شاهدوا الصورة الرسمية الأولى للملك فريدريك وزوجته الملكة ماري

الأمير فريدريك والأميرة ماري Princess Mary of Denmark and Prince Frederik في السويد عام 2015 "الصورة قبل توليهما العرش" (مصدر الصورة: JONATHAN NACKSTRAND / AFP)
الأمير فريدريك والأميرة ماري Princess Mary of Denmark and Prince Frederik في السويد عام 2015 "الصورة قبل توليهما العرش" (مصدر الصورة: JONATHAN NACKSTRAND / AFP)

على الرغم من مرور حوالي ثلاثة أشهر على توليهما العرش، فإن الصفحة الرسمية للعائلة الملكية الدنماركية نشرت اليوم أول صورة رسمية مشتركة للملك فريدريك وزوجته الملكة ماري.

منشور القصر الملكي

ونشر القصر، على الصفحة الخاصة بالعائلة على إنستغرام، صورة للملك فريدريك والملكة ماري، مرفقة بتعليق جاء فيه: "بمناسبة تولي الحكم في 14 يناير 2024، تم نشر أول صورة رسمية للملك والملكة الآن".
كما ورد ما يلي: "تُظهر الصورة الملك والملكة بالزيّ الرسمي مع وسام Order of the Elephant معلقاً على السلاسل، ويمكن رؤية الصورة اعتباراً من الآن معلقة في مؤسسات الدولة، بما في ذلك السفارات والقنصليات الدنماركية في جميع أنحاء العالم وعلى السفن الدنماركية".
وأشار التعليق إلى أنه قد تم التقاط الصورة الرسمية بواسطة المصور ستين إيفالد، في الغرفة الخضراء في الغرف الملكية للاستقبال في قصر كريستيانسبورغ، في كوبنهاجن، حيث أقامت هناك عدة أجيال من الملوك والملكات عبر الزمن.

قد ترغبين في معرفة ألقاب جديدة لأعضاء العائلة المالكة الدنماركية بعد تنازل الملكة مارغريت عن العرش

الصورة الرسمية الأولى للملك فريدريك وعائلته

وكان القصر الملكي الدنماركي قد نشر سابقاً الصورة الرسمية الأولى للملك فريدريك وعائلته بعد توقيعه على وثيقة انتقال الحكم من والدته الملكة مارغريت الثانية، له.
وذكر القصر الملكي أن الصورة التقطها المصور دينيس ستينيلد، قبل وقت قصير من قيادة الملك بصفته ولي العهد من أمالينبورغ إلى قلعة كريستيانسبورغ.
وكان القصر الملكي الدنماركي قد أصدر أول صورة رسمية للملك فريدريك وحده أيضاً بعد توقيعه على وثيقة انتقال الحكم من والدته الملكة مارغريت الثانية، له.

تنازل الملكة مارغريت عن العرش الدنماركي لابنها

شهد يوم 14 يناير تغييراً مهماً في التاريخ الدنماركي، حيث وقَّعت الملكة مارغريت رسمياً على وثيقة تنازلها عن العرش في اجتماع مجلس الدولة، وبهذا أصبح ولي عهدها الأمير فريدريك الملك الدنماركي الحالي، وأصبحت زوجته الأميرة ماري هي الملكة ماري، أما ابنهما الأكبر الأمير كريستيان؛ فقد أصبح ولي العهد الدنماركي الأمير كريستيان.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الملكة، البالغة من العمر 83 عاماً، أطول ملوك أوروبا حكماً والملكة الوحيدة الحاكمة في العالم، في خطاب مباشر مذهل عشية رأس السنة الجديدة، أن فترة ولايتها التاريخية ستنتهي بعد 52 عاماً من الحكم. وقالت إنها كانت تفكر فيما إذا كان الآن هو الوقت المناسب لنقل المسؤولية إلى الجيل القادم، بعد إجراء عملية جراحية حديثة لها في ظهرها، وتوصلت إلى قرار أن الآن هو الوقت المناسب.

إليكِ هذا الخبر: بالصور والفيديو: الملكة مارغريت تتنازل رسمياً عن العرش وفريدريك الملك الدنماركي الحالي


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».