ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا تجدد دعمها لحملة أبحاث سرطان الثدي

ولية العهد الأميرة فيكتوريا من السويد وولي العهد الأمير دانيال في شرق إنجلترا (Crown Princess Victoria of Sweden and Crown Prince Daniel in eastern England). مصدر الصورة: Alastair Grant / POOL / AFP
ولية العهد الأميرة فيكتوريا من السويد وولي العهد الأمير دانيال في شرق إنجلترا (Crown Princess Victoria of Sweden and Crown Prince Daniel in eastern England). مصدر الصورة: Alastair Grant / POOL / AFP

وافق يوم أمسِ الثلاثاء أول أيام شهر أكتوبر، المعروف باسم شهر أكتوبر الوردي؛ حيث يُخصص هذا الشهر طوال أيامه للتوعية بمرض سرطان الثدي، الذي يصيب النساء بمختلف مراحلهن العمرية.

وكما تتضافر الجهود من المؤسسات والشخصيات العامة والمشهورة للتوعية وجمع التبرعات لمحاربة هذا المرض، العائلات الملكية أيضاً لها دَور قيادي في هذا الموضوع؛ خاصةً العائلة المالكة السويدية.

ولية العهد الأميرة فيكتوريا تواصل نهجها لمكافحة سرطان الثدي

للعام السادس عشر على التوالي، لاتزال ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا هي الراعي الرسمي لحملة Pink Ribbon أو الشريط الوردي، التابعة لمؤسسة السرطان، والتي تستمر طوال شهر أكتوبر؛ حيث يتم تنفيذ حملة الشريط الوردي سنوياً منذ عام 2003.

ولبداية التوعية للحملة، شارك الحساب الرسمي للديوان الملكي السويدي صورة للأميرة فيكتوريا؛ مرتديةً الشريط الوردي وسواراً وردياً. وقد جاء مرفقاً بالصورة التعليق التالي: "للسنة السادسة عشرة على التوالي، ولية العهد هي الراعي الرسمي لحملة Pink Ribbon التابعة لمؤسسة السرطان، والتي تستمر طوال شهر أكتوبر. كل جهد مهم، وكل الالتزام والمساهمات مطلوبة للتغلُّب على السرطان بشكل أسرع. معاً، نُحدث فرقاً بحيث يتأثر عددٌ أقل من الأشخاص، ويمكن لعددٍ أكبر من الأشخاص أن يعيشوا حياة طويلة وجيدة بعد العلاج".
قد ترغبين في معرفة تجربتي مع سرطان الثدي والانتصار عليه

حملة الشريط الوردي التابعة للأميرة فيكتوريا

تنطلق حملة الشريط الوردي التابعة لمؤسسة السرطان خلال شهر أكتوبر من كل عام، بهدف جمع الأموال للبحث ونشر المعرفة حول السرطان، وكيفية تقليل خطر الإصابة به، والتأثير على صنّاع القرار في القضايا المهمة. تشكّل الأموال التي يتم جمعها خلال حملة الشريط الوردي، جزءاً كبيراً من الأموال التي توزّعها مؤسسة السرطان كل عام على أبحاث السرطان الرائدة في السويد. يتم تخصيص الأموال للأبحاث الواعدة، بِغض النظر عن شكل السرطان.

واليوم، يُعَد الشريط الوردي رمزاً عالمياً لمكافحة سرطان الثدي، والذي يوحّد ويشرك الناس في جميع أنحاء العالم كل عام خلال شهر أكتوبر- الشهر العالمي لسرطان الثدي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»