الأمير ويليام يرثي نجم الرغبي روب بورو

الأمير ويليام خلال حدث في الجمعية الملكية في لندن (Prince William during an event at the Royal Society in London). مصدر الصورة: Yui Mok / POOL / AFP
الأمير ويليام خلال حدث في الجمعية الملكية في لندن (Prince William during an event at the Royal Society in London). مصدر الصورة: Yui Mok / POOL / AFP

في ديسمبر 2019، أصيب نجم الرغبي الشهير روب بورو بشكل مُفاجئ بمرض الخلايا العصبية الحركية «MND»، والذي يصيب غالبية العضلات الإرادية في الجسم، ونتيجة لهذا المرض تتلف الخلايا العصبية، ولا يُمكن بعد ذلك تحريك العضلات، ما أدى إلى تغير حال بورو تماماً، ولكنه لم يفقد الأمل، وظل متفائلاً ويواصل العلاج، ويعطي نفحات من التفاؤل لكل من حوله، حتى ودع العالم في هدوء أول أمس الأحد، ما أصاب محبيه بالحزن الشديد، وتحولت حساباتهم إلى دفتر رثاء، وكان على رأسهم الأمير ويليام، أمير ويلز.

الأمير ويليام يرثي أسطورة الرغبي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rob & Lindsey (@rob7lindsey)

كتب الأمير ويليام، 41 عاماً، عبر حسابه وزوجته كيت ميدلتون الملكي الرسمي على منصة " X"، عقب خبر الوفاة: "كان روب بورو، أسطورة دوري الرغبي، يتمتع بقلب كبير. لقد علمنا أنه في عالم مليء بالشدائد، يجب أن نجرؤ على الحلم. أنا وكاثرين نرسل حبنا إلى ليندسي وجاكسون ومايا وميسي"، في إشارة إلى زوجته وأولاده الثلاثة.


بورو، 41 عاماً، الذي تم تشخيصه بعد عامين فقط من تقاعده من اللعب لفريق ليدز رينوس للرغبي، جعل مهمته في الحياة القيام بحملة من أجل تمويل علاج المرض الذي أصيب به، وغالباً ما يكون جنباً إلى جنب مع صديقه وزميله نجم دوري الرغبي كيفن سينفيلد.


التقى الأمير ويليام بكلٍ من بورو وسينفيلد في يناير عندما قدم لهما مرتبة الشرف من البنك المركزي، التي منحها الملك تشارلز في العام الجديد، ووصف بورو بأنه "منارة الأمل والإلهام" في تكريمه.
وكان بورو قد جمع في حملته الخيرية 19 مليون دولار، حوالي 11 مليون دولار منها جُمعت من قبل صديقه وزميله السابق سينفيلد، الذي شرع في تحديات ضخمة؛ مثل إجراء سبعة سباقات ماراثون في سبعة أيام لجمع الأموال. وفي مايو 2023، بأحد الماراثونات حمل سينفيلد صديقه إلى خط النهاية.

قد ترغبين في معرفة ليس لواجب ملكي: أولاد عمومة الأمير ويليام ينضمون له في حفل بقصر بكنغهام لهذا السبب

الأمير ويليام يصطحب الأمير جورج لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

في الوقت الذي أعلنت فيه العائلة الملكية البريطانية تعليق جميع التزاماتها الملكية على خلفية حل مجلس الوزراء والدعوة إلى انتخابات مبكرة، اصطحب الأمير ويليام ابنه الأمير جورج إلى مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، التي جمعت بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، والتي أُقيمت على ملعب ويمبلي، وانتهت بفوز فريق مانشستر يونايتد بنتيجة هدفين مقابل هدف. وبعد انتهاء المباراة؛ سلّم الأمير الكأس لكابتن نادي مانشستر يونايتد؛ برونو فيرنانديز، بعد أن قام بتسليم ميداليات المركز الأول والثاني للفريقين.

للمزيد من الأخبار الأمير ويليام يكشف كيف سيكون ابنه جورج على خطى الأمير هاري

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».