أحدث آباء في العائلات الملكية.. إليكم رحلة الأمير الحسين والأميرة رجوة منذ الطفولة وصولاً للأبوة

ولي العهد الأمير الحسين وخطيبته السعودية رجوة خالد بن مساعد بن سيف في العاصمة السعودية الرياض (Crown Prince Hussein, and his Saudi fiancée Rajwa Khaled bin Musaed bin Saif in the Saudi capital Riyadh). مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP
ولي العهد الأمير الحسين وخطيبته السعودية رجوة خالد بن مساعد بن سيف في العاصمة السعودية الرياض (Crown Prince Hussein, and his Saudi fiancée Rajwa Khaled bin Musaed bin Saif in the Saudi capital Riyadh). مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP

استقبل ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وزوجته الأميرة رجوة الحسين مولودتهما الأولى صباح اليوم السبت الثالث من أغسطس، أسمياها إيمان، التي جعلت الأمير الحسين والأميرة رجوة أباً وأماً، وأيضاً جعلت الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا جدأً وجِدة، ليسترجعا من خلالها شريط طفولة أبنائهما الأربعة، لأيام كانت جميلة وصادقة، فالطفولة هي القلب النابض في حياة الإنسان.

ومع خبر ولادة الأميرة رجوة الحسين، سنرجع للوراء سنوات نتذكر فيها طفولة الزوجين الملكيين، من يوم ولادتهما مروراً بطفولتهما ثم الشباب، حتى أصبحا أحدث آباء وأمهات العائلات الملكية حول العالم.

طفولة الأمير الحسين.. من هنا بدأت وتشكلت

ولد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في مدينة عمان يوم 28 يونيو عام 1994، وهو أكبر أشقائه الثلاثة؛ الأميرة إيمان، الأميرة سلمى والأمير هاشم. وفي يوم 2 يوليو لعام 2009، حصل الأمير الحسين على لقب ولي العهد.

تلقى الأمير الحسين تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن، وتخرج فيها في عام 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج فيها عام 2016. ثم تخرج عام 2017 في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.
يمكنك التعرف إلى: الملكة رانيا تشارك صورة مع الأميرة سلمى عبر إنستغرام

مبادرات ولي العهد للشباب

أطلق ولي العهد الأمير الحسين عدداً من المبادرات الهامة من خلال مؤسسة ولي العهد، من ضمنها:

  • مبادرة حقق التي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب للوصول إلى أعلى مستويات الاحترافية في التعاون والعمل المشترك، من خلال جهد تنظيمي مخطط يهدف لتسهيل اكتساب المهارات والمعارف وتشجيع الأعمال التطوعية في المملكة.
  • مبادرة خاصة بالتعاون مع الوكالة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء الأمريكية (ناسا) لمنح الشباب الأردني فرصة نادرة للتدرب في هذه الوكالة.
  • مبادرة مسار لدعم الشباب الأردني وتوفير فرصة لهم لإظهار قدراتهم وابتكاراتهم في مجال الفضاء.
  • مبادرة سمع بلا حدود التي تهدف لزرع قوقعات للأطفال الذين يعانون من الصمم، وتوفير التدريب والتثقيف والتأهيل الملائم للمستفيدين من هذه المبادرة.
  • في شهر إبريل لعام 2015، ترأس الأمير الحسين جلسة مجلس الأمن في الأمم المتحدة لمناقشة دور الشباب في بناء السلام وحل النزاعات ومكافحة الإرهاب، وكان حينها الأصغر سناً في تاريخ الأمم المتحدة الذي يترأس مجلس الأمن، وألقى فيها كلمة الأردن، واستكمل جهوده التي بدأها في الأمم المتحدة بعقد المنتدى العالمي الأول للشباب والسلام والأمن في الأردن في شهر أغسطس 2015.

الأميرة رجوة طفولة في أجواء السعودية

ولدت الأميرة رجوة في 28 أبريل عام 1994، بالعاصمة السعودية الرياض، والدها خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف -رحمه الله- ووالدتها السيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، لديها شقيقان وشقيقة هم فيصل ونايف ودانا، وتُعتبر الأميرة رجوة الأصغر بينهم.

تلقت تعليمها حتى حصلت على الثانوية بالمملكة العربية السعودية، وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" بنيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، حصلت على درجة البكالوريوس بامتياز في الهندسة المعمارية عام 2017. كما حصلت على شهادة في الاتصالات المرئية في معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى هذا، فهي تجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

من هواياتها، ركوب الخيل والرسم، وتصميم الأعمال التشكيلية اليدوية، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.

وفقاً لموقع Town and Country، عملت في لوس أنجلوس في شركة هندسة معمارية تُدعى P-A-T-T-E-R-N-S. ثم انتقلت إلى موطنها في الرياض للعمل في استوديو التصميم Designlab Experience.


من هوايات الأميرة رجوة ركوب الخيل، وهذا ما أشار إليه الأمير الحسين في يوم ميلادها الـ 28، حيث شارك صورة لها بالأبيض والأسود وهي تقف بجانب حصان، وعلق على المنشور قائلاً: "غاليتي رجوة! كل عام ونحن على خطى المودة والرحمة...كلّي شوقٌ لحياة ملؤها الرضا والمحبة معك". وتشمل هواياتها الأخرى الرسم والفنون اليدوية. كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية والفرنسية ولغتها الأم العربية.
قد ترغبين في معرفة لمناسبة ولادة ابنتها الأولى.. إطلالات جمالية راقية من وحي الأميرة رجوة

تعارف الزوجان الأمير الحسين والأميرة رجوة

كان ولي العهد الأردني الأمير الحسين قد كشف من قبل عن لقائه الأول بالأميرة رجوة، وكيف تعرَّف بها، قائلاً إن تعارفه بها جاء من خلال زميلة دراسة له، هي صاحبة الأميرة رجوة، فقرر أن يسأل عنها فكان النصيب.

وكان الأمير الحسين قد كشف عن معرفته بالأميرة رجوة من خلال رده على سؤال وجهه له المضيف في منتدى "تواصل"، الذي نظمته مؤسسة ولي العهد في وقتٍ سابق من العام الماضي وقبل زواجه، حيث قام المضيف بسؤال ولي العهد قائلاً: "بتعرف إحنا شعب بنحب التفاصيل ونحب الفضول، كيف تعرفت إلى الآنسة رجوة؟" فضحك الحضور في القاعة، بينما رد الأمير الحسين قائلاً: "هذا السؤال بننسأله كثير"، وأضاف: "الحمد لله قصتنا بسيطة، كان عندي زميلة في المدرسة صاحبة رجوة، تعرفت إلى رجوة من خلالها، وعلى فكرة ما حكينا أو شفنا بعض فترة بعد ما اتعرفنا، وكان في يوم شيء ذكرني فيها، فقررت أسأل عنها وسبحان الله صار النصيب... الحمد لله"، واستكمل متغزلاً فيها: "بعتبر حالي محظوظ لأنه مش كل يوم الواحد بتعرف إلى وحدة مثل رجوة... العرس قرب والحمد لله مرتاحين ومتحمسين وبنتمنى السعادة والفرح للجميع".
إليكِ هذا الخبر: مع اقتراب موعد ولادتها.. أقراط عصرية من وحي الأميرة رجوة الحسين

خطوبة الأميرة رجوة والأمير الحسين

أعلن الديوان الملكي الهاشمي يوم الأربعاء 17 أغسطس 2022 خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الأميرة رجوة في الرياض.

وجاء في بيان الديوان الملكي: "الديوان الملكي الهاشمي يهنئ الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبدالله: بمناسبة خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، ويتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء".

وتمت قراءة الفاتحة في منزل والد الأميرة رجوة، في العاصمة السعودية الرياض، بحضور الأمير الحسن بن طلال، الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، الأمير علي بن الحسين، الأمير هاشم بن الحسين، الأمير غازي بن محمد، الأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.
شاهدوا: الأمير الحسين والأميرة رجوة في أحدث صورة تجمعهما قبل الاحتفال باليوبيل الفضي

الظهور في أحداث للعائلة المالكة


بعد الخطوبة، بدأت الأميرة رجوة في الظهور مع العائلة المالكة الأردنية بشكلٍ متكرر، حيث قامت بأول مشاركة رسمية لها مع الأمير الحسين في أكتوبر 2022، وفي عام 2023 شاركت بالحضور مع والدتها حفل حناء الأميرة إيمان، وحفل الزفاف. وقبل زفافها على الأمير الحسين، أقامت الملكة رانيا لها حفل حناء.

زفاف ملكي ولقب الأميرة رجوة

عُقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الأميرة رجوة في الأول من يونية العام الماضي 2023، وقد أعلن الديوان الملكي الهاشمي من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت، موعد عقد القران في بيان جاء كالتالي: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي".

وأضاف الإعلان: "والديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ عميد آل البيت الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، ليتمنى للأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وللآنسة رجوة خالد السيف، حياة مليئة بالسعادة والتوفيق والهناء".

وفور عقد القران الذي أُقيم في قصر زهران العامر، أصدرت الإدارة الملكية السامية قرارها بمنح الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، لقب "الأميرة رجوة الحسين". هذا وقد حضر حفل الزفاف لفيف من قادة وزعماء العالم والعائلات المالكة من بينهم الأمير ويليام وكيت ميدلتون، الملك فيليب من النرويج وزوجته الملكة ماتيلد وابنتهما الأميرة إليزابيث، ملك وملكة بوتان، ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال.
للمزيد من الأخبار: الملكة رانيا تتغزل في الآنسة رجوة السيف في حفل الحناء

إعلان حمل الأميرة رجوة

في نهار أول أيام عيد الفطر المبارك، كان للعائلة المالكة الأردنية فرحة إضافية ذاع صيتها وانتشر خبرها مع بدايات هذا اليوم المبارك؛ إذ أعلن الديوان الملكي الهاشمي عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي عن انتظار ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة مولودهما الأول.

وقد شارك الديوان الملكي الهاشمي خبر حمل الأميرة رجوة من خلال صورة زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة، مع تعليق جاء كالتالي: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، ينتظران، بعون الله وفضله، مولودهما الأول، في صيف العام الحالي".

ظهور الأميرة رجوة أثاء الحمل


ظهرت الأميرة رجوة عدة مرات أثناء فترة حملها كان أولها في ذكرى زواجها الأولى، إذ شارك الديوان الملكي الهاشمي صورة للأميرة رجوة وقد بدا عليها علامات الحمل.

وكان ظهورها الثاني أثناء الحمل، خلال احتفالات الأردن باليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الثاني مهامه الدستورية. ففي اليوم التاسع من شهر يونيو، أقامت المملكة الأردنية الهاشمية احتفالاً ضخماً شهده الملك عبدالله الثاني، الملكة رانيا العبدالله، الأميرة منى والدة الملك عبدالله الثاني، الأمير الحسين، الأميرة رجوة، الأميرة إيمان، زوجها جميل ألكسندر ترميوتس، الأميرة سلمى، والأمير هاشم، بالإضافة لعدد آخر من الحضور الملكي والشخصيات العامة البارزة. كما شارك الأمير الحسين صورة تجمعه بزوجته الأميرة رجوة قبل توجههما للحفل.


أما الظهور الثالث فكان يوم 28 يونيو وهو يوم ميلاد الأمير الحسين، حيث شاركت الملكة رانيا صورة تجمع الأمير الحسين بالأميرة رجوة، وقد بدا عليها الحمل واضحاً. حينها أرفقت الملكة رانيا في تعليقها على الصورة: "كل عام والغالي الحسين بألف خير. إن شاء الله بشوفكم أحلى أب وأم".


الظهور الرابع والأخير كان خلال زيارة قام بها الزوجان الملكيان يوم 17 يوليو، لمقر إحدى الشركات الأردنية المتخصصة في الإنتاج الفني للرسوم المتحركة وصناعة المحتوى الرقمي الهادف، وظهر على الأميرة رجوة علامات الحمل المتقدمة، وتبين أنها في الأشهر الأخيرة من الحمل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»