نجل الملكة كاميلا يكشف النظام الغذائي لها وللملك تشارلز

 الملكة كاميلا Queen Camilla في مركز Dyson لمرضى السرطان (مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / POOL / AFP)
الملكة كاميلا Queen Camilla في مركز Dyson لمرضى السرطان (مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / POOL / AFP)

الكاتب توم باركر، البالغ من العمر 49 عاماً، هو ابن الملكة كاميلا باركر من زواجها الأول من أندرو باركر بولز، استغل علاقته القوية بوالدته وبالملك تشارلز، وكتب مقالًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حول النظام الغذائي لوالدته وزوجها والروتين اليومي الغذائي لهما، وذلك قبل إصدار كتابه "الطبخ والطعام والتاج: وصفات ملكية من الملكة فيكتوريا إلى الملك تشارلز الثالث"، والذي يوثق من خلاله الأكلات المفضلة لدى ملوك بريطانيا على مر العصور ونظامهم الغذائي الذين اتبعوه من أجل حياة صحية أفضل.

النظام الغذائي للملك تشارلز

بحسب توم، فإن الملكة كاميلا (77 عاماً) والملك تشارلز (75 عاماً) يتناولان "طعاماً بسيطاً وصحياً"، وأضاف أن وجباتهما يشرف عليها الشيف الملكي مارك فلاناغان، الذي يسافر معهما إلى منازلهما المختلفة.

أما بالنسبة للملك على وجه التحديد، فقد وصفه توم بأنه "بطل الغذاء الصحي"، ويهتم كثيرًا بالاستدامة الغذائية، وقال إن مخزن الملك تشارلز غالبًا ما يكون مليئًا بـ "الأطعمة الموسمية " من الفواكه والخضروات مثل "البازلاء والفراولة والتوت"، وأيضًا "لحوم الطير ولحم البقر والضأن". وقال توم: "ليس هناك هدر على طاولة الملك تشارلز".

وأشار مؤلف كتاب الطبخ أيضًا إلى أن زوج والدته "لا يتناول وجبة الغداء على الإطلاق" وغالبًا ما يفوّت الوجبة لصالح تناول شاي ما بعد الظهر، وهو تقليد قديم بين أفراد العائلة المالكة البريطانية، وهو أمر الملك يأخذه على محمل الجد.

وقال توم إن شاي ما بعد الظهيرة يتم تقديمه تقليديًا في الساعة 5 مساءً مع نوع من الحلوى، مثل "الماكارون، والكعكات، والرقائق، والبسكويت، والبيتي فور، واللوز، والفطائر الصغيرة".

كما أكد توم أن ضمن الوجبات الخفيفة التي يفضلها الملك "بيض على خبز محمص، والجمبري، و ساندويتشات الدجاج، وسمك السلمون المدخن، واللحم مع الخردل".

النظام الغذائي للملكة كاميلا

أما بالنسبة لوالدته، الملكة كاميلا، فقال إنها تفضل "تناول وجبة غداء خفيفة جدًا"، وعلى سبيل المثال "وعاء من حساء الدجاج" أو "بعض من سمك السلمون المدخن". كما أنها أيضًا تفضل فقرة شاي ما بعد الظهيرة مع الحلوى.

قد ترغبين في معرفة حجر شهر سبتمبر.. أجمل 5 تيجان ملكية مرصعة بالياقوت الأزرق

علاقة "توم ولورا" والملك تشارلز

الكاتب توم باركر، كان قد تحدث في تصريحات سابقة عن علاقته الطيبة هو وشقيقته بالملك تشارلز، وأكد أنه تربطه علاقة قوية بالملك منذ سنوات بعيدة، وكشف عن اللقب الذي ينادي تشارلز به، وهو "سيدي".

وأوضح: "هذا اللقب ليس التزاماً من أي نوع، إنه مجرد لقب أحب أن أناديه به"، وتابع: "عندما كنا صغاراً، كانت والدتي تخبرني أنا وأختي أن السير سيأتي لزيارتنا؛ لذا فقد ظل الاسم عالقاً في أذهاننا، وكان من الغريب جداً أن نناديه بأي اسم آخر".

لدى لورا ابنة؛ إليزا، وولدان توأمان هما جاس ولويس من زوجها هاري، بينما لدى توم ابنته لولا، وابنه فريدي من زوجته السابقة سارة بايز، وكانوا جميعهم حاضرين في حفل زفاف تشارلز وكاميلا في وندسور.

وقبيل التتويج، كان قد رد توم على الادعاءات التي تقول إن والدته لعبت "لعبة" حتى تكون ملكة: "إنها تزوجت فقط الشخص الذي تحبه".

وفي حديثه في بودكاست The News Agents في إبريل 2023، قال: "أعتقد أن التغيير يحدث، لكنني لا أهتم بما يقوله أي شخص، لم تكن هذه نهاية المطاف بأي شكل من الأشكال. لقد تزوجت من الشخص الذي أحبته، وهذا كل ما حدث".

وأضاف في إشادته بـ الملك تشارلز: "أعتقد أن الملك تشارلز رجل طيب ولطيف وذكي، ويهتم بشدة بأدواره أينما كانت، أمير ويلز والملك".

ظهر الأشقاء في عدد من الفعاليات البارزة مع أفراد العائلة المالكة البريطانية على مر السنين، بما في ذلك Royal Ascot وحفلات الزفاف الملكية وTrooping the Colour، ولكن لم يتم منح توم ولورا أي ألقاب منذ أن أصبحت والدتهما ملكة.

يمكنكم قراءة: الملكة كاميلا بمكياج ناعم وتسريحة بسيطة.. ماذا عن باقي الإطلالات في حفل التتويج؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».