تغريدة قديمة لديرين براون تشعل السوشيال ميديا حول مصير كيت ميدلتون

أميرة ويلز كيت ميدلتون  Britain's Catherine, Princess of Wales في لندن عام 2023 (مصدر الصورة:  TOBY MELVILLE / POOL / AFP)
أميرة ويلز كيت ميدلتون Britain's Catherine, Princess of Wales في لندن عام 2023 (مصدر الصورة: TOBY MELVILLE / POOL / AFP)
أثارت تغريدة قديمة للفنان والكاتب ديرين براون، حول أميرة ويلز كيت ميدلتون، ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، بعد أن تم إعادة مشاركتها بشكل كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كيت ميدلتون تطلب المساعدة

وفي 15 نوفمبر من عام 2023، نشر الكاتب البريطاني ديرين براون صورة له تجمعه بزوجة ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، كيت ميدلتون، وأرفقها بتعليق غريب لم يعره أحد اهتماماً في ذلك الوقت، حيث جاء في تغريدته ما يلي :" في الحفل الملكي. كان كلاهما رائعين ولطفاء جداً خلال اللقاء والترحيب" في إشارة إلى الأمير وزوجته الأميرة.

وأضاف :" بالمناسبة، عندما صافحتني- أي كيت ميدلتون- ضغطت على يدي ووضعا قطعة صغيرة من الورق المطوي. نظرت إليها لاحقاً - كان مكتوباً بداخلها كلمة واحدة - "ساعدني".
واللافت أن هذه التغريدة كانت قد نشرت قبل أسبوعين فقط من آخر ظهور علني للأميرة، وقبل دخولها المستشفى والإعلان لاحقاً عن إصابتها بمرض السرطان.

الذكاء الصناعي

وقد أعيد نشر التغريدة بشكل جنوني مؤخراً، حيث اعتبرت نسبة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه من المستحيل أن يكون الأمر مجرد دعابة، وأن ديرين إما ينقل الواقعة بدقة أو كان لديه بعض المعلومات التي تجعله يكتب مثل هذا التعليق، فيما وجه الكثيرون له اللوم في أنه لم يقم بمساعدتها، هذا لو كان الأمر حقيقياً بالفعل.
ونسبة كبيرة من المغردين عبروا عن قناعتهم بأن هذه الصورة كانت من الصور الأخيرة لكيت إذ إنها نشرت قبل أسبوعين من غيابها التام عن الإعلام، معتبرين أن الفيديو الذي ظهرت فيه لتكشف عن إصابتها بمرض السرطان تم إنشاؤه عبر تقنيات الذكاء الصناعي.

الـ BBC تؤكد أن فيديو كيت ميدلتون لم يخضع للتعديل

وكانت استوديوهات الـ "BBC" قد أكدت سابقاً أن رسالة أميرة ويلز كيت ميدلتون، التي أعلنت من خلالها تشخيصها بالسرطان؛ لم يتم تعديلها بأي شكل من الأشكال قبل بثها، وذلك قبل نشرة الساعة السادسة مساء.
كما أكدت الشبكة أنها لم تتدخل في محتوى الرسالة، ولم تشارك في توزيع الفيديو النهائي، وقد نُشر كما هو تماماً وكما تم تسجيله.
كما أصدرت بياناً تمنت فيه الشفاء العاجل للأميرة كيت ميدلتون.
ولم يكن مستغرباً أن يطلب القصر من "BBC" تصوير الفيديو، خاصة أنه قد سبق لها أن بثت تتويج الملك وجنازة الملكة الراحلة.
وربما أرادت الشبكة تأكيد الأمر بعد أن علق الكثير من رواد التواصل الاجتماعي حينها على الفيديو أنه من الصعب تصديقه في زمن الذكاء الصناعي.

شائعات لاحقت كيت ميدلتون بعد غيابها

وكانت الكثير من الشائعات قد انتشرت في ظل غياب كيت ميدلتون عن الظهور العلني لأكثر من شهرين منذ خضوعها لعملية جراحية، إذ لم تشارك في أي من الالتزامات الملكية، مما أثار قلق محبيها حول صحتها، فكانت هناك مخاوف من تدهور حالتها ودخولها في غيبوبة أو وفاتها، بينما دارت شائعات أخرى حول انفصالها عن الأمير ويليام، بسبب علاقته المشتبه بها مع صديقة الثنائي روز هانبري، كل تلك المخاوف جاءت بعد أن نشرت الأميرة صورة لها برفقة أطفالها، وتم اكتشاف أنها معدلة وليست حقيقية مما عرضها للانتقادات.

إعلان كيت ميدلتون إصابتها بالسرطان

وكانت كيت ميدلتون قد كشفت عن إصابتها بمرض السرطان عبر مقطع الفيديو العاطفي الخاص بها، حيث بدأت كيت ميدلتون بالشكر للجميع على رسائل الدعم الرائعة التي أرسلوها وسْط تعافيها، خلال ما وصفته بأنهما كانا "شهرين صعبين للغاية على عائلتنا بأكملها". وبشكلٍ مفاجئ، كشفت أميرة ويلز أنها تخوض معركة مع مرض السرطان، وأنها في المراحل الأولى من العلاج الكيميائي.
وذكرت زوجة ولي عهد بريطانيا الأمير ويليام، في الفيديو المؤثر، ما يلي: "في يناير، خضعت لعملية جراحية كبيرة في البطن في لندن، وكان يُعتقد حينها أن حالتي ليست سرطانية، كانت الجراحة ناجحة، إلا أن الاختبارات التي أُجريت بعد العملية أظهرت وجود سرطان، ولذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي، وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج".
اختتمت أميرة ويلز مقطع الفيديو الخاص بها، مطالبةً بالخصوصية وصبر الجمهور في أثناء علاجها وتعافيها؛ حيث قالت: "نأمل أن تتفهموا أننا كعائلة نحتاج الآن إلى بعض الوقت والمساحة والخصوصية بينما أكمل علاجي، لقد جلب لي عملي دائماً إحساساً عميقاً بالبهجة، وأنا أتطلع إلى العودة عندما أكون قادرة على ذلك، ولكن في الوقت الحالي يجب أن أركز على التعافي الكامل. في هذا الوقت، أفكر أيضاً في جميع أولئك الذين تأثرت حياتهم بالسرطان، ولكل من يواجه هذا المرض، بأيّ شكل من الأشكال. من فضلكم لا تفقدوا الإيمان أو الأمل، أنتم لستم وحدكم".


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»