مسلسل واحد و8 أفلام سينمائية جمعت أحمد رمزي بـ فاتن حمامة

أحمد رمزي - صورة أرشيفية
أحمد رمزي - صورة أرشيفية

يعد الفنان أحمد رمزي واحدًا من أبرز نجوم زمن الفن الجميل حيث تعاون مع عدد كبير من الفنانين الذين لمعت أسماؤهم بتاريخ السينما المصرية والعربية، وقد اشتهر الفنان أحمد رمزي بتجسيد شخصية الشاب الوسيم بالعديد من الأفلام السينمائية والتي خلقت له منطقة خاصة داخل قلوب الجمهور.

البداية مع صديق حياته النجم عمر الشريف

وُلد الفنان أحمد رمزي لوالد مصري وأم إسكتلندية وكان ممارسًا للرياضة والتحق بالدراسة في مدرسة فيكتوريا وعقب ذلك بكلية التجارة والتي لم يُكمل دراسته بها لشغفه بالتمثيل وعمله في السينما.
جاءت البداية السينمائية للفنان أحمد رمزي من خلال فيلم "أيامنا الحلوة" عام 1955 والذي جمعه بصديق عمره الفنان عمر الشريف كما شارك ببطولة الفيلم كل من المُطرب عبد الحليم حافظ وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور ليُثبت أحمد رمزي موهبته ويُعلن عن ميلاد وجه سينمائي جديد أصبح في المستقبل من أهم نجوم السينما المصرية.

8 أفلام سينمائية ومسلسل تلفزيوني جمعت فاتن حمامة وأحمد رمزي

خلال مسيرته الفنية قدم الفنان أحمد رمزي العديد من الأفلام السينمائية أمام كبار نجمات السينما، وكان من ابرز الفنانات اللاتي تعاون معهم هي الفنانة فاتن حمامة، وكان الظهور الأول للفنان أحمد رمزي على السينما أمام الفنانة فاتن حمامة من خلال فيلم "أيامنا الحلوة" وبنفس العام 1955 قدما ايضًا فيلم "حب ودموع" والذي شارك في بطولته الفنان زكي رستم وجاء من إخراج كمال الشيخ.
وفي العام التالي 1956 جسدا سويًا بطولة فيلمين سينمائيين وهما "صراع في الميناء" والذي أتى من تأليف وإخراج يوسف شاهين وأيضًا فيلم "القلب له أحكام"، ليتوقف التعاون السينمائي بينهما لمدة خمس سنوات ويعودان مرة أخرى من خلال فيلم "لا تطفئ الشمس" عام 1961 وبنفس العام فيلم "لن أعترف"، وبعد مرور أربع سنوات في عام 1965 جسدا بطولة فيلم "حكاية العمر كله" أمام الفنان فريد الأطرش.


وكان أخر فيلم جمع كلاً من الفنان أحمد رمزي وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة هو فيلم "حكاية وراء كل باب" بعد مرور 14 عاماً في عام 1979 واللافت في الامر أن بعد هذا الفيلم توقف الفنان أحمد رمزي عن المُشاركة بأي أفلام سينمائية لمدة 15 عاماً قبل عودته عام 1995 من خلال فيلم "قط الصحراء"، وعلى مستوى الدراما التلفزيونية تعاون كل من الفنانة فاتن حمامة والفنان أحمد رمزي بمسلسل واحد وهو "وجه القمر" والذي تم عرضه عام 2000 بعد مرور 21 عامًا على آخر تعاون فني بينهما.
على مدار مسيرة فنية تجاوزت النصف قرن قدم الفنان أحمد رمزي ما يتجاوز المائة فيلم سينمائي نجح من خلال تلك الأفلام في أن يكون قريبًا من جمهوره وله مكانة خاصة لديهم، قبل أن يرحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 28 سبتمبر عام 2012 عن عمر ناهز الـ 82 عامًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".