شقيق الأميرة ديانا يحيي ذكرى وفاتها الـ 27 بمجموعة أخبار

تشارلز سبنسر في حفل توزيع جوائز البافتا في لندن، إنجلترا (Charles Spencer at BAFTA  in London, England). مصدر الصورة: David M. Benett/Dave Benett/Getty Images for Charles Sabine
تشارلز سبنسر في حفل توزيع جوائز البافتا في لندن، إنجلترا (Charles Spencer at BAFTA in London, England). مصدر الصورة: David M. Benett/Dave Benett/Getty Images for Charles Sabine
في ذكرى رحيل الأميرة ديانا الـ 27 اليوم في 31 أغسطس 2024، أحيا شقيقها تشارلز إيرل سبنسر التاسع، البالغ من العمر 60 عامًا، هذه الذكرى عبر منشور خاص على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

منشور إيرل سبنسر


ونشر تشارلز سبنسر صورة تضمنت عدة صور ومقتطفات من الصحف تركز على أخبار الأميرة ديانا، وكان من ضمنها صورة للأميرة الراحلة وهي تلعب في الخارج عندما كانت طفلة صغيرة.
واللافت أن شقيق الأميرة لم يرفق منشوره بأي تعليق، واكتفى بقصاصات الصورة والأخبار.

وفاة الأميرة ديانا

في يوم 31 أغسطس عام 1997، هزت وفاة الأميرة ديانا العالم كله، حيث شعر العالم كله بصدمة كبيرة بعد ثبوت صحة خبر وفاة واحدة من أكثر الشخصيات شهرة ومحبوبة على هذا الكوكب، والتي كانت ضحية مطاردة المصورين لها. وحتى الآن، لا تزال هناك العديد من الأسئلة ونظريات المؤامرة حول وفاتها المأساوية- على الرغم من أنه ليس لها أي أساس في الواقع، وفقاً للخبراء والمحققين.

قد ترغبين في معرفة كيف قضت الأميرة ديانا يوم ميلادها الأخير؟

كيف ماتت الأميرة ديانا؟

توفيت الأميرة ديانا متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في حادث سيارة وقع قرب منتصف ليل 31 أغسطس 1997، أثناء محاولة سائق سيارتها تجنب المصورين الذين كانوا يطاردونها في كل خطوة.
وكان سائق ديانا؛ هنري بول، يقود بسرعة تقارب ضعف الحد المسموح به في نفق بونت دي ألما في باريس، ففقد السيطرة على السيارة التي كانت تقل أميرة الشعب وصديقها دودي الفايد وحارسهما الشخصي تريفور ريس جونز، واصطدمت السيارة بجدار النفق، ثم بعمود يدعم الهيكل.
قتل فايد وبولس على الفور، بينما كانت ديانا لا تزال على قيد الحياة. وصلت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث في غضون خمس دقائق ونقلتها إلى المستشفى، لكنها لم تنج. وتوفيت في النهاية متأثرة بجراحها في الساعة 4:53 صباحًا يوم 31 أغسطس 1997.
عانت ديانا من ارتجاج في المخ وكسر في الذراع وجرح في فخذها في الحادث، ولكن ما أودى بحياتها في النهاية هو جروحها الشديدة في صدرها، حيث أصيبت بتمزق في الوريد الرئوي أدى إلى الوفاة وتسبب في نزيف داخلي. وبعد عدة ساعات في غرفة العمليات، لم يتمكن الجراحون من جعل قلبها ينبض بشكل صحيح. وتشير التكهنات إلى أنه لو كانت ديانا ترتدي حزام الأمان وقت وقوع الحادث، فربما نجت بإصابات طفيفة نسبياً.
يمكنك التعرف على صور نادرة للأميرة ديانا والملك تشارلز مع الأمير ويليام للبيع في المزاد العلني

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»