الأميرة بياتريس تحتفل بعامها الـ36..من هي الوريثة التاسعة للعرش؟!

الأميرة بياتريس Princess Beatrice في كنيسة Saint Paul لندن (مصدر الصورة: Daniel LEAL / POOL / AFP)
الأميرة بياتريس Princess Beatrice في كنيسة Saint Paul لندن (مصدر الصورة: Daniel LEAL / POOL / AFP)
أتمت اليوم الأميرة البريطانية بياتريس عامها الـ 36 فهي من مواليد 8 أغسطس عام 1988، وهي ابنة الأمير أندرو وطليقته سارة فيرغسون، وشقيقة للأميرة الصغرى يوجيني، وهي تحتل المرتبة التاسعة لولاية العرش.
تميزت الأميرة بأعمالها الإنسانية وجهودها الكبيرة داخل العائلة الملكية عبر القيام بالمهمات الاجتماعية، وقد طورت الأميرة نفسها كثيراً مؤخراً في هذا السياق، أيضاً في إظهار الصورة الأنيقة لأفراد العائلة الملكية بعد أن تصدرت قائمة الأكثر أناقة في بريطانيا هذا العام.

التاريخ وتاريخ الفن


تلقت الأميرة بياتريس تعليمها الأول في مدرسة مونتيسوري الخاصة بلندن، لتنتقل بعد ذلك إلى مدرسة سانت جورج فينشينغ، وهي مدرسة خاصة أيضاً تقع في لندن.
وبعد ذلك تخرجت الأميرة بياتريس في جامعة جولدسميث في لندن، حيث درست التاريخ وتاريخ الفن، وحصلت على درجة البكالوريوس في هذا المجال في عام 2011.
بعد تخرجها، استمرت الأميرة بياتريس في مواصلة تطوير نفسها من خلال مشاركتها في برامج وأنشطة تعليمية مستمرة، حيث قامت بحضور ورش عمل ومحاضرات في مجموعة متنوعة من المجالات، منها مجالات الفن والتاريخ والثقافة.

الأعمال الخيرية

منذ صغرها وحتى اليوم عرفت الأميرة بياتريس بقلبها الخيري واهتمامها بمساعدة الآخرين، وبرزت من خلال عملها في العديد من المؤسسات الخيرية إذ إنها شاركت في حملات لدعم القضايا الاجتماعية، وتميزت بجهودها في دعم الأطفال من ذوي الحاجات الخاصة وتعزيز التوعية حول القضايا الصحية والتعليمية.

حياتها الخاصة

https://x.com/RoyalFamily/status/1284594474132344837
كشفت الأميرة بياتريس عن خطوبتها من إيدواردو مابيلي موتسي، الذي ينتمي إلى العائلة المالكة الإيطالية الشهيرة، في سبتمبر من عام 2019 وبعد علاقة حب استمرت لفترة من الزمن.
ولم تعرف الكثير من العلاقات في حياتها، إذ إنها واعدت زوجها الحالي بعد أن بقيت عازبة منذ علاقتها مع المدير التنفيذي لشركة أوبر "ديف كلارك"، والتي انتهت في عام 2016 بعد 10 أعوام من الحب، علماً بأنها واعدته بعد حبها الأول باولو ليوزو، الذي توفي مؤخراً، عندما كانت بعمر الـ 17 عاماً.
وقد تزوج الثنائي في 17 يوليو 2020، في حفل صغير بعد نتيجة الظروف المتعلقة بجائحة كورونا في ذلك الوقت.
وأقيمت مراسم الزفاف في كنيسة "The Royal Chapel of All Saints" في وندسور بحضور أسرتي العروسين فقط وبالتزامن مع إجراءات التباعد الاجتماعي.
ورُزقت الأميرة بياتريس وزوجها إدواردو مابيلي موزي بابنة أطلقا عليها اسم سيينا إليزابيث، ولدت في سبتمبر 2021.
كما أن الأميرة بياتريس هي أيضاً زوجة أب لـ "ولفي" من مواليد عام 2016 وهو نجل إيدو من علاقة سابقة مع دارا هوانغ.

فستان وتاج جدتها الملكة


اختارت الأميرة بياتريس أن تتألق بحفل زفافها بفستان جدتها الراحلة إليزابيث الثانية،التي ارتدته الملكة في مناسبات عديدة، بما في ذلك العرض الأول لفيلم لورنس العرب في سينما أوديون في ليستر سكوير في 10 ديسمبر 1962، كما أنها ارتدته في افتتاح الدولة عام 1966 وأربع مرات غير ذلك قبل أن يصل للأميرة بياتريس.
وتم تصميم الفستان من قبل السير «نورمان هارتنيل» الذي كان أيضاً وراء فستان زفاف الملكة للأمير «فيليب» وفستان تتويجها في عام 1953.
الفستان الكلاسيكي مصنوع من قماش التفتا «Peau De Soie»، وقد تم إعادة تصميمه وتركيبه من قبل أنجيلا كيلي وستيوارت بارفين لزفاف الأميرة بياتريس بالإضافة إلى تركيب أكمام الأورجانزا.
كما ظهرت بياتريس في حفل زفافها بتاج عزيز خاص بالملكة إليزابيث كانت قد ارتدته في يوم زفافها إلى الأمير فيليب في عام 1947، كما ارتدته الأميرة آن، ابنة الملكة، في زفافها لـ مارك فيليبس في عام 1973 والذي يضم 739 بريليانت و149 ألماسة باتون.
أيضاً شاهدوا هكذا احتفلت الأميرة يوجيني بذكرى ميلاد شقيقتها الأميرة بياتريس الـ 34

احتفظت بلقبها الملكي

بعد أن أمرت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بتجريد الأمير "أندرو" من ألقابه الملكية وانتماءاته العسكرية والتوقف عن استخدام صفته الرسمية، أثيرت الكثير من الأسئلة حول مصير ألقاب ابنتيه الأميرتين يوجيني وبياتريس.
إلا أن ما حصل لم يغير من موقفهما، وحافظا على ألقابهما الملكية ولقب الأميرة، هذا بالإضافة للسيدة "مابيلي موزي" للأميرة "بياتريس" والسيدة "بروكسبانك" للأميرة "يوجيني".
بمعنى آخر، كل شيء بقي كما كان للأميرة بياتريس وشقيقتها فقط لم يعد يُعرَّف والدهما بلقبه الملكي.

أكثر شخصية أنيقة في بريطانيا لعام 2024

مؤخراً تم اختيار الأميرة بياتريس "أكثر شخصية أنيقة في بريطانيا لعام 2024"، حيث تصدرت قائمة مجلة "تاتلر" لأكثر النساء أناقة، على الرغم من بعض إطلالاتها السابقة التي تعرضت للكثير من الانتقادات وأشهرها كانت عندما ظهرت بقبعة ذات تصميم غريب باللون البني الفاتح في حفل زفاف الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون، والتي انتشرت بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي عام 2011، إلا أنها عملت على تحسين إطلالتها على مدار العام الماضي من خلال إضافة بعض القطع الأنيقة لملابسها، إلى جانب إعادة تدوير أكسسواراتها المفضلة، كما جربت أنماطاً وتصميمات وعلامات تجارية جديدة، كما تخلت عن القبعات والألوان الغريبة.
وتميزت ابنة الأمير أندرو مؤخراً بإطلالات أنيقة وجذابة، ويرجع الفضل في ذلك إلى مصممة الأزياء الخاصة بها، وهي أوليفيا باكنجهام، والتي تقدم المشورة أيضاً لعارضة الأزياء بوبي ديليفين والممثلة نيكي هيلتون.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»