نجوم ننتظر رؤيتهم في مهرجان فينيسيا السينمائي2024 بعد غياب العام الماضي

أنجلينا جولي تصل إلى فينيسيا قبل انطلاق الدورة الـ81 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024 في فينيسيا بإيطاليا (Angelina Jolie arriving ahead of the 81st Venice International Film Festival 2024 in Venice, Italy). مصدر الصورة: Jacopo Raule/GC Images
أنجلينا جولي تصل إلى فينيسيا قبل انطلاق الدورة الـ81 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024 في فينيسيا بإيطاليا (Angelina Jolie arriving ahead of the 81st Venice International Film Festival 2024 in Venice, Italy). مصدر الصورة: Jacopo Raule/GC Images

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival في نسخته الـ81، حيث عروض الأفلام وإقامة الأحداث والفعاليات، ولا ننسَ السجادة الحمراء التي يسير عليها مشاهير ونجوم العالم، والتي تظل إلهاماً لبيوت الأزياء والمهتمين بالموضة والمجوهرات والأزياء.

ومع استمرار المهرجان منذ انطلاقه اليوم وحتى الختام يوم 7 من سبتمبر، سيستقطب المهرجان العديد من النجوم والوجوه لحضور العرض الخاص بأفلامهم المشاركة في المهرجان سواء في المسابقة الرسمية أو باقي الأقسام.

عودة النجوم لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

بعد فترة من الانقطاع بسبب إضراب هوليوود الذي أصاب جزءاً كبيراً جداً من الصناعة العام الماضي، عاد نجوم الصف الأول أخيراً، حيث من المتوقع أن نرى تيلدا سوينتون، جوليان مور، خواكين فينيكس، ليدي غاغا، أنجلينا جولي، جورج كلوني، براد بيت، نيكول كيدمان، دانيال كريغ، وكيت بلانشيت، على ليدو خلال مهرجان البندقية السينمائي.

وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا: "أعتقد أن هذا العام سيكون لدينا أطول قائمة من المواهب التي تسير على السجادة الحمراء على الإطلاق. لقد تعافينا من إضرابات العام الماضي. وسوف يحضر جميع طاقم عمل كل فيلم المهرجان ويسيرون على السجادة الحمراء".

ليدي غاغا وخواكين فينيكس في Joker: Folie à Deux

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Joker Movie (@jokermovie)

Joker: Folie à Deux يُعد تكملة فيلم جوكر Joker لعام 2019 هو العنوان الأكثر رواجاً في مهرجان فينيسيا السينمائي هذا العام، حيث يتعاون المخرج تود فيليبس مع خواكين فينيكس Joaquin Phoenix مرة أخرى، ولكن هذه المرة، تنضم ليدي غاغا Lady gaga إلى المهرجان في فيلم لن يكون فيلم إثارة نفسية مباشراً مثل الأول، لكنه يتخذ شكل موسيقي أيضاً.

كان فيلم Joker مغامرة محفوفة بالمخاطر، ولكنها مربحة، حيث حقق أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم، فاز بجائزة الأسد الذهبي في فينيسيا، وحصل على 11 ترشيحاً لجوائز الأوسكار، وحصل على جائزتي أفضل ممثل وأفضل موسيقى تصويرية أصلية؛ لذا فهناك الكثير من الحتمالات لإمكانية فوز Joker: Folie à Deux بجائزة الأسد الذهبي.

سيتم عرض الفيلم يوم 4 من سبتمبر.
قد ترغبين في معرفة: هل سيحمل الجوكر 2 جنوناً مشتركاً بين خواكين فينيكس وليدي غاغا؟

دانيال كريغ في Queer

يُعد فيلم Queer هو ثاني أفلام المخرج لوكا غواداغنينو بعد Challengers، حيث يعود المخرج الإيطالي إلى ليدو بفيلم مقتبس من رواية ويليام إس بوروز. يقوم ببطولته دانيال كريغ Daniel Craig بدور متشرد أمريكي في مدينة مكسيكو سيتي في الأربعينيات يتعامل مع صعوباته. الرواية -التي كُتبت في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي ولكن نُشرت لأول مرة في عام 1985- مقتبسة من قبل جاستن كوريتزكس، الذي كان أيضاً وراء Challengers. كما أن هناك مؤشراً قوياً على جودة هذا الفيلم الوجودي، وهو إشادة مدير مهرجان فينيسيا السينمائي ألبرتو باربيرا بالعرض الأول العالمي باعتباره أفضل أداء لكريغ حتى الآن، وأفضل فيلم لجوادجنينو.

سيتم عرض الفيلم يوم 3 من سبتمبر.

تيلدا سوينتون وجوليان موور في The Room Next Door

يعود المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار لمهرجان فينيسيا بعد مشاركته عام 2021 بفيلم Parallel Mothers، للنجمة الإسبانية بينيلوب كروز، التي فازت عنه بجائزة كأس فولبي لأفضل ممثلة. هذا العام، يعود ألمودوفار إلى ليدو بأول فيلم روائي له باللغة الإنجليزية، بعد فيلم Strange Way Of Life الذي عُرض لأول مرة في كان العام الماضي. يتتبع الفيلم العلاقة بين مراسلة حربية تموت من السرطان (تيلدا سوينتون Tilda Swinton) وروائية وزميلة عمل سابقة (جوليان مور Julianne Moore)، فبعد سنوات من الفراق، تلتقي الصديقتان، وتعيدان استكشاف صداقتهما الطويلة، ومواجهة العديد من التحديات العائلية.

سيتم عرض الفيلم يوم 2 من سبتمبر.

نيكول كيدمان وأنطونيو بانديراس في Baby Girl

نيكول كيدمان Nicole Kidman هي بطلة فيلم Babygirl، للمخرجة والممثلة الهولندية هالينا راين. تلعب نيكول كيدمان دور الرئيسة التنفيذية الناجحة التي تخاطر بحياتها المهنية وعائلتها عندما تشرع في علاقة محفوفة بالمخاطر مع متدرب أصغر سناً. يشارك في بطولته أيضاً أنطونيو بانديراس، وإستر ماكغريغور، وصوفي وايلد.

سيتم عرض الفيلم يوم 30 من أغسطس.

أنجلينا جولي في Maria

من بين العائدين المنتظمين إلى مهرجان فينيسيا هذا العام المخرج التشيلي بابلو لارين، الذي سبق أن شارك بالمهرجان بفيلمي جاكي Jackie عام 2016، وسبنسر Spencer عام 2021، وهذا العام سيزين المسابقة بفيلم ماريا، وهو فيلم سيرة ذاتية لماريا كالاس. تلعب أنجلينا جولي Angelina Jolie دور مغنية الأوبرا الشهيرة، الملقبة بـ"لا ديفينا"، في إعادة تصور لأيامها الأخيرة في باريس في السبعينيات. في الواقع، تُوفيت كالاس بنوبة قلبية عن عمر يناهز 53 عاماً، ومن المحتمل أن يتناول الفيلم علاقتها المضطربة مع قطب الأعمال أرسطو أوناسيس.

سيتم عرض الفيلم يوم 29 من أغسطس.
للمزيد من الأخبار: أنجلينا جولي تصل إلى إيطاليا للمشاركة في مهرجان فينيسيا السينمائي

جورج كلوني وبراد بيت في Wolves

على الرغم من أن فيلم Wolves غير مشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان؛ فإنه من الأفلام المنتظرة وبشدة، لأن بطليه ببساطه هما قطبا هوليوود براد بيت Brad Pitt، وجورج كلوني George Clooney. فيلم Wolfs هو فيلم كوميدي أمريكي تدور أحداثه حول عاملين محترفين يفضلان العمل بمفرديهما، لكنهما يصبحان مجبرين على العمل معاً بعد توظيفهما في الوظيفة نفسها.

سيتم عرض الفيلم يوم 1 من سبتمبر.

كيت بلانشيت في Disclaimer

Disclaimer ليس فيلماً لكن مسلسلاً من تأليف ألفونسو كوارون، الذي كتب وأخرج فيلم الإثارة النفسية المكون من سبع حلقات. المسلسل من بطولة كيت بلانشيت وكيفن كلاين. تلعب بلانشيت دور صحفية تكتشف أنها شخصية في رواية تكشف سرها المظلم.

سيتم عرض المسلسل يوم 29 من أغسطس.

نيكولاس هولت في The Order

أنتج جود لو وقام بدور البطولة في فيلم الإثارة والجريمة هذا الذي تدور أحداثه في ثمانينيات القرن العشرين الذي تدور أحداثه حول مجموعة من العنصريين البيض يشتبه عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي في ارتباطها بسلسلة من الجرائم في شمال غرب المحيط الهادئ. يلعب نيكولاس هولت دور الزعيم الكاريزماتي للمجموعة في الفيلم الذي أخرجه جاستن كورزيل.

سيتم عرض الفيلم يوم 31 من أغسطس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».