في الذكرى الأولى لزواج الأمير الحسين والأميرة رجوة.. نتذكر الحضور الملكي لحفل الزفاف

الأميرة رجوة الحسين وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني (مصدر الصورة: AFP PHOTO / JORDANIAN ROYAL PALACE)
الأميرة رجوة الحسين وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني (مصدر الصورة: AFP PHOTO / JORDANIAN ROYAL PALACE)

حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الأميرة رجوة الحسين كان من أكبر حفلات زفاف 2023، وشهد في قائمة ضيوفه العديد من الشخصيات الملكية، حيث سافر أفراد العائلة المالكة من جميع أنحاء العالم إلى عمّان، الأردن لحضور حفل زفاف ولي العهد. وفي التالي إليكم قائمة الحضور الملكي لحفل زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين الذي تم في مثل هذا اليوم من العام الماضي.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

على عكس التوقعات، حضر الأمير ويليام وكيت ميدلتون حفل زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة، دون أولادهما الثلاثة، إذ جرت العادة أن يحضر دوق ودوقة أدنبرة الأمير إدوارد وزوجته صوفي العديد من حفلات الزفاف الملكية، مثل زفاف الأميرة فيكتوريا في السويد في عام 2010 والأمير ألبرت والأميرة تشارلين في موناكو في عام 2011.

الأميرة يوجيني وزوجها إدواردو مابيلي موزي

لم يكن حضور الأمير ويليام وكيت ميدلتون هو التمثيل البريطاني الوحيد في حفل الزفاف، بل حضرت أيضاً الأميرة يوجيني وزوجها إدواردو مابيلي موزي. وقد بدت بياتريس جميلة في ثوب أزرق شاحب مزين بفيونكة سوداء كبيرة.

الملك البلجيكي فيليب وابنته الأميرة إليزابيث

بدأت الأميرة إليزابيث في التطلع لدورها الملكي المستقبلي، فقد رافقت والدها الملك فيليب لحفل زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين، بينما تغيبت والدتها الملكة ماتيلد عن المناسبة. وارتدت وريثة العرش البلجيكي فستاناً وردياً بالكامل، وحذاءً مطابقاً، وحقيبة يد متطابقة.

سلطان بروناي حسن البلقية وابنه الأمير عبد المتين

مثل الملك البلجيكي فيليب، حضر سلطان بروناي حسن البلقية حفل الزفاف الملكي مع ابنه الأمير عبد المتين.
قد ترغبين في معرفة الزفاف الملكي للأمير عبد المتين من بروناي.. تفاصيل للأناقة والتقاليد

الملك الدنماركي فريدريك والملكة ماري

حضر الملك فريدريك والملكة ماري سوياً حفل الزفاف الملكي ولكن بصفتهما ولي وولية عهد الدنمارك، حيث وقع حفل الزفاف قبل أن تتنحى الملكة مارغريت عن العرش وبالتالي قبل أن يتولى الملك فريدريك شؤون البلاد. وبدت الملكة ماري حينها جميلة في فستان أبيض منقوش وربطة شعر أرجوانية.

الأميرة هيساكو والأميرة تسوغوكو من اليابان

الأميرة هيساكو وابنتها الأميرة تسوغوكو مثلتا العائلة الامبراطورية اليابانية في حفل الزفاف.

الملك الهولندي ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما

بدا ملك وملكة هولندا جميلين في حضورهما الحفل الملكي لزفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة وانضمت إليهما ابنتهما الأميرة كاترينا أماليا.

ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال

حضر حفل الزفاف ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال. ارتدت الأميرة فيكتوريا فستاناً طويلاً من الساتان بطبعات الأزهار، مُزوداً بأقراط متدلية.

ملكة بوتان جيتسون بيما والأميرة إيوفيلما

حضرت ملكة بوتان جيتسون بيما الزفاف مع شقيقة زوجها الأميرة إيوفيلما. وقد اختارا لإطلالتهما الفساتين البوتانية التقليدية في حفل الزفاف الأردني.

ولي العهد النرويجي الأمير هاكون

وصل ولي العهد النرويجي الأمير هاكون بمفرده، دون زوجته الأميرة ميت ماريت.

أمير ليختنشتاين ألويس وزوجته الأميرة صوفي

حضر الأمير الوراثي ألويس وزوجته الأميرة الوراثية صوفي من ليختنشتاين حفل الزفاف، وقد نسقا إطلالتهما باللون الأزرق الداكن.

الملك الماليزي عبدالله والملكة عزيزة

كان من بين حضور حفل الزفاف ملك وملكة ماليزيا الملك عبدالله والملكة عزيزة.

الملك الإسباني السابق خوان كارلوس وزوجته الملكة صوفيا

لم يحضر الملك الإسباني الحالي فيليب والملكة ليتيزيا حفل زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة، بدلاً من ذلك حضر والده ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس (على كرسي متحرك) وزوجته الملكة صوفيا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».