فيلم عاشق لـ أحمد حاتم من السينمات إلى المنصات.. وهذا ما حققه في مصر والسعودية

أحمد حاتم- الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
أحمد حاتم- الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
بعد مرور أقل من شهر، على عرض فيلم "عاشق" بطولة الفنان أحمد حاتم، والنجاح الذي حققه في دور السينما طوال الأيام الماضية، أعلنت إحدى المنصات الرقمية عن موعد العرض الأول والحصري للفيلم، بالتزامن مع وجوده في دور العرض، لافتة إلى إطلاقه للجمهور اعتباراً من يوم 10 أكتوبر الجاري.

إيرادات "عاشق" بشباك التذاكر السعودي

حظي فيلم أحمد حاتم الجديد، بإقبالٍ جماهيري كبير في دور العرض المصرية والسعودية، منذ الأيام الأولى لطرحه، حيث نجح في التواجد ضمن قائمة Top 10 في شباك التذاكر السعودي، طوال الأسبوع الماضي، مُحققاً 375 ألف ريال، مقابل 6.4 ألف تذكرة، حيث جاء بالمركز الثامن وسط الأفلام المنافسة، وذلك حسبما أوضحت هيئة الأفلام السعودية.

16.5 مليون جنيه إجمالي إيرادات الفيلم في مصر

أما في دور العرض المصرية، فهو يتصدر قائمة الأفلام المنافسة له، منذ طرحه في سبتمبر الماضي؛ إذ حقق حتى الآن 16.5 مليون جنيه، حسبما أعلن الموزع محمود الدفراوي، مسؤول التوزيع في غرفة صناعة السينما، حيث لازال الفيلم قادراً على جذب المزيد من الأرباح حتى الآن.

يمكنك قراءة: احتفالات وآراء نقدية ومشاهد من الكواليس.. هكذا تفاعل أبطال مسلسل عمر أفندي مع الحلقة الأخيرة

ويُشارك في بطولة الفيلم بجانب أحمد حاتم، الفنانة أسماء أبو اليزيد، والعمل تأليف محمود زهران، وتدور الأحداث في إطار رومانسي، تجمع قصة حب تنتهي بالزواج بين شاب وفتاة؛ حيث إن الشاب هو طبيب يعالج حالات الإدمان، بينما الفتاة تتورّط في العديد من المشكلات بسبب وقوعها في فخ الإدمان.

أحمد حاتم يترقب عرض فيلم "المنبر"

في سياق آخر، يترقب الفنان أحمد حاتم، عرض فيلمه الجديد "المنبر"، فمن المقرر عرضه ضمن فعاليات النسخة الجديدة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وذلك حسبما قال المخرج أحمد عبد العال، لـ"سيدتي"، حيث سيُجرَى الإعلان رسمياً عن المشاركة، خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.
يشارك في بطولة الفيلم بجانب أحمد حاتم، كلٌّ من: عمر السعيد، أيتن عامر، كمال أبورية، ميدو عادل، أحمد فهيم، أحمد عزمي، سامح الصريطي، مجدي كامل، وظهور زينة كضيفة شرف، وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد عبدالعال.
ويتم تناوُل العمل في إطار تاريخي لقصص عدد من مشايخ الأزهر، الذين اعتلوا منبره، ويُجسّد الفنان أحمد حاتم خلال الأحداث، دَور باحث أزهري، أما ميدو عادل فيجسد شخصية دكتور بجامعة الأزهر، وعمر السعيد، يظهر بدَور مصري أمريكي، ويعمل مراسلاً لإحدى الوكالات الأجنبية.
فيما يُقدَّم الفيلم تحت إشراف الأزهر الشريف؛ حيث إن العمل يرصد تاريخ المؤسسة على مدار 1050 عاماً تقريباً؛ إذ إنه فيلم روائي طويل وليس تسجيلياً، ويرصد أحداثاً حقيقية من منظور درامي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».