الملك تشارلز يعزي بضحايا كارثة بابوا غينيا الجديدة

الملك تشارلز الثالث King Charles III في قصر باكنغهام (مصدر الصورة:  Chris Jackson / POOL / AFP)
الملك تشارلز الثالث King Charles III في قصر باكنغهام (مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)
أصدر الملك تشارلز الثالث بياناً مؤثراً أعرب من خلاله عن صدمته وحزنه الشديدين إزاء الكارثة الطبيعية المتمثلة بالانهيار الرملي المدمر في بابوا غينيا الجديدة، الذي أسفر عن خسائر كبيرة في الأرواح وصلت إلى أكثر من ألفي شخص إضافة إلى تشرد الآلاف.

بيان الملك تشارلز

وشارك الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عاماً الذي يخوض معركة مع السرطان في الوقت الحالي، بمشاركة تعازيه الحارة مع الناجين وأسر الضحايا عبر حسابات العائلة الملكية على وسائل التواصل الاجتماعي.وجاء في البيان: "أنا وزوجتي شعرنا بصدمة كبيرة وحزن عميق عندما علمنا بالانهيار الأرضي المدمر الذي وقع في قرية "إنغا" وتسبب في خسارة مأساوية في الأرواح والمنازل والمزارع".
وتابع: "لقد شهدت بنفسي، وأكن إعجاباً كبيراً للصمود الاستثنائي لشعوب بابوا غينيا الجديدة والمناطق المرتفعة. لديَّ إيمان بأن مجتمعاتكم ستتكاتف لدعم الناجين والعمل على التعافي في هذه الظروف المؤلمة".
وختم البيان بما يلي :"تنضم إليَّ زوجتي في إرسال أحر تعازينا القلبية إلى الأسر والمجتمعات التي عانت كثيراً نتيجة لهذا الحدث المروع. بابوا غينيا الجديدة في أفكارنا وصلواتنا الخاصة".
هل تعلمين أن الأمير هاري رفض طلب الملك تشارلز بالإقامة في القصر الملكي لدواعٍ أمنية

كارثة بابوا غينيا الجديدة

وفي تفاصيل الكارثة المأساوية التي حلت في بابوا غينيا الجديدة، الواقعة في المحيط الهادي شرقي إندونيسيا، ذكرت السلطات أن أكثر من ألفي شخص دُفنوا أحياء جراء انزلاق التربة الذي طمر قرية نائية وتسبب في دمار واسع.
وقال المركز الوطني لمواجهة الكوارث في البلاد لمكتب الأمم المتحدة في العاصمة بورت مورسباي إن انزلاق التربة، الذي وقع يوم الجمعة في 24 من مايو 2024، في قرية إنغا وسط البلاد: "دفن أكثر من ألفي شخص على قيد الحياة"، وتسبب في "دمار كبير في المباني والمزارع، وتسبب في تأثير كبير في شريان الحياة الاقتصادي للبلاد".
ويُشار إلى أن عدد سكان قرية إنغا يبلغ نحو 4 آلاف نسمة، وإضافة إلى وفاة أكثر من ألفي شخص شردت الكارثة نحو 1250 شخصاَ بعد أن تسببت في دفن أكثر من 150 منزلاً وإجلاء 250 آخر.
يمكنكم قراءة الملك تشارلز يُلغي تقليداً عُمره 200 عام في قلعة وندسور.. والجيران غاضبون

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».