بعد مرور 47 عاماً من تصريحاتها.. سبب رفض جيسيكا لانغ مقارنتها بمارلين مونرو

جيسيكا لانغ في قاعة Ziegfeld Ballroom في مدينة نيويورك (Jessica Lange at The Ziegfeld Ballroom in New York City). مصدر الصورة: Jason Mendez/Getty Images/AFP
جيسيكا لانغ في قاعة Ziegfeld Ballroom في مدينة نيويورك (Jessica Lange at The Ziegfeld Ballroom in New York City). مصدر الصورة: Jason Mendez/Getty Images/AFP

في عام 1977 أجرت مجلة people، حواراً خاصاً مع الممثلة الشهيرة جيسيكا لانغ، وذلك بعد ظهورها لأول مرة في فيلم "كينغ كونغ" عام 1976، الذي حققت من خلاله نجاحاً واسعاً، وشعبية عالمية، وخطفت الأنظار بأدائها السهل الممتنع، وبجمالها الملحوظ، ووقتها أطلق عليها المنتج دينو دي لورينتيس لقب "مارلين مونرو التالية"، الأمر الذي علقت عليه بالسلب وقتها، والآن، وفي يونيو عام 2024، أجرت المجلة حواراً آخر مع لانغ، للتحدث معها عن مسيرتها الفنية الطويلة، وحياتها الشخصية، وخططها المستقبلية، كما ذكّروها بالحوار القديم، وبتصريحاتها الغاضبة من تشبيهها بمارلين مونرو.

هجوم لاذع من لانغ على مارلين مونرو

عندما لمع نجم لانغ في الأوساط الفنية وشبهها البعض بمارلين مونرو، وعلى رأسهم المنتج الإيطالي الشهير دينو دي لورنتيس، غضبت كثيراً ورفضت الأمر، وفسرت الرفض وقتها كالتالي: "هذا التشبيه يزعجني كثيراً، مارلين مونرو كانت شخصية مأساوية عاشت حياة مأساوية ولم يتم اعتبارها فنانة جادة، وأنا حقاً لا أريد التنافس معها أو مع أي شخص غيرها".
وبعد ما يقرب من 50 عاماً على هذا الحوار، سألتها المجلة في الحوار الجديد عن سبب تصريحها الشديد الذي أثار الغضب وقتها، وقالت لانغ: "أنا لا أتذكر هذا الأمر نهائياً، وسأضطر إلى إعادة النظر على هذا العدد من المجلة".
وتطرقت لانغ للحديث عن ذكرياتها مع فيلم King Kong، وتتذكر قائلة: "لقد قمنا بالتصوير لمدة تسعة أشهر، وكان لدينا الكثير من فترات التوقف عن العمل، لقد أمضيت وقتاً كبيراً وساعات طويلة أصور مشاهدي في الاستوديو أمام خلفية خضراء ومعي غوريلا عملاقة غير حقيقية، وقيل لي وقتها هذه ليست الأفلام، والتمثيل ليس كذلك، وعندما تنتهين من هذا، تذكري كلامنا وكان كلامهم صحيحاً"، وتابعت: "لم يكن لديّ أي خبرة وقتها لقد فعلت ذلك فقط لأنني كنت ساذجة".
قد ترغبين في معرفة مارلين مونرو.. من طفولة صعبة إلى أسطورة هوليوود

أبرز جوائز جيسيكا لانغ


لعبت جيسيكا لانغ بعض الأعمال الفنية المهمة على مدار مسيرتها المهنية، بدءاً من فرانسيس فارمر في فيلم Frances عام 1982 وهو الدور الذي منحها أول ترشيح لجائزة الأوسكار، وباتسي كلاين في فيلم Sweet Dreams عام 1985 وأخذ هذا الدور أيضاً ترشيحاً للأوسكار، ودور جوان كروفورد في المسلسل التلفزيوني Feud: Bette and Joan لعام 2017، والذي حصل على ترشيحات إيمي وغولدن غلوب.
وقد فازت لانغ بجائزتي أوسكار، وثلاث جوائز إيمي برايم تايم، وخمس جوائز غولدن غلوب، أول جائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة فازت بها عن دورها في فيلم Tootsie، عام 1983، ثم حصلت على جائزة أوسكار كأفضل ممثلة عن أدائها لدور ربة منزل مصابة باضطراب ثنائي القطب في فيلم Blue Sky عام 1994.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».