الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا في أول ظهور علني لهما منذ إعلان حملها

الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا في حفل زفافهما Princess Sofia and Prince Carl Philip (مصدر الصورة: JONATHAN NACKSTRAND / AFP)
الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا في حفل زفافهما Princess Sofia and Prince Carl Philip (مصدر الصورة: JONATHAN NACKSTRAND / AFP)
الأمير السويدي كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا شاركا في أول مهمة ملكية لهما بعد الإعلان عن خبر حملها بطفلهما الرابع، حيث بدأ زيارة إلى فارملاند، السويد، تستمر يومين في المقاطعة.

الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا في فارملاند


وفي التفاصيل ، توجه الأمير كارل فيليب البالغ من العمر 45 عامًا والأميرة صوفيا البالغة من العمر 39 عامًا اليوم 4 سبتمبر إلى فارملاند، السويد، التي عين دوقًا لها من قبل والده الملك كارل السادس عشر غوستاف منذ ولادته، كما أنه يرتبط بعلاقة وثيقة مع المكان الذي يزوره كثيرًا علنًا وبشكل خاص.
وظهر الأمير وزوجته في قمة السعادة في محطتهما الأولى، وهي مصنع فولفو في أرفيكا. حيث أن موضوع الزيارة التي تستمر ليومين، هو المرونة والتغيير المستدام، وفقًا للخطط المعتمدة من الحكومة المحلية، وستشمل الزيارة أيضاً أرفيكا، إيدا، وكارلستاد.
ويعتبر هذا الظهور الملكي مميزًا بشكل خاص حيث أنه يمثل أول حدث عام لهما منذ إعلان المحكمة الملكية السويدية في 2 سبتمبر أن الأميرة صوفيا حامل.

الأميرة صوفيا حامل بطفلها الرابع


أعلنت العائلة المالكة السويدية، منذ يومين ، عبر الحساب الرسمي على إنستغرام، وموقعها الرسمي على الإنترنت، أن الأميرة صوفيا والأمير كارل فيليب ينتظران طفلهما الرابع. وعلّقا على المنشور الذي حمل صورة الزوجين: "يسرّ الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا أن يعلنا أن الأميرة تنتظر الطفل الرابع للزوجين. الأميرة صوفيا في صحة جيدة، ومن المتوقع الولادة في فبراير 2025، ولا يتوقع حدوث أي تغييرات في البرنامج الرسمي للأميرة صوفيا خلال الخريف".
وبالتالي، فإن الزوجين ينتظران طفلهما الرابع، مما يعني أن الأمراء: ألكسندر 8 سنوات، غابرييل 7 سنوات، وجوليان 3 سنوات، سيكون لديهم بعد أشهر قليلة أخ صغير.

علاقة الأميرة صوفيا والأمير كارل فيليب

في صيف عام 2009، التقى الأمير كارل فيليب بصوفيا هيلكفيست من خلال أصدقاء مشتركين باستاد جنوب السويد، على الرغم من لقائهما في مناسبات أخرى، لكنهما تحدثا فقط في ذلك اللقاء.
كان الأمير حينها لا يزال يستمتع بحياته الجامعية، بينما كانت "صوفيا هيلكفيست" عائدة لتوها إلى وطنها بعد قضاء أربع سنوات في الدراسة في مدينة نيويورك. حاول الزوجان جاهديْن إبقاء علاقتهما بعيدة عن الصحافة، ومع ذلك، في أوائل عام 2010، انطلقت الأخبار عن علاقتهما، وهو الأمر الذي لم يكن يتوقعه السويديون، ورغم كل الصعاب أعلن الديوان الملكي في السويد خطوبة الأمير كارل فيليب والسيدة صوفيا هيلكفيست في 27 يونيو 2014.
في ذلك اليوم، جثا الأمير على ركبة واحدة ليطلب من صوفيا الزواج منه. وفي وقتٍ متأخر من بعد الظهر، تم الإعلان عن الخطوبة، ووقفا أمام القصر الملكي في ستوكهولم، ثم قررا عدم الكشف عن الكثير من تفاصيل الزواج.
وبعد عام، تحديداً في 13 يونيو من عام 2015، تم الزواج؛ خلال حفل أقيم في الكنيسة الملكية في القصر الملكي في ستوكهولم، وبالإضافة للقب أميرة السويد، حصلت صوفيا أيضاً على لقب "دوقة فارملاند".
للزوجين ثلاثة أطفال: الأمير ألكسندر، الأمير غابرييل، والأمير جوليان. وُلد أول طفل للأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا، الأمير ألكسندر، في عام 2016. وُلد طفلهما الثاني، الأمير غابرييل، في عام 2017، ثم ابنهما الثالث، الأمير جوليان، في عام 2021.
قد ترغبين في معرفة أميرات السويد في البيت الملكي.. منهن ولية العهد ومنهن تجرَّدن من ألقابهن
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».