أشرف عبد الباقي نجاح في السينما وبريق في المسرح 

أشرف عبدالباقي - الصورة من صفحته الرسمية على "إنستغرام"
أشرف عبدالباقي - الصورة من صفحته الرسمية على "إنستغرام"

يُعد الفنان أشرف عبد الباقي من أبرز الفنانين الذين حققوا تجربة مميزة ومُختلفة بالمجال الفني سواء بـ السينما أو المسرح أو الدراما التلفزيونية، حيث تعاون خلال تلك المسيرة مع أسماء كبيرة في عالم الفن سواء بالتمثيل أو التأليف والإخراج مما ساهم في نجاحه وإثراء مسيرته الفنية.
واحتفالاً بيوم ميلاد الفنان أشرف عبدالباقي والذي يوافق اليوم 11 سبتمبر، نستعرض لكم أبرز المحطات بمسيرته الفنية وبشكل خاص في السينما ونجاحه بها.

من مسرح الجامعة جاءت البداية

وُلد الفنان أشرف عبد الباقي في مثل هذا اليوم 11 سبتمبر بمنطقة شبرا في محافظة القاهرة، وكان عاشقاً للفن وبشكل خاص أثناء دراسته الجامعية بكلية التجارة فالتحق بمسرح الجامعة ليُقدم العديد من المسرحيات، وعقب ذلك اكتشفه المُخرج المسرحي هاني مطاوع ليُقدم أول مسرحية له بشكل احترافي أمام عمالقة الفن محمود عبد العزيز، عبدالمنعم مدبولي عام 1986.
وخلال مسيرته المسرحية قدم العديد من المسرحيات والتي لاقت نجاحاً كبيراً، حيث تعاون مع المؤلف لينين الرملي بمسرحية "الحادثة المجنونة" والتي جسد بطولتها أمام الفنانة عبلة كامل، فيما شارك ببطولة مسرحية "باللو" والتي ضمت عدداً من كبار الفنانين ومن أبرزهم صلاح السعدني، إسعاد يونس، محمود الجندي وجاء من إخراج سميرالعصفوري.

وعلى مستوى السينما جاء اكتشافه على يد واحد من أهم صُناع السينما المصرية وهو السيناريست والمُخرج رأفت الميهي والذي رشحه للمُشاركة بفيلم "سمك لبن تمر هندي" عام 1988، لينطلق عقب ذلك في العديد من الأفلام السينمائية والمسرحيات والمسلسلات التلفزيونية أمام كبار الفنانين.


يمكنك قراءة: أشرف عبد الباقي لـ"سيدتي": هكذا استعددت لشخصية "تامبي" في "جولة أخيرة" وصدفة قادتني للتعرف إلى رياضة الـ MMA

 

هل لم يُحقق أشرف عبدالباقي ما كان يتمناه في السينما؟

المُتابع لمسيرة الفنان أشرف عبد الباقي الفنية وبشكل خاص في السينما يجد أن ما تردد عن أن السينما لم تنصفه أو لم تُحقق ما قد يتمناه يجد أن هذا الكلام غير حقيقي، حيث إن أشرف عبد الباقي مشواره السينمائي مليء بالأعمال السينمائية المميزة والهامة والتي تعاون خلالها مع أبرز الأسماء في عالم صناعة السينما.
حيث تعاون مع المخرج الكبير رأفت الميهي بأفلام "سيداتي آنساتي، سمك لبن تمر هندي، ميت فل" والتي تُعد من أدواره المميزة التي جسدها في السينما، كما شارك بالبطولة في فيلم "المواطن مصري" والذي جاء من إخراج أحد عمالقة السينما وهو المخرج صلاح أبوسيف وخلال هذا الفيلم شارك الفنان أشرف عبد الباقي بالتمثيل أمام النجم العالمي عمرالشريف.

ويأتي من أبرز المحطات السينمائية في مسيرة الفنان أشرف عبد الباقي مُشاركته البطولة أمام عمرو دياب في فيلم "آيس كريم في جليم" من إخراج خيري بشارة، كما شارك ببطولة عدد من الأفلام أمام الفنان عادل إمام وهي أفلام "الإرهاب والكباب، عريس من جهة أمنية، بوبوس"، فيما شارك بالبطولة أمام الفنان أحمد زكي بفيلم "الباشا".

 


فيما تعاون أيضاً الفنان أشرف عبد الباقي مع المُخرج عاطف الطيب بأفلام "إنذار بالطاعة، جبر الخواطر"، كما شارك البطولة أمام الفنانة يسرا بفيلم "حسن وعزيزة" عام 1999.

بشكل عام يبقى أشرف عبد الباقي صاحب مسيرة فنية جمعت بين القيمة والكوميديا على حد سواء، والتي من خلالها قدم أعمالاً فنية وبشكل خاص بالسينما والمسرح ستظل حاضرة لسنوات عديدة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».