وفاة الأمير اليوناني مايكل عن عمرٍ يناهز 85 عاماً

الأمير مايكل من اليونان في مكتبة جاليانياني في باريس، فرنسا (Prince Michael of Greece at Librairie Galignani in Paris). مصدر الصورة: France Luc Castel/GettyImages
الأمير مايكل من اليونان في مكتبة جاليانياني في باريس، فرنسا (Prince Michael of Greece at Librairie Galignani in Paris). مصدر الصورة: France Luc Castel/GettyImages

تُوفي الكاتب والمؤرخ المشهور الأمير مايكل، أمير اليونان والدنمارك، وابن عم الأمير فيليب الأول، المعروف باسم ميشيل دي غريس، عن عمرٍ يناهز 85 عاماً، في مستشفى في العاصمة اليونانية أثينا. ومن المقرر دفن آخر حفيد متبقٍّ للملك جورج الأول من جانب والدته، يوم الخميس القادم في العاصمة اليونانية أثينا.

الأمير مايكل وحياة شخصية مضطربة

وُلِد الأمير مايكل في عام 1939 عشية التغيير الكبير في أوروبا وفي العائلة المالكة اليونانية. كان الطفل الوحيد للأمير كريستوفر من اليونان والدنمارك -الذي كان الأخ الأصغر لوالد الأمير فيليب، الأمير أندرو- وزوجته الثانية الأميرة فرانسوا داليان من فرنسا، وقد تميز شبابه بالاضطرابات.

تُوفي والده في عام 1940 بعد مرض قصير، عن عمرٍ يناهز 51 عاماً، حينها كان الأمير مايكل يبلغ من العمر عاماً واحداً، بينما تُوفيت والدته في عام 1953 تاركة إياه يتيماً في سن الرابعة عشرة.

بعد أن تنقل بين أوروبا وشمال إفريقيا في خضم الحرب العالمية الثانية، نشأ مايكل في باريس بعد توقف الأعمال العدائية، حيث طور شغفاً باليونان وتاريخها من بعيد، ثم عاد إلى اليونان، وانضم إلى جيشها وخدم في سلاح الفرسان المدرع وأصبح الفرد الملكي الوحيد الوحيد الذي حصل على الجنسية اليونانية.

كانت اليونان قريبة جداً من قلبه؛ فعندما تحول الحكم اليوناني من ملكي إلى جمهوري عام 1967، كان الأمير مايكل العضو الوحيد في العائلة المالكة اليونانية الذي بقي في البلاد.

بدأ حياته المهنية في عام 1970 وكان يقضي أيامه في البحث في مواضيع تهمه التي استند إليها في تأليف كتبه. كتب سيرة ذاتية خيالية بالإضافة إلى روايات باللغة الفرنسية.
للمزيد من الأخبار: ملوك وأمراء أوروبا في وداع الملك اليوناني السابق قسطنطين الثاني

الأمير مايكل وحب أجبره على التنازل عن حقه في العرش الملكي

Embed from Getty Images

الأمير مايكل كان من بين هؤلاء الذين اختاروا الحب والزواج ممن اختاره قلبه مقابل العرش الملكي؛ فقد تزوج من الرسامة والنحاتة الشهيرة مارينا كاريلا التي أحبها بكل تفانٍ في 7 من فبراير عام 1965، وتنازل عن حقوقه في العرش اليوناني؛ لأنها لم تكن عضواً في العائلة المالكة. والتقى الزوجان من خلال أصدقاء مشتركين في حفلة وانبهر مايكل من الفور بالمرأة "الساحرة للغاية".

وقد شهد حفل زفافهما الذي أُقيم في القصر الملكي بأثينا، قائمة من الضيوف الملكيين بمن فيهم الملكة فريدريكا، والملك قسطنطين، والملكة آنا ماريا، وكونت وكونتيسة باريس. للزوجين ابنتان؛ الأميرة ألكسندرا والأميرة أولغا وخمسة أحفاد.
قد ترغبين في معرفة لماذا لم يجلس ولي العهد اليوناني بافلوس في المقصورة الملكية في ويمبلدون؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».