إضراب هوليوود يؤثر على نجوم مهرجان البندقية.. هؤلاء من أكدوا الحضور

آدم درايفر (Adam Driver). مصدر الصورة: Dimitrios Kambouris/Getty Images for FLC/AFP
آدم درايفر (Adam Driver). مصدر الصورة: Dimitrios Kambouris/Getty Images for FLC/AFP

ساعات قليلة تفصلنا عن أقدم مهرجان سينمائي عالمي وأحد أهم مهرجانات العالم وأكثرها شهرة، حيث من المقرر أن ينطلق مساء اليوم فاعليات مهرجان البندقية السينمائي على أن يستمر حتى يوم 9 سبتمبر، مع نخبة -ليست كبيرة- من ألمع نجوم وفناني العالم.
قد ترغبين في تذكر أبرز إطلالات مكياج النجمات في مهرجان البندقية السينمائي 2022

تأثير إضراب هوليوود على مهرجان البندقية لهذا العام

على عكس الأعوام والدورات الماضية، سيكون مهرجان البندقية لعام 2023 أقل أهمية بكثير من الأعوام الماضية، حيث اختارت معظم هوليوود البقاء بعيداً وعدم الحضور خوفاً من انتهاك إضرابات SAG-AFTRA، على عكس ظهور بعض من أكبر نجوم هوليوود على السجادة الحمراء للترويج لأعمالهم.
ومع ذلك، هذا العام، لم يحصل سوى عدد قليل من الإنتاجات المستقلة على إذن بالترويج من قبل نجومها، حيث أكدت البندقية يوم الإثنين أن آدم درايفر وجيسيكا تشاستين سيظلان يظهران في المهرجان، حيث حصلت قائمة مختارة من الأفلام التي يتم عرضها لأول مرة في البندقية على تنازلات مؤقتة من SAG-AFTRA نظراً لأنها إنتاجات مستقلة لم يتم إنتاجها بواسطة أعضاء AMPTP (تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون).
في حين أنه من غير المتوقع أن يتألق العديد من نجوم هوليوود على السجادة الحمراء، إلا أنه حتى الآن تم إلغاء حفل واحد فقط، وهو حدث أرماني تكريماً لكيت بلانشيت.
لن يكون برادلي كوبر، الذي كتب وأنتج وأخرج نجوم فيلم "Maestro"، عن قائد الأوركسترا والملحن ليونارد بيرنشتاين، في البندقية لمشاهدة الفيلم المميز في العرض الأول لمسيرته المهنية. إنه من Netflix، وهي شركة مضربة.
أيضاً أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في بيان رسمي عن إلغاء فعالية "النساء في السينما" المقرر إقامتها في الأول من سبتمبر المقبل بمدينة فينيسيا الإيطالية، على هامش فعاليات الدورة 80 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي.
الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي، نشر بياناً رسمياً عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، جاء فيه: "نظراً لإضراب الممثلين وتضامناً معهم، لن يكون ممكناً أن نمضي قدماً في فعالية "النساء في السينما"، المقرر عقدها في الأول من سبتمبر في مدينة فينيسيا الإيطالية". وتابع البيان: "سوف نظل ملتزمين بتمكين المواهب النسائية أمام الكاميرا وخلفها في مهمتنا لدعم الصناعة، بينما نعمل من أجل الأحداث المستقبلية، نأمل حقاً أن تتاح لنا الفرصة للترحيب بالضيوف والاحتفال بقصص المرأة في المستقبل القريب في ظل ظروف أفضل".
يمكنك التعرف على أحداث ولقطات بارزة شهدها مهرجان البندقية السينمائي عبر السنين

النجوم المشاركون في المهرجان

سيشهد فيلم السيرة الذاتية لصوفيا كوبولا؛ Priscilla حضور الكثير من الممثلين لحضور العرض الأول، بمن في ذلك كايلي سبايني، جاكوب إلوردي، بالإضافة إلى بريسيلا بريسلي نفسها.

ومن المقرر أن تحضر جيسيكا تشاستين أيضاً بعد دورها في فيلم Memory للمخرج المكسيكي مايكل فرانكو، وهو أول أداء لها منذ دورها الحائز على جائزة الأوسكار في The Eyes Of Tammy Faye.

ومن المقرر أن يحضر مادس ميكلسون للترويج لأدائه في فيلم The Promised Land للمخرج الدنماركي نيكولاي أرسيل. كما سيتجه كاليب لاندري جونز أيضاً إلى البندقية لظهوره في فيلم لوك بيسون Dogman.

من المتوقع أن يظهر آدم درايفر للترويج لدوره في Ferrari للمخرج مايكل مان، حيث يلعب دور البطولة. وكانت صحيفة Daily Mail قد كشفت في وقتٍ سابق الأسبوع الماضي أن آدم سيتبع فلورنس بوغ العام الماضي، وسيظهر بشكل عابر في المهرجان.
يمكنك معرفة المزيد عن جوائز مهرجان البندقية السينمائي الدولي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»