مؤلف الدشاش: محمد سعد يعمل 16 ساعة يومياً منذ 3 شهور

محمد سعد- الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك
محمد سعد- الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك

يستعد الفنان محمد سعد لتصوير فيلمه الجديد "الدشاش" مطلع شهر أكتوبر المُقبل؛ حيث يُعيده هذا المشروع إلى شاشة السينما بعد غياب دام نحو 5 أعوام تقريباً؛ إذ يُقارب على الانتهاء من التحضيرات الخاصة بالشخصية حالياً.

العمل على الفيلم منذ 3 شهور

من جانبه، قال جوزيف فوزي، مؤلف "الدشاش"، خلال حديثه لـ«سيدتي»: إنّ الفنان محمد سعد سيُقدّم وجبة سينمائية مكتملة ومختلفة من خلال هذا الفيلم، الذي يعمل عليه منذ 3 شهور تقريباً، كمرحلة تحضير فقط؛ إذ يعمل لمدة 16 ساعة يومياً وبشكلٍ متواصل من دون انقطاع".
متابعاً: "كانت فترة من أجمل الكواليس؛ خصوصاً أنه شخصية مُحبة للشغل طوال الوقت، لا يُفضل الهزار قط أوقات العمل؛ إذ عملنا على الورق ومشاركة الأفكار؛ إذ يضع اهتمامه كله في هذا الفيلم".

تصريحات مؤلف العمل عن محمد سعد

أضاف جوزيف فوزي حديثه عن محمد سعد قائلاً: "أسلوب محمد سعد في الكواليس كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لي، وصارت بيننا كيمياء فنية كبيرة، وحالة من التفاهم؛ لذا أتمنى أن تخرج التجربة بشكلٍ مميز ومختلف، وتليق بتاريخه الفني الطويل".

وحول المزاعم التي تُثار من وقتٍ لآخر حول تدخُّله في اختصاصات المؤلفين والمخرجين الذين يتعاون معهم، بشكلٍ يُسبب حالة من الضيق، أكّد أنّ هذا الكلام عارٍ تماماً عن الصحة قائلاً: "محمد سعد عاوز يشتغل مع فنان، طول ما معاه فنان هتلاقيه شغال أحسن حاجة، هي دماغه كلها فن، هو يحب اللي يشتغل معاه يكون على نفس المستوى وطريقة التفكير، حد يكون بتاع شغل دوماً من دون ملل".

جوزيف فوزي: "هذا الفيلم يُحملني مسؤولية كبيرة أمام جمهور محمد سعد"

رأى جوزيف فوزي أنّ ترقُّب جمهور محمد سعد للفيلم الذي يُعيده إلى السينما بعد غياب طويل، يحمّله مسؤولية كبيرة قائلاً: "أشعر بمسؤولية مضاعفة بالطبع، لكن سعد يعي جيداً انتقاء أعماله الفنية، هو يرغب في العودة بعمل جيد جداً، يليق بالجمهور، ويتناسب مع حجم التغيّرات التي طرأت على السوق الفنية، وكذلك فكر الشباب؛ إذ يحرص على الوصول إلى الشباب بشكلٍ مميز".
متابعاً: "هو لو عاوز يقدم 10 أفلام في السنة الواحدة، قادر يعمل ده بسهولة، لكنه يرغب في التواجد بأفلام تليق بتاريخه وجمهوره".
مؤكداً أنه بذل جهوداً ضخمة جداً في الكواليس بشكلٍ غير اعتيادي قائلاً: "معرفش بينام إمتى؟ ماكنش فيه نوم تقريباً".

أبطال فيلم "الدشاش"

يُشارك في بطولة فيلم الدشاش، بجانب الفنان محمد سعد، كلٌّ من: زينة، باسم سمرة، نسرين طافش، نسرين أمين، مصطفى أبوسريع، محمد جمعة، وليد فواز، رشوان توفيق، محمد يوسف أوزو، وعدد آخر من الفنانين. والفيلم من تأليف جوزيف فوزي، وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج محمد رشيدي.

يمكنكم قراءة: محمد سعد يتفق على فيلمين مع شركتي إنتاج في نفس التوقيت.. إليكم التفاصيل

تجديد التعاون بين محمد سعد وسامح عبدالعزيز

محمد سعد يجدد تعاونه في "الدشاش" مع المخرج سامح عبدالعزيز، بعدما قدّما سوياً فيلم "تتح"، الذي تم عرضه في عام 2013، وشارك في بطولته: سيد رجب، هياتم، عمر مصطفى متولي وآخرون.
ومسلسل "فيفا أطاطا" الذي تم عرضه في رمضان من عام 2014، وشارك في بطولته: إيمي سمير غانم، سامي العدل، وأحمد فتحي؛ إضافةً إلى برنامج "وش السعد" الذي عُرض في عام 2016.
يُذكر أنّ محمد سعد تواجد في موسم دراما رمضان قبل الماضي 2023، بمسلسل "الإكس لانس" وشارك في بطولته: أحمد فتحي، جيهان خليل، شيرين، ويزو، حسن عبدالفتاح، إبرام سمير، حسام داغر، سارة درزاوي، سامي مغاوري، غنوة محمود، نهى لطفي. ومن تأليف ورشة بلاك هورس، وإخراج إبرام نشأت.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».