة أسرية في "السجين"

ويأتي فيلم " السجين " هو الآخر من الأفلام المميزة التي شاركت بها إلهام علي، فبعيداً عن كونه من الأفلام التي تندرج تحت نوعية أفلام الرعب؛ فإنه يسلط الضوء على المتاعب النفسية التي تواجهها أسرة "عمار" خالد صقر وزوجته "روان"، وذلك بعد فقدان ابنهما، وخلال أحداثه نجد "روان" دائماً ما تلقي اللوم في معاناتها على زوجها عمار، مقتنعة أن انشغاله الدائم بعمله في دبي سلبهما ابنهما عندما كان في أمس الحاجة إليهما، ما زاد الحزن في قلب عمار وولد لديه شعوراً بالذنب.

يمكنكم قراءة.. جوائز وتكريمات: حضور مشرّف للأعمال الدرامية السعودية في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

"الخريف في قلبي" عمل درامي منتظر لـ إلهام علي

على صعيد آخر تنتظر إلهام علي عرض مسلسلها الجديد "الخريف في قلبي"، والمقرر عرضه قريباً على شاشة إم بي سي، ويشارك في بطولة العمل نخبة من النجوم منهم: عبد المحسن النمر، هند محمد، فيصل الزهراني، الإعلامية والفنانة لبنى عبد العزيز، والمطربة أروى.
ويقع العمل في 90 حلقةً، ويأتي لصالح مجموعة mbc، وهو النسخة السعودية للمسلسل التركي Broken Pieces في التجربة الأولى للدراما السعودية بمثل هذه الأعمال.
"Broken Pieces" أو "حطام"، مسلسل تركي، دُبلج إلى العربية تحت اسم "عشق ودموع"، وهو من إنتاج إندمول، ويدور حول ممرضة تقوم بتبديل فتاتين في المستشفى، حيث تأخذ العائلة الغنية ابنة العائلة الفقيرة، والعكس صحيح، ويحدث هذا الخطأ بسبب تشابه اسمَي العائلتين، ويُكتشف الأمر بعد مرور 15 عاماً على الواقعة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».