الأمير ويليام وكيت ميدلتون يحييان الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث

الأمير ويليام وكيت ميدلتون (Prince William and Catherine). مصدر الصورة: TOBY MELVILLE / POOL / AFP
الأمير ويليام وكيت ميدلتون (Prince William and Catherine). مصدر الصورة: TOBY MELVILLE / POOL / AFP

في الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث التي تُوفيت في قلعة بالمورال في إسكتلندا عن عمرٍ يناهز 96 عاماً في 8 سبتمبر 2022، بعد حكم دام 70 عاماً، سافر الزوجان الملكيان الأمير ويليام وكيت ميدلتون إلى ويلز لحضور حفل لتكريم الملكة إليزابيث في كاتدرائية سانت ديفيدز القديمة.

وخلال الخدمة، تقدمت الأميرة كيت مع زوجها بجانبها لوضع باقة من الزهور البيضاء على صورة الملكة إليزابيث. وقد بدا عليهما التأثر بشكلٍ واضح، حينما وقفا أمام صورة الملكة، وهي ترتدي الزي الملكي الكامل، بما في ذلك ثوب أبيض وتاج، في لحظة صمت.

وتضمنت الخدمة، التي أُطلق عليها اسم "عمل تأملي ليوم الانضمام"، صلوات قيلت باللغتين الويلزية والإنجليزية. وجاءت لحظة مؤثرة بشكلٍ لا يصدق مع غناء "أنت تعلم يا رب أسرار قلوبنا" Thou Knowest, Lord, the Secrets of Our Hearts، مما أثار تذكر حزن جنازة الملكة إليزابيث.

وقد شارك الأمير ويليام والأميرة كيت صوراً للحظة المؤثرة على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما. وجاء في التعليق: "لحظة تأمل في كاتدرائية سانت ديفيدز لتكريم الملكة الراحلة وكل ما فعلته من أجل مجتمعات مثل هذه في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث والعالم".

وقبل التوجه لكاتدرائية سانت ديفيدز، شارك أمير وأميرة ويلز عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهما مجموعة من الصور للملكة الراحلة، إحياءً لذكراها، مع تعليق جاء فيه: "نتذكر اليوم الحياة الاستثنائية والإرث الذي خلفته الملكة إليزابيث. نحن جميعاً نفتقدك".

كيت ميدلتون تشير لعلاقتها الوثيقة بالملكة إليزابيث

وفي علامة حميمة على علاقة أميرة ويلز بالملكة إليزابيث الوثيقة، ترتدي كيت بانتظام المجوهرات التي كانت مملوكة للملكة، تتبع خطاها في ارتداء الألوان الزاهية بحيث يمكن رؤيتها بسهولة بين الحشد.

يقول مصدر لمجلة PEOPLE في قصة الغلاف لهذا الأسبوع إن الأمير ويليام كان قريباً بشكل لا يصدق من جدته. لقد كانت جزءاً كبيراً من حياته وداعمة حقيقية لعمله، وأنا متأكد من أنه والأميرة يفتقدان وجودها".

وعلى الرغم من حزن الذكرى، استقبل الأمير ويليام والأميرة كيت، وكلاهما يبلغ من العمر 41 عاماً، حشوداً من الشعب خارج الكنيسة بالابتسامات، وحتى الاعتذار. فنظراً لأن الظروف الضبابية تسببت في هبوط مروحية الزوجين بعيداً عن وجهتهما أكثر مما كان مقصوداً، فقد وصلا متأخرين إلى الحدث. وسُمع صوت أميرة ويلز وهي تقول للحشد: "آسفة لجعل الجميع ينتظرون".

الأمير ويليام وكيت ميدلتون يدعمان البيئة وجائزة Earthshot


في المحطة الثانية من نفس اليوم، قام الأمير ويليام والأميرة كيت بزيارة مزرعة Câ-Y-Môr للأعشاب البحرية، وهي أولى مزرعة محيطية متجددة في ويلز وشريك رئيسي لشركة Notpla، شركة التعبئة المستدامة الناشئة والفائزة بجائزةEarthshot إيرث شوت عام 2022 عن مشروع "بناء عالم خالٍ من النفايات".

تعمل شركة Notpla وآخرون على ابتكار ما يُسمى"تكنولوجيا مذهلة يمكن أن تساعد في إصلاح ما فعلناه بالكوكب".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».