سيدة نيجيريا الأولى توضح حقيقة تعليقاتها حول ميغان ماركل: أُسيء الفهم

ميغان ماركل تغادر جامعة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا (Meghan Markle leaves the University of Johannesburg, South Africa). مصدر الصورة: AFP / Michele Spatari
ميغان ماركل تغادر جامعة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا (Meghan Markle leaves the University of Johannesburg, South Africa). مصدر الصورة: AFP / Michele Spatari

تناقلت الكثير من المواقع الخبرية الانتقادات الشديدة والكلمات الحادة التي وجهتها سيدة نيجيريا الأولى، السيناتور أولوريمي تينوبو لميغان ماركل الأسبوع الماضي في خطابٍ لها، بمناسبة العام الأول لزوجها الرئيس بولا تينوبو في منصبه.

وفيما يبدو أن هذا الخطاب قد أثار استياء البعض؛ مما جعل السيناتور أولوريمي تخرج عن صمتها، وتوضح ما تناقلته المواقع، على أنه أُسيء تفسير الخطاب.

توضيح سيدة نيجيريا الأولى فيما يخص انتقادها لميغان ماركل

وفقاً لمكتب السيدة الأولى؛ فإن إشارتها إلى دوقة ساسكس كانت تتعلق برحلتها لفهم هويتها ومن أين أتت، بعد أن علمت ميغان أنها من أصول نيجيرية. وقال مكتب السيدة الأولى في بيانٍ لوكالة فرانس برس AFP للتحقق من الحقائق في قصة نُشرت في 30 مايو: "كانت تعني أن ميغان تقدّر ما نحن عليه، ومن ثم جاءت إلى هنا. ولم تقل أيَّ شيء في أيِّ وقت عن ملابس ميغان".
قد ترغبين في معرفة العائلة الملكية تحذف بيان الأمير هاري حول علاقته بميغان ماركل

خطاب سيدة نيجيريا الأولى

تصدرت السيدة الأولى السيناتور أولوريمي تينوبو عناوين الأخبار بعد زيارة الأمير هاري وميغان ماركل لنيجيريا في وقتٍ سابق من الشهر الماضي، وذلك عندما ظهر مقطع فيديو لها وهي تناقش التحديات التي يواجهها الشباب النيجيري، في حدث للاحتفال بالعام الأول من رئاسة زوجها بولا أحمد تينوبو.

وخلال كلمتها، شنّت تينوبو هجوماً شرساً على ميغان، وقالت في كلمة لها أمام الحشود: "إن الفتيات والنساء في نيجيريا لا يرغبن في تقليد ومحاولة تقليد نجوم السينما من أمريكا من خلال ملابسهن المكشوفة". وأضافت: "الرسالة هنا هي أننا يجب أن ننقذ أطفالنا. نحن نرى الطريقة التي يرتدين بها ملابسهن. إنهن ينسَين دائماً أننا في نيجيريا، نحن جميلات. يمكنكن رؤية ما يعرضونه على المسرح، نحن عصريون، ونرى ما يحدث. نحن لا نقيم حفل ميت غالا Met Gala. لذلك علينا أن نفعل شيئاً. أخبروهم أننا لا نقبل الملابس المكشوفة في ثقافتنا. هذا ليس جميلاً. إنه ليس جميلاً على الإطلاق". وتابعت: "كلهن فتيات جميلات، لكن يجب أن يكنّ واثقات من أنفسهن. إنهن لا يردن تقليد ومحاولة تقليد نجوم السينما من أمريكا. إنهن لا يعرفن من أين أتوا".

وأشارت إلى دوقة ساسكس قائلة: "لماذا أتت ميغان إلى هنا بحثاً عن أفريقيا؟ هذا شيء علينا أن نعود به إلى وطننا. نحن نعرف من نحن. لا تفقدن من أنتن".
جديرٌ بالذكر، أنه خلال زيارة ميغان ماركل لنيجيريا، ارتدت عدداً من الأزياء ذات العلامات التجارية الراقية. ونظراً لمستويات الفقر المدقع في نيجيريا؛ فقد تعرّضت مواطنة الولايات المتحدة لانتقادات شديدة.
إليكِ هذا الخبر: منع مؤسسة الأمير هاري وميغان ماركل الخيرية آرتشول من جمع الأموال أو إنفاقها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»