الزفاف الملكي للأمير عبد المتين من بروناي.. تفاصيل للأناقة والتقاليد

صور العريس الأمير عبد المتين والعروس أنيشا روسناه في بروناي(The portraits of groom Prince Abdul Mateen and bride Anisha Rosnah in Brunei). مصدر الصورة: Mohd RASFAN / AFP
صور العريس الأمير عبد المتين والعروس أنيشا روسناه في بروناي(The portraits of groom Prince Abdul Mateen and bride Anisha Rosnah in Brunei). مصدر الصورة: Mohd RASFAN / AFP

مع انطلاق عام 2024، انطلقت أولى حفلات الزفاف الملكية، لأمير بروناي عبد المتين ابن السلطان حسن بلقية. وبهذا الزفاف الملكي البديع، يتألق الأمير عبد المتين وخطيبته أنيشا عيسى كاليبيك في قلب الأحداث الراقية، في حدث يشكل بداية رائعة للعام الجديد، حيث تتجسد فيه التقاليد والأناقة بشكلٍ فريد.

انطلاق حفل الزفاف وإطلالة العروس

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Teh Firdaus (@tehfirdaus)

بدأت مراسم زفاف الأمير عبد المتين إلى أنيشا عيسى كاليبيك رسمياً يوم الأحد الماضي 7 يناير، على أن تستمر الاحتفالات لمدة 10 أيام. وقد أُقيم يوم الأحد مراسم ما قبل الزفاف المعروفة باسم "ختم القرآن"، ظهرت فيها أنيشا في إطلالة الزفاف الأولى، والتي تم مشاركتها على حساب إنستغرام مصمم الفستان تيه فردوس بصور من تصوير معاش روسمان.

علق المصمم تيه فردوس على الصور قائلاً: "تشرفت بلعب دور في حفل زفاف الأمير عبد المتين من بروناي. كانت لحظة رؤية أنيشا روسنا آدم عيسى كاليبيك في ثوبنا المصنوع يدوياً بدقة من النسيج التقليدي، بينما تحتضن الأناقة خلال حدث ختم القرآن".
وقد شارك المصور مُعاش روسمان صوراً جديدة يوم الأربعاء لأنيشا وهي ترتدي فستان زفاف أبيض طويل الأكمام وحجاباً منسقاً، من تصميم تيه فردوس، خلال مراسم حفل يُعرف باسم بربيداك ماندي (حفل لمباركة العريس والعروس اللذين سيصبحان قريباً من قبل أفراد الأسرة المقربين وخاصة الوالدين والأشقاء وكبار السن) في قصر نور الإيمان.

وقد وصف المصور اللحظات المهمة بأنها انهالت على الأمير عبد المتين وأنيشا بالنعم والبركات من أقرب الناس إليهما، حيث زينتهما حضور الآباء والأمهات والإخوة وكبار العلماء بأجواء من السحر والتقاليد.
قد ترغبين في معرفة إكسسوارات خاصة لمزيد من الرومانسية في ديكور حفل الزفاف

عقد القران في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

من المقرر أن يتم عقد القران اليوم الخميس 11 يناير في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين، وسيتم تكريمهما في حفل عشاء ملكي في 14 يناير بقائمة ضيوف عالمية. وتكهنت مجلة Hello بأن الأمير ويليام وكيت ميدلتون قد يظهران في الحدث، حيث حضر السلطان زفافهما الملكي في كنيسة ويستمنستر عام 2011.

مسيرة الأمير عبد المتين

الأمير عبد المتين هو الابن الرابع والطفل العاشر للسلطان حسن البلقية ويرافق والده في الفعاليات الملكية الرسمية. حضر السلطان وابنه جنازة الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022 وعادا إلى لندن حيث حضرا حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في مايو 2023. في الشهر التالي، سافرا إلى الأردن لحضور حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة، حيث شارك أمير وأميرة ويلز في هذا الحدث الملكي.

قصة الحب بين الأمير عبد المتين وأنيشا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mateen (@tmski)

تقول التقارير إن الأمير عبد المتين وأنيشا جمعتهما قصة حب منذ عدة سنوات، وأعلن السلطان خطبتهما في أكتوبر 2023. العروس هي حفيدة مستشار السلطان، الدكتور عيسى، والعريس هو طيار هليكوبتر ورائد في سلاح الجو الملكي ببروناي.
وفي أحدث منشور له على إنستغرام، شارك الأمير عبد المتين صورة له وخطيبته للاحتفال بالعام الجديد، وهما يقفان جنباً إلى جنب، وعلق على الصورة قائلاً: "أتمنى لكم كل التوفيق لعام 2024". في الصورة يظهر أمير بروناي بمظهر أنيق يرتدي بدلة زرقاء، بينما تبتسم أنيشا بجانبه مرتدية بدلة كريمية أنيقة. كما أنها تعقد يديها أمامه وتتباهى بخاتم خطوبة كبير من الألماس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»