الإعلان عن خطط الاحتفال بذكرى ميلاد الملكة إليزابيث الـ 100

الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II - (Photo by ANDRE PICHETTE / AFP)
الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II - (Photo by ANDRE PICHETTE / AFP)

أعلنت "مؤسسة رويال باركس- The Royal Parks" الخيرية في 6 أغسطس أنه تم منح إذن التخطيط لإنشاء حديقة جديدة مُلحقة بحديقة ريجنتس في لندن للاحتفال بذكرى ميلاد الملكة إليزابيث المائة، وكانت والدة الملك تشارلز أطول الملوك حكماً في تاريخ بريطانيا عندما تُوفيت في سبتمبر 2022 عن عمر يناهز 96 عاماً وكانت ستبلغ 100 عام في أبريل 2026، لذلك قرر القصر الملكي التحضير من الآن لهذا الحدث المميز والضخم.

احتفال يَليق بذكرى ميلاد الملكة إليزابيث

قالت مؤسسة رويال باركس، عبر موقعها الرسمي، وفقاً لما ذكره موقع people: "يجري العمل الآن لتحويل مشتل نباتات مهجور في قلب حديقة ريجنت إلى حديقة جميلة بمساحة فدانين، من المقرر افتتاحها في عام 2026، بمناسبة الذكرى المئوية للملكة الراحلة".

وتابعت: "ستشمل السمات الرئيسية للحديقة بركة دائرية تُعزز الحياة البرية، وممشى مركزي مع منصة يمكن الوصول إليها فوق البركة، وحديقة زهور نابضة بالحياة تعرض أنواعاً مهمة كانت تفضلها الملكة الراحلة".

Embed from Getty Images

في مقطع فيديو يسلط الضوء على ما يحدث خلف الكواليس، أوضح ماثيو هالسول، كبير مديري مشروع المناظر الطبيعية، أن المساحة الزراعية المهجورة يتم تحويلها الآن إلى حديقة نابضة بالحياة: "تتحول من اللون الرمادي إلى الأخضر".

وبحسب المخططات، سيتم تحويل برج مياه قديم إلى منصة مشاهدة يمكن الوصول إليها مع إطلالات بانورامية على الحدائق، وسيكون البرج موطناً للطيور، وقال البيان إن الحديقة ستعمل على تعزيز التنوع البيولوجي بشكل كبير.

ووفقاً لصحيفة "التلغراف"، سيتم أيضاً عرض الزهرة المفضلة للملكة إليزابيث في الحديقة، وكانت الملكة الراحلة تُفضل زهور زنبق الوادي، التي ظهرت في باقة تتويجها عام 1953 إلى جانب زهور الأوركيد من إنجلترا، وستيفانوتيس من أسكتلندا، وبساتين الفاكهة من ويلز، والقرنفل من أيرلندا الشمالية وجزيرة مان.

وقال ماثيو: "تمثل الموافقة على إذن التخطيط خطوة مثيرة إلى الأمام في إنشاء الحديقة الجديدة، التي تم تصميمها لتكون مساحة هادئة للتأمل، ومتاحة للجميع. إنها توفر ملاذاً هادئاً من صخب المدينة وضجيجها".

إليكِ هذا الخبر: بيع فستان وصيفة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بحفل زفافها في مزاد علني

حديقة ريجنت

Embed from Getty Images

تقع حديقة ريجنت على بعد حوالي ميلين ونصف الميل إلى الشمال من قصر باكنغهام، وهي واحدة من ثماني حدائق تشرف عليها مؤسسة رويال باركس الخيرية، والتي تعتني أيضاً بمعالم لندن مثل هايد بارك وحدائق كنسينغتون.

الملك تشارلز، هو راعي الحدائق الملكية، التي تم إطلاقها في يوليو 2017 لإدارة 5000 فدان من الحدائق الملكية في لندن.

وتُعد المؤسسة الخيرية واحدة من الرعاية التي احتفظ بها الملك، الذي يهتم بالحفاظ على البيئة، بعد وفاة والدته منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

تعتبر الحديقة بمثابة تكريم مناسب للملكة الراحلة، التي كانت راعية الجمعية البستانية الملكية لمدة 70 عاماً وحضرت حدثها الرئيسي، معرض تشيلسي للزهور، أكثر من 50 مرة خلال فترة حكمها القياسية.

للمزيد من الأخبار: مشاهير يعشقون الشوكولاتة.. الملكة إليزابيث من بينهم
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».