كولين فاريل يتحدث عن ابنه المصاب بمتلازمة نادرة ويطالب العالم أن يكون لطيفاً معه

كولين فاريل Colin Farrell في كاليفورنيا (مصدر الصورة: ETIENNE LAURENT / AFP)
كولين فاريل Colin Farrell في كاليفورنيا (مصدر الصورة: ETIENNE LAURENT / AFP)
تحدث الممثل العالمي كولين فاريل عن حالة ابنه جيمس البالغ من العمر 20 عاماً، والذي يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب معاناته مع متلازمة أنجلمان Angelman syndrome للمرة الأولى خلال إعلانه عن إطلاق مؤسسة خاصة بالحالات التي تشبه حالته.

حالة جيمس

وُلد جيمس وهو مصاب بهذه المتلازمة والتي تكون نتيجة لاضطراب جيني عصبي يتسبب في تأخر النمو، وضعف التوازن، وغيرها من المشكلات، كما أن جيمس حالته شديدة بما يكفي لجعله غير قادر على الكلام، ويحتاج إلى مساعدة للقيام بمهامه اليومية.
وجيمس هو ابن كولين من حبيبته السابقة عارضة الأزياء الكندية كيم بورديناف، ولديه ابن آخر يُدعى هنري، يبلغ من العمر 14 عاماً، من أليشا باتشليدا-كوروش، التي شاركته بطولة فيلم "Ondine" عام 2009.

أريد أن يعامله العالم بلطف


وخلال إعلانه عن إطلاق مؤسسة Colin Farrell الخاصة بدعم البالغين من ذوي الاحتياجات الخاصة، تحدث كولين بشكل مؤثر عن حبه لابنه، حيث قال الممثل البالغ من العمر 48 عاماً لمجلة People: "أريد أن يكون العالم لطيفاً مع جيمس. أريد أن يعامله العالم بلطف واحترام".
وذكر كولين بأن جيمس عمل بجد طوال حياته، لتعلم "التكرار" و"التوازن"، وتحسين "خطوته".
وأضاف : "عندما بدأ يأكل بنفسه لأول مرة، كان وجهه يبدو مثل لوحة جاكسون بولوك بنهاية الأمر. لكنه فعلها بشكل جميل. أنا فخور به كل يوم، لأنني أعتقد فقط أنه سحر."
ولفت كولين إلى أنها المرة الأولى التي يتحدث فيها عن حالة ابنه، مشيراً إلى أن السبب الوحيد الذي دفعه إلى ذلك هو أنه لا يستطيع أن يسأل جيمس إذا كان يرغب في "ذلك".
وخلال جلسة تصوير كولين للمجلة ظهر جيمس وهو يلعب بالكرة في الفناء الخلفي ويحاول بلطف إشراك الصحفية في النشاط عن طريق رمي الكرة إليها.

مؤسسة Colin Farrell


وقال الممثل إن جزءاً من السبب الذي دفعه لتأسيس مؤسسة كولين فاريل هو أنه عندما يصل الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة إلى سن 21 عاماً، يصبحون غير مؤهلين للحصول على بعض المساعدات التي كانت متاحة لهم سابقاً.
وأضاف كولين، قبل أقل من شهرين من بلوغ جيمس سن الـ 21: "بمجرد أن يصل طفلك إلى سن 21، يصبح نوعاً ما بمفرده، كل الضمانات الخاصة والتي تقدم قبل ذلك، مثل ساعات التعليم الخاص، تختفي، وتجد نفسك أمام شاب بالغ يجب أن يكون جزءاً متكاملاً من مجتمعنا الحديث ولكنه غالباً ما يتم التخلي عنه."

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».