بعد صراع مع السرطان.. وفاة الممثلة الأمريكية شانين دوهرتي

شانين دوهرتي في أستوديوهات فوكس في لوس أنجلوس (Shannen Doherty at Fox Studios in Los Angeles). مصدر الصورة: / AFP / Michael Tran
شانين دوهرتي في أستوديوهات فوكس في لوس أنجلوس (Shannen Doherty at Fox Studios in Los Angeles). مصدر الصورة: / AFP / Michael Tran

تُوفيت الممثلة الأمريكية شانين دوهرتي، التي لعبت دور البطولة "بريندا والش" في مسلسل "بيفرلي هيلز 90210"، ثم دور الساحرة برو في فيلم Charmed، عن عُمر يناهز 59 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. وودعتها وكيلة أعمالها، ليزلي سلون، في بيان: "بقلب مثقل أؤكد وفاة الممثلة شانين دوهرتي. التي خسرت معركتها مع مرض السرطان بعد سنوات طويلة من محاربة المرض.. كانت الابنة والأخت والصديقة المخلصة، كانت محاطة بأحبائها وكذلك كلبها باوي. وتطلب العائلة خصوصيتهم في هذا الوقت حتى يتمكنوا من الحزن بسلام". وقد أحزن هذا الخبر الكثير من محبيها، وقدموا لها رسائل الوداع والرثاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

تشخيص شانين دوهرتي بالسرطان عام 2015

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by CNN (@cnn)

تم تشخيص إصابة شانين دوهرتي بسرطان الثدي لأول مرة في عام 2015. وتحدثت بصراحة لموقع People في نوفمبر 2023 عن مرضها وأنها في المرحلة الرابعة، وقد انتشر بحلول ذلك الوقت إلى عظامها، وقالت في ذلك الوقت إنها "لا تريد أن تموت"، وتابعت في حديثها: "أنا لم أنته من العيش. أنا لم أنته من الحب. لم أنته من تغيير الأمور نحو الأفضل".
للمزيد من الأخبار شاهدوا: هينا خان تخضع للعلاج الكيميائي بعد إعلان إصابتها بالسرطان

تدهور حالة شانين دوهرتي الصحية

بعد تشخيصها عام 2015، كشفت الممثلة بعد أقل من عامين في أبريل 2017 أنها دخلت مرحلة التعافي، ولكن بحلول عام 2019، عاد السرطان، أعلنت دوهرتي تشخيصها بالسرطان النقيلي في المرحلة الرابعة علناً في عام 2020. ثم، في يونيو من عام 2023، شاركت الممثلة أن السرطان قد انتشر إلى دماغها وأنها خضعت لعملية جراحية.

Embed from Getty Images

وقالت لمجلة PEOPLE في نوفمبر 2023: "كان لا بد من إزالته وتشريحه لمعرفة حالتي المرضية. لقد كان أحد أكثر الأشياء رعباً التي مررت بها طوال حياتي".

Embed from Getty Images
وقبل وفاتها، كانت دوهرتي تأمل في زيادة الوعي وجمع الأموال لأبحاث السرطان، وفي الوقت نفسه كانت تسعى جاهدة للإثبات للآخرين أن الأشخاص مثلها، المصابين بالسرطان في مراحله الأخيرة، ما زالوا أفراداً لديهم الكثير للمساهمة بالحياة.

وعلَّقت على هذا الأمر في حوارها السابق: "عندما تسأل نفسك لماذا أنا؟ لماذا أُصبت بالسرطان؟ ثم لماذا عاد السرطان؟ و"لماذا أنا في المرحلة الرابعة؟"، يقودك إلى البحث عن الهدف الأكبر في الحياة.

قد ترغبين في معرفة عمرو يوسف يدعم كندة علوش بعد إصابتها بالسرطان: منحت الكثير من المرضى القوة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».