هيفاء المنصور .. قصة نجاح أول مخرجة سعودية في وضع بصمتها بالدراما العالمية

هيفاء المنصور - صورة من حسابها على "فيسبوك"
هيفاء المنصور - صورة من حسابها على "فيسبوك"
تعد المخرجة السعودية هيفاء المنصور واحدة من أبرز المُخرجين خلال السنوات الأخيرة في الوطن العربي والعالم، حيث نجحت في أن تُقدم العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية في السعودية ودول العالم لتؤكد على قيمة موهبتها الحقيقية ودور المرأة في عملية الإبداع الفني.

النجاح في أن تكون أول إمرأة بمجال الإخراج في السعودية

وُلدت المخرجة هيفاء المنصور في مثل هذا اليوم 10 أغسطس بالمملكة العربية السعودية، ودومًا ما كانت مُحبة للسينما والفنون وذلك ما دفعها لدراسة الماجستير في الدراسات السينمائية بجامعة سيدني، وجاءت بدايتها بفيلم روائي قصير بعنوان "من ؟" والذي أرسلته للعديد من اصدقائها وأقاربها لتُقرر عقب ذلك خوض تجربة الإخراج في العديد من الأفلام القصيرة.
وفي عام 2012 تم عرض الفيلم السعودي "وجدة" والذي يعد أول تجارب هيفاء المنصور في إخراج الأفلام الروائية الطويلة وبذلك تُصبح أول إمرأة سعودية تُخرج فيلمًا سينمائيًا ولم يقتصر دورها بالفيلم على الإخراج فقط ولكنها قامت بتأليفه أيضًا.

حصل الفيلم السعودي "وجدة" على إهتمام كبير حول العالم من خلال مشاركته في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية، كما حصد الفيلم ثلاث جوائز بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي والذي يعد من أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم ومن خلال ذلك الفيلم نجحت هيفاء المنصور في وضع اسمها بقائمة كبار المخرجين في الوطن العربي والعالم.

هيفاء المنصور والنجاح في الوصول للعالمية

خلال خمس سنوات عقب تجربتها الأولى في الإخراج السينمائي قدمت المسلسل السعودي "مبتعثات" وفي عام 2017 نجحت في الوصول للعالمية من خلال إخراجها للفيلم العالمي " Mary Shelley" والذي شاركت في تأليفه مع Emma Jensen، وفي العام التالي أخرجت الفيلم الأمريكي "Nappily Ever After" والذي شارك في بطولته عدد من نجوم السينما العالمية.
ولم يقتصر نجاح هيفاء المنصور على النجاح في السينما العالمية فقط ولكنها نجحت في خوض تجربة الإخراج بالمسلسلات التلفزيونية العالمية والتي بدأتها في عام 2020 من خلال المسلسل الأمريكي "The Good Lord Bird" والذي شاركها في إخراجه كل من كيفين هوكس، ألبرت هيوز، دارنيل مارتن.

وفي خلال السنوات الماضية أخرجت وشاركت في الإخراج هيفاء المنصور في العديد من المسلسلات التلفزيونية حول العالم ومن أبرزها "The Wilds، Mayfair Witches، Tales of the Walking Dead، Archive 81، City on Fire، Florida Man".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديو غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".