رسالة كتبتها الملكة إليزابيث عام 1950 معروضة للبيع: ما محتواها؟

الملكة إليزابيث الثانية على شرفة قصر باكنغهام (Queen Elizabeth II on the Balcony of Buckingham Palace). مصدر الصورة: Jonathan Brady / POOL / AFP
الملكة إليزابيث الثانية على شرفة قصر باكنغهام (Queen Elizabeth II on the Balcony of Buckingham Palace). مصدر الصورة: Jonathan Brady / POOL / AFP

دائماً ما يبحث محبو العائلة المالكة البريطانية عن أيّة مقتنيات ثمينة تخصهم؛ حتى يحتفظوا بها من خلال عرضها للبيع في مزادات علنية، ومهما يبلغ ثمنها، تجد زبائنها. ومؤخراً تم عرض رسالة مكتوبة بخط اليد وموقّعة من الملكة إليزابيث إلى القابلة هيلين رو (التي تُدعى "رووي" في الرسالة)، للمزاد عبْر RR Auction. الرسالة مؤرَّخة بتاريخ 4 أكتوبر 1950، بعد أقل من شهرين من ترحيب الملكة إليزابيث- آنذاك الأميرة إليزابيث- والأمير فيليب بطفلين، وذلك بعد ولادة الأميرة آن، التي كانت تبلغ وقتها شهرين فقط بعد ولادتها في أغسطس من ذات العام.

رسالة للملكة إليزابيث تُعرض في مزاد علني

كتبت الملكة إليزابيث، التي كانت تبلغ من العمر آنذاك 24 عاماً، والتي كانت لاتزال الأميرة إليزابيث، الرسالة من قلعة بالمورال في أسكتلندا، المقر المحبوب الذي تقضي فيه العائلة المالكة البريطانية أواخر الصيف وأوائل الخريف. كما أنه المكان الذي تُوفيت فيه الملكة إليزابيث في سبتمبر 2022 عن عمر يناهز 96 عاماً.

وكان محتوى الرسالة: "نحن جميعاً نتكيّف جيداً هنا، وأشعر بأنني أقوى بكثير عن ذي قبل. كان من الرائع أن أذهب إلى التل في اليوم الثاني لوجودي هنا، ولكن في اليوم الثالث، لم أركب السيارة الجيب التي تنقلنا هنا إلى أيّ مكان؛ بل اضطررت إلى المشي مما أدى إلى أنني أجهدتُ ركبتيّ. الهواء هنا جيد جداً لدرجة أنني أشعر بتحسُّن كلّ يوم، وعلى الرغم من أنني مازلت أنام في فترة بعد الظهر، ولكن أصبح الأمر أقلّ عن ذي قبل".

وواصلت الملكة حديثها عن تطوُّرات طفليها حيث كتبتْ: "تشارلز يزداد وزناً لأن شهيته كبيرة جداً ويمارس الكثير من التمارين. تراودني مشاعر غريبة عندما ينظر إلى شيء لا يستطيع الوصول إليه ثم يدير ظهره نحوي ويطلب مساعدتي. تشارلز استمتع برحلة القطار أكثر بكثير من آن، التي لم تكن متحمسة للضوضاء في البداية، وهي الأخرى اكتسبت وزناً هنا وحصلتْ على خدود وردية جميلة، وبدأنا نضع لها السكر في طعامها تدريجياً".

قال بوبي ليفينغستون، نائب الرئيس التنفيذي في RR Auction، في بيان: "رسالة رائعة من الأميرة، تتناول صحة طفليها الصغيرين: تشارلز، وآن التي كانت تبلغ شهراً واحداً و19 يوماً فقط عندما كُتبت هذه الرسالة".

قد ترغبين في معرفة أزمة جديدة للعائلة المالكة البريطانية: الأميرة آن تُصاب بفقدان ذاكرة مؤقت

الاحتفال بيوم القوات المسلحة وأخبار الأميرة آن الصحية

السبت 29 يونيو 2024، وافق يوم الاحتفال بالقوات المسلحة البريطانية. ولهذا اليوم الذي يمثل علامة فارقة في التقويم البريطاني، كاعتراف بدور الأفراد والأسر والمحاربين القدامى، وتشجيعاً للطلاب العسكريين، شارك القصر الملكي البريطاني (قصر باكنغهام) صورة رسمية للملك تشارلز بالزيّ العسكري الكامل، بصفته قائداً للقوات المسلحة.

التقط المصور هوغو برناند- الذي التقط صور التتويج الرسمية، والذي التقط الصور الرسمية لحفل زفاف الملك تشارلز والملكة كاميلا عام 2005، وكذلك حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون عام 2011- صورة الملك تشارلز الثالث في الممر الكبير بقلعة وندسور في نوفمبر الماضي، ويظهر فيه الملك البالغ من العمر 75 عاماً، وهو يرتدي معطف المارشال رقم 1 الكامل الاحتفالي مع الميداليات والسيف والأوسمة.

أصدر قصر باكنغهام اليوم أيضاً مقطع فيديو للملكة كاميلا، تشكر فيه المحاربين القدامى الذين يخدمون أفراد القوات المسلحة وعائلاتهم. بالإضافة إلى ذلك، أشادت بالجيش على كل ما يفعله لحماية المملكة، وأشادت بجهوده التي يدعم بها ويقوّي الأمة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by People Magazine (@people)


أما الأميرة آن فقد غادرت المستشفى صباح الجمعة 28 يونيو؛ حيث كانت تتلقى العلاج لإصابة طفيفة في الرأس وارتجاج في المخ، واستقرت في منزلها لاستكمال فترة تعافيها.
وليس من المتوقَّع أن تعود إلى مهامها العامة حتى يسمح لها الأطباء بذلك وبناءً على وضعها الصحي.
وبعد وصول الأميرة آن إلى منزلها، صدر عن زوجها، نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس بياناً شكر فيه المستشفى والطاقم الطبي، جاء فيه: "أود أن أتقدم بالشكر لجميع فريق مستشفى ساوثميد على رعايتهم وخبرتهم ولطفهم خلال الإقامة القصيرة لزوجتي".

للمزيد من الأخبار: من دون كيت ميدلتون: الأمير ويليام ينضم للملك تشارلز والملكة كاميلا في يوم الرباط

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».