مهرجان فينيسيا السينمائي يكرم مصممة الإنتاج باولا كومينشيني بجائزة Campari Passion for Film

جائزة الأسد الذهبي في فينيسيا Golden Lion تحملها المخرجة الأمريكية Laura Poitras (مصدر الصورة: Tiziana FABI / AFP)
جائزة الأسد الذهبي في فينيسيا Golden Lion تحملها المخرجة الأمريكية Laura Poitras (مصدر الصورة: Tiziana FABI / AFP)

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن تكريم مصممة الإنتاج الإيطالية باولا كومينشيني عبر منحها جائزة Campari Passion for Film التي تمنح لشخصيات في مجال صناعة السينما أسهموا جنباً إلى جنب مع المخرج في تحقيق التميز في عالم السينما.

أعمال باولا كومينشيني

وخلال مشوارها المهني شاركت باولا كومينشيني في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي عملت فيها كمصممة إنتاج، من ضمنها الفيلم الإيطالي الناجح "There’s Still Tomorrow" الذي أخرجته باولا كورتيلسي، والمسلسل التلفزيوني الرائد "Romanzo Criminale"، إضافة إلى الدراما "Il tempo che ci vuole" التي أخرجتها شقيقتها فرانشيسكا كومينشيني، والتي ستُعرض خارج المنافسة في فينيسيا.
تابعوا المزيد :مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن الأفلام المشاركة رسمياً في المهرجان

فيلم "Il tempo che ci vuole"
 

ووصف بيان مهرجان فينيسيا فيلم "Il tempo che ci vuole"، الذي يكرم والدهما لويجي كومينشيني وهو مخرج إيطالي كبير وصاحب فيلم "Bread, Love and Dreams" الذي رشح لجائزة الأوسكار وقامت ببطولته جينا لولوبريجيدا وفيتوريو دي سيكا - بأن" تصميم الإنتاج فيه ليس فقط عمل إبداعي ودقيق، بل رحلة عاطفية مذهلة."

يمكنكم قراءة مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن فيلمي افتتاح مسابقتي آفاق وآفاق إكسترا

بيان مهرجان فينيسيا


وفي بيان خاص حول تكريم باولا كومينشيني، قال المدير الفني لمهرجان البندقية ألبرتو باربيرا : "طوال مسيرتها الطويلة كمهندسة معمارية، ومصممة ديكور، ومصممة أزياء، أظهرت باولا كومينشيني حساسية خاصة في إبراز السمات المميزة للعصور والشخصيات، مبحرة عبر الأنواع واللغات بصرامة وابتكار كبيرين".
وأضاف : "روحها الإبداعية المذهلة سمحت لها بإبراز روح القصص التي يتم عرضها على الشاشة الكبيرة وتعزيز كل شخصية في المساحات الداخلية والبيئات الخارجية".

مهرجان فينيسيا 2024

يشار إلى أن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بنسخته الـ 81، سيقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر من العام الحالي 2024.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».