الملك تشارلز يشهد غرس شجرة الأرز اللبنانية في حدائق وندسور

الملك تشارلز (King Charles). مصدر الصورة: Aaron Chown / POOL / AFP
الملك تشارلز (King Charles). مصدر الصورة: Aaron Chown / POOL / AFP

من المعروف عن الملك تشارلز اهتمامه البالغ بملف البيئة كونه أحد الموضوعات المفضلة لديه، وهو من أكثر الزعماء الدوليين التزاماً بالدفاع عن قضايا البيئة في المحافل العالمية ذات الصلة.

وانطلاقاً من حرصه على البيئة وتنميتها ومكافحة التلوث، تسلم الملك تشارلز هدية في أراضي قلعة وندسور، تعبر عن شغفه وحبه للبيئة، عبارة عن شجرة الأرز اللبنانية. وقد تسلم الهدية من الكاردينال فنسنت نيكولز، رئيس أساقفة وستمنستر، ورئيس الأساقفة ميغيل موري بوينديا. وكانت الهدية مرسلة للملكة إليزابيث الثانية من البابا فرانسيس.

رسالة البابا فرانسيس للملكة إليزابيث

في رسالة إلى الملكة الراحلة في مارس 2022، كتب البابا فرانسيس: "فلتكن هذه الشجرة، التي ترمز في الكتاب المقدس إلى ازدهار الثبات والعدالة والازدهار، عربوناً لبركات إلهية وفيرة في مملكتك".

وقد نقل رئيس الأساقفة ميغيل موري بوينديا تحيات البابا فرانسيس إلى الملك، بينما بارك الكاردينال نيكولز الشجرة، وتم رشها بالماء المقدس. وأعرب الملك عن تقديره لهذه الهدية.

قال الكاردينال نيكولز مستذكراً الزيارة: "انتظرنا عند الشجرة الصغيرة، أرز لبنان، في موقع جميل، مطلاً على الأراضي العشبية المفتوحة في وندسور جريت بارك. ثم وصل الملك. تم تبادل التحيات. لقد تباركت الشجرة. لقد كانت لحظة رائعة للتذكر مع الملكة الحبيبة إليزابيث الثانية، والتأمل في دفء تحية البابا فرانسيس".
ستندهشون لمعرفة أن هذه الزيجات الملكية انتهت بالطلاق

الملك تشارلز يختار شجرة لتكريم والدته بها في اليوبيل البلاتيني

سبق للملك تشارلز وأن اختار هدية خاصة ومميزة ليقدمها لوالدته الراحلة الملكة إليزابيث؛ احتفالاً باليوبيل البلاتيني. وقد كشف منشور إنستغرام على موقع العائلة المالكة The Royal Family الهدية، حيث ظهر الملك تشارلز وهو يقف بجانب شجرة ضخمة، ويمسك بجذعها. وقد أُرفقت الصورة بتعليق كشف أن الشجرة التي تظهر بالصور هي شجرة جميز قديمة، عمرها عدة قرون، تمت إعادة زراعتها على أرض منزل دومفريز في إسكتلندا، ضمن مشروع إعادة زراعة 70 من الأشجار القديمة بمناسبة احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة، وهو المشروع الذي أطلقه الملك تشارلز كهدية للملكة.

وورد في التعليق أيضاً أن المشروع الجديد الذي يحمل اسم Ancient Canopy يهدف إلى إعادة نشر الأشجار القديمة في البيئات الحضرية والريفية في بريطانيا بحيث يمكن للجميع رؤيتها دون الحاجة للتوجه إلى المتنزهات الوطنية والمناطق أو المواقع الطبيعية المحمية فحسب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»