بعد إصابة الأميرة آن تعرف إلى علاقتها الوطيدة بالخيول

الأميرة آن في قصر باكنغهام، في لندن (Princess Anne at Buckingham Palace, in London). مصدر الصورة: Victoria Jones / POOL / AFP
الأميرة آن في قصر باكنغهام، في لندن (Princess Anne at Buckingham Palace, in London). مصدر الصورة: Victoria Jones / POOL / AFP

الأميرة آن أصيبت صباح اليوم، إصابة على أثرها تم نقلها إلى المستشفى، ولم يتم الإشارة لسبب إصابة الأميرة آن، ولكن من المفهوم أنه يتوافق مع تأثير محتمل من رأس الحصان أو ساقيه، والمعروف عنها أن أكثر شيء شغوفة به الأميرة هو عشقها للخيول، واحترافها ركوبها، وكان آخر ظهور لها في حفل Trooping the colour وهي تقدم عرضًا بخيلها، وتستعرض "سيدتي" العلاقة الوطيدة بين الأميرة آن وخيولها وفقًا لتقرير نشره موقع telegraph منذ فترة.

الأميرة آن وغرامها بالخيول على مر السنوات

 

أمضت الأميرة آن حياتها مع الخيول، كانوا دائمًا منذ شبابها وحتى الآن الأقرب لقلبها، بدأت ركوب الخيل في سن الثالثة، لكن ما جعلها مميزة هو النجاح الذي حققته كفارسة، ففي سن 21 عامًا، توجت بطلة للحدث الأوروبي الشهير في بيرغلي، كانت تركب حصان Doublet، وهو حصان ربته الملكة الراحلة إليزابيث للعب البولو، وأهدته للأميرة.

في بطولة الأحداث الأوروبية لعام 1975، احتلت المركز الثاني على حصان Goodwill، وهو حصان آخر تملكه الملكة، في أولمبياد مونتريال عام 1976، أصبحت أول عضو في العائلة المالكة البريطانية يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية، كما فازت بجائزة بي بي سي لأفضل شخصية رياضية في عام 1971.

منذ طفولة الأميرة آن كان هناك دائمًا مهور في الجوار حولها، ولكنها انجذبت للأمر عندما كانت عضوًا في نادي المهر حيث كانت تجرب معظم تخصصات الفروسية حتى وقعت في حبها واتقنتها.

وعندما أصبحت أكثر جدية فيما يتعلق بالفروسية، رتب والداها لتدريبها على الأمر باحترافية، حتى وضعاها على أول طريق النجومية الدولية في الفروسية.

تصفها لوسيندا جرين، إحدى صديقات الأميرة آن في مجال الفروسية، بأنها أيقونة عصرهم. كانت لوسيندا عضوًا زميلًا في الفريق في أولمبياد مونتريال وتتذكر أن الأميرة تعرضت لسقوط شديد في منتصف الطريق في مضمار السباق، وعانت من ارتجاج في المخ.

وتابعت "لقد كانت شجاعة للغاية وجيدة بما يكفي للانضمام إلى الفريق البريطاني على حصانين مختلفين للغاية. لم يكن حصانها Goodwill في مونتريال سهلاً. لقد كان ضخمًا ولم يكن لديه مكابح، ولم أكن لأركبه بالتأكيد".

في عام 1985، تم إقناعها بالركوب في سباق خيول خيري في إبسوم، بحلول هذه المرحلة، كانت قد أنجبت طفلين و ابتعدت فترة عن الخيول. ومع ذلك، كانت دائمًا مستعدة للتحدي، إذا كان الأمر يتعلق بالخيول.

إليكِ هذا الخبر.. الملك تشارلز في صورة طفولية مع الأميرة آن وهذه أبرز حقائقها

لجأت وقتها إلى المدرب ديفيد نيكلسون طلبًا للمساعدة. كان معروفًا باسم "الدوق" بسبب شخصيته المهيبة، واقترح عليها أن تأتي إلى ساحة كوتسوولد الخاصة به، ولم يتوقع أنها ستأتي كل يوم تقريبًا لعدة سنوات.

أصبحت زوجته داينا على دراية بالأميرة، إذ كانت تنضم إليهما في المطبخ لتناول الإفطار بعد تدريب الخيول، وقالت عنها: "لقد كانت ملتزمة و دؤوبة للغاية، حيث كانت تقود السيارة لمدة 40 دقيقة كل صباح وتصل في الساعة 7.15 صباحًا بالتوقيت المحدد، حتى تتمكن من ركوب حصانها قبل الركوب في العدو. ثم تتناول الإفطار معنا، وتكون المحادثة في الغالب حول الخيول، وبعد الإفطار، كانت تنطلق لقضاء يوم حافل بالواجبات الملكية".

بعد السباق الخيري، الذي حصلت فيه على المركز الرابع، سألت الأميرة آن، نيكلسون، إذا كان بإمكانها الاستمرار في الركوب في فناء منزله، ومن هنا استمرت في التدريب هناك لسنوات طويلة، وإلى الآن مازال معشوقها الأول هو الخيل.

قد ترغبين في معرفة.. في أول زيارة عالمية لها في 2024.. الأميرة آن تحمل حقائبها وتستخدم الطيران التجاري

نقل الأميرة آن للمستشفى بعد تعرضها لإصابات خطيرة

    الأميرة آن شقيقة الملك البريطاني تشارلز والمعروف عنها بأنها أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية عملاً، قد تم نقلها لمستشفى ساوثميد في بريستول بعد تعرضها لإصابات طفيفة وارتجاج في المخ في منزلها في غلوسيسترشاير.

    بيان قصر باكنغهام عن الحالة الصحية للأميرة آن

    أصدر قصر باكنغهام بياناً يوضح فيه الحالة الصحية للأميرة آن، البالغة من العمر 73 عاماً، جاء فيه: "إن الأميرة الملكية دخلت المستشفى بعد تعرضها لإصابات طفيفة وارتجاج في المخ في منزلها في جلوسيسترشاير"، وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تتعافى الأميرة الملكية بشكلٍ كامل وسريع بعد الحادث الذي وقع في منزلها في جاتكومب بارك. وهي لا تزال في المستشفى كإجراء احترازي للمراقبة".

    وتابع البيان: "لقد تم إبقاء الملك على اطلاع وثيق وينضم إلى العائلة المالكة بأكملها في إرسال أحر حبه وتمنياته للأميرة بالشفاء العاجل".

    جدير بالذكر أنه كان من المتوقع أن تقوم الأميرة الملكية بزيارة إلى كندا نهاية الأسبوع الجاري. وذكرت وسائل إعلام كندية أنه كان من المقرر أن تشارك في حفل أقيم في نصب تذكاري للحرب في نيوفاوندلاند.

    إليكِ هذا الخبر: شقيقة الملك تشارلز تدعمه قبل التتويج.. من هي الأميرة "آن"؟

    لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
    وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
    ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»