سارة فيرغسون تحتفل بكلاب الملكة إليزابيث في يومها العالمي

سارة فيرجسون في مطعم 92nd Street Y New York في مدينة نيويورك (Sarah Ferguson at The 92nd Street Y New York in New York City). مصدر الصورة: Michael Loccisano/Getty Images/AFP
سارة فيرجسون في مطعم 92nd Street Y New York في مدينة نيويورك (Sarah Ferguson at The 92nd Street Y New York in New York City). مصدر الصورة: Michael Loccisano/Getty Images/AFP

في 26 أغسطس، نشرت دوقة يورك، سارة فيرغسون، رسالة احتفالية تكريماً لليوم العالمي للكلاب، بصورة لها مع آخر كلبي كورجي اللذين بقيا على قيد الحياة للملكة إليزابيث الراحلة؛ ساندي ومويك. وكتبت دوقة يورك أسفل صورة إنستغرام: "أتمنى لكم ولجميع أصدقائكم يوم كلب عالمي سعيد"، وأكدت فيرغي أنهما سيحصلان على هدية لهذه المناسبة ولكنها لم تكشف عنها، حيث قالت: "امتناناً منا للحب غير المشروط والولاء والفرح الذي يجلبونه إلى حياتنا، فإن ساندي ومويك سيحصلان على هدية إضافية في يومهما الخاص".

سارة فيرغسون ترعى آخر كلاب الملكة الراحلة

في سبتمبر 2022، أكدت مجلة People أن سارة فيرغسون وزوجها السابق الأمير أندرو ورثا الكلاب عند وفاة الملكة إليزابيث وأنهما سيعتنيان بها في Royal Lodge، فكان قد أهدى دوق ودوقة يورك، إلى جانب ابنتيهما الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني، الكلبين ساندي ومويك للملكة إليزابيث في عام 2021. ويُذكر أن الملكة الراحلة كانت قد امتلكت أكثر من 30 كلب كورجي و"دورجي" طوال حياتها.

وفي حديثها لمجلة PEOPLE العام الماضي، قالت فيرغسون مازحة إن الاعتناء بالحيوانات الأليفة الأكثر شهرة في المملكة المتحدة أمر مسبب لبعض التوتر، وقالت حينها: "إنهم رموز وطنية، لذلك في كل مرة يركضون فيها لمطاردة سنجاب، أشعر بالذعر، لكنهما مصدر بهجة تامة، وأعتقد دائماً أنه عندما ينبحون على لا شيء، ولا يوجد سناجب في الأفق، أعتقد أن ذلك لأن الملكة تمر بجانبهم".

سارة فيرغسون تحكي تجربتها مع مرض السرطان

في مقابلة حصرية مع HELLO، فتحت سارة فيرغسون قلبها، وتحدثت باستفاضة عن مرضها. في البداية كشفت عن تطورات حالتها الصحية، وقالت: "يجب أن يتم فحصي بانتظام، ويجب أن أضع كريماً على وجهي للتخلص من أضرار أشعة الشمس، مما تؤدي لظهور بثور كبيرة على وجهي وصدري ويدي، لكنني لا أخضع للعلاج المناعي، ولا أتناول أي أدوية وأقوم بالعلاج الكيميائي، وأنا ممتنة جداً له".

وأكدت "فيرغسون" خلال حديثها أنها بمساعدة ابنتيها الأميرة بياتريس، 36 عاماً، والأميرة يوجيني، 34 عاماً، إلى جانب أحفادها تحول شعورها تجاه حالتها من الحزن إلى الفرح، حيث قالت: "لديّ عائلة استثنائية ولديّ فريق رائع للغاية ولديّ قدرة هائلة بسببهم على التحول من الحزن إلى الفرح".

وفي حديثها عن أهمية نشر الوعي، أضافت الدوقة: "لا أريد حقاً أن يمر الناس بما عانيته العام الماضي عقلياً وجسدياً. أريد أن أنصح الناس لا يجب أن تنتظروا، قوموا بالفحوصات فوراً".

قد ترغبين في معرفة أعمال فنية تناولت سيرة الأميرة ديانا.. تعرفوا إلى أبرزها

رحلة سارة فيرغسون مع محاربة مرض السرطان

في يونيو 2023، أعلنت سارة فيرغسون، عن تشخيصها بمرض سرطان الثدي، وذلك في البودكاست الخاص بها "Tea Talks"، الذي تم تسجيله قبل يومٍ واحد من إجرائها لعملية استئصال الثدي، الذي اكتشفته ضمن فحص روتيني أجرته، وحثت الناس من خلاله على ضرورة الخضوع للفحص.

وفي نهاية عام 2023، أعلنت عن تعافيها من سرطان الثدي، ولكن لم تكتمل فرحتها كثيراً، ففي يناير من العام الجاري، كانت تخضع لعملية جراحية ترميمية بعد استئصال الثدي، فطلب منها طبيب الأمراض الجلدية الخاص القيام بإزالة العديد من الشامات وتحليلها، وتم تحديد إحدى هذه الشامات على أنها سرطانية، وتتم معالجتها حالياً، وكانت قد تلقت أخباراً جيدة مؤخراً أن سرطان الجلد لديها لم ينتشر.

للمزيد من الأخبار: في ذكرى ميلاد الأميرة ديانا إليكم أبرز محطات حياتها..زواج وطلاق ووفاة غامضة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».