الحزن يخيم على الأمير وليام والأمير هاري بعد وفاة أحد أفراد الأسرة

الأمير ويليام والأمير هاري Prince William  and Prince Harry في لندن عام 2021 (مصدر الصورة: Yui Mok / POOL / AFP)
الأمير ويليام والأمير هاري Prince William and Prince Harry في لندن عام 2021 (مصدر الصورة: Yui Mok / POOL / AFP)

وفقاً لصحيفة التايمز، توفي روبرت فيلوز صهر الأميرة ديانا لأسباب غير معلنة، ويقال إنه كان على علاقة طيبة بالأمير هاري والأمير ويليام؛ مما يوضح مدى الحزن الذي خيم عليهما فور سماع الخبر، وبالإضافة إلى كونه الزوج المخلص لشقيقة الأميرة ديانا، الليدي جين فيلوز، كان روبرت كبير مستشاري الملكة إليزابيث الراحلة لمدة تسع سنوات، وكان أحد أعوانها المخلصين، ولقد أرشدها خلال أصعب سنواتها الأكثر اضطراباً، كما كان جزءاً من مجموعة صغيرة من كبار رجال القصر الملكي الذين ساعدوا في إقناع الملكة بالعودة إلى لندن من بالمورال بعد وفاة ديانا.

محطات بارزة في حياة روبرت فيلوز

Embed from Getty Images


عند وفاة الأميرة ديانا، صاغ روبرت المسودة الأولى لخطاب الملكة التاريخي عندما خاطبت الحشود موجهة حديثها للجمهور البريطاني عشية جنازة ديانا، والنسخة النهائية من هذا الخطاب الشهير كتبت بواسطة اللورد فيلوز، وسكرتيرها الخاص، السير روبن جانفرين، وفقاً لصحيفة التايمز.

وعلى الرغم من توتر علاقة روبرت مع ديانا، قال عند وفاتها: "كنت معجباً بها بشدة، لقد كانت شخصاً جيداً جداً، لقد وجدت صعوبة في العثور على السعادة في الحياة، وأنا حزين للأشخاص الذين لديهم ذلك".

Embed from Getty Images

في عام 1978، تزوج روبرت من شقيقة الأميرة ديانا الكبرى، الليدي جين سبنسر، وكانت ديانا وصيفة الشرف في حفل الزفاف.

وبعد زواجهما، أنجبا ثلاثة أطفال: لورا فيلوز، 44 عاماً؛ ألكسندر روبرت فيلوز، 41 عاماً؛ وإليانور روث فيلوز، 38 عاماً، وابنتهما الكبرى، لورا، هي إحدى عرابات الأميرة شارلوت.

Embed from Getty Images

لم يكن زواجه من أخت أميرة ويلز الراحلة هو ارتباطه الوحيد بالحياة الملكية، كان والده، السير ويليام بيلي فيلوز، رفيقاً في إطلاق النار لوالد الملكة، الملك جورج السادس.

وفي الوقت نفسه، كانت والدته، جين، ابنة العميد ألجيرنون فيرغسون، أحد أقارب سارة فيرغسون، التي أصبحت فيما بعد دوقة يورك.

إليكِ هذا الخبر: الأمير ويليام يُشارك في بطولة فيلم وثائقي جديد: تعرفوا إلى التفاصيل

العائلة المالكة تودع الخباز الماهر

ودعت العائلة المالكة البريطانية منذ أيام قليلة، كبير الخبازين الملكيين السابق؛ إيدي سبنس، الذي تُوفي عن عمر يناهز 91 عاماً، وخلال حياته المهنية التي امتدت لـ71 عاماً، ابتكر مصمم تزيين الكعك الرئيسي إيدي عدداً كبيراً من الحلويات وكعكات الزفاف لكبار أفراد العائلة المالكة، حتى أصبح أيقونة مهمة في القصر الملكي وذا مكانة كبيرة، نظراً لتعلق العائلة الملكية به.

إيدي سبنس، باعتباره الخباز المفضل لدى العائلة المالكة البريطانية، كان العقل المدبر وراء كعكة زفاف تشارلز وديانا الفخمة، وقد أمضى يوماً كاملاً في ضرب البيض لإعداد كعكة زفاف الملكة إليزابيث الراحلة.

علاوة على ذلك، قام بتصميم كعكات رائعة لليوبيل الفضي والألماسي للملكة الراحلة، وكان له تكليف خاص بمناسبة الذكرى السبعين لزواج الملكة والأمير فيليب في عام 2017، كما صمم ونفذ كعكة زفاف سارة فيرغسون والأمير أندرو.

كان ابتكاره المفضل هو الكعكة التي صممها لحفل زفاف الأميرة مارغريت على أنتوني أرمسترونغ جونز، وقال إيدي في حوار سابق لصحيفة ديلي ميل: "أتذكر أنني تلقيت رسالة تُخبرني أنها تريد أن تكون غير تقليدية، وهذا ما فعلناه، كانت تفاصيل تلك الكعكة مذهلة واستغرقت الكثير من العمل الشاق".

في عام 2000، حصل إيدي على وسام الإمبراطورية البريطانية في قائمة الشرف للملكة للعام الجديد.

تقاعد مصمم تزيين الكعك المخضرم في عام 2018 عن عمر يناهز 85 عاماً، وقال في ذلك الوقت إن يديه ترتجفان كثيراً، مما يمنعه من القيام بأعمال تفصيلية.

قد ترغبين في معرفة: الكشف عن صورة نادرة لكيت ميدلتون تلتقط صورة للأمير ويليام قبل الزواج

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».