وفاة الفنان الفرنسي آلان ديلون عن عمرٍ ناهز 88 عاماً

آلان ديلون في الدورة الثانية والسبعين لمهرجان كان السينمائي في كان، جنوب فرنسا (Alain Delon at the 72nd edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP
آلان ديلون في الدورة الثانية والسبعين لمهرجان كان السينمائي في كان، جنوب فرنسا (Alain Delon at the 72nd edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: CHRISTOPHE SIMON / AFP

أعلنت وكالات الأنباء الفرنسية منذ قليل خبر وفاة الممثل الفرنسي الشهير آلان ديون، الذي أثرى السينما الفرنسية بالعديد من الأفلام جسد خلالها مختلف الشخصيات، وذلك عن عمرٍ ناهز الـ 88 عاماً. ويأتي ذلك في إطار تدهور حالته الصحية منذ إصابته بسكتة دماغية في عام 2019، التي جعلته نادراً ما كان يغادر منزله في دوشي، في منطقة فال دو لوار الفرنسية.

آلان ديلون والصعود للشهرة والمجد

آلان ديلون هو ممثل سينمائي فرنسي ساعده مظهره الجميل في أن يصبح أحد أبرز نجوم السينما الفرنسية في الستينيات والسبعينيات، ولد في 8 نوفمبر 1935، في سكو، أوت دو سين، فرنسا، وكانت طفولته مضطربة وكان طالباً متمرداً. عمل في العديد من الوظائف الغريبة والمختلفة، وأصبح صديقاً لبعض ممثلي الأفلام، الذين رافقهم إلى مهرجان كان السينمائي عام 1957، حيث جذب انتباه مكتشفي المواهب. بعد اختبار الشاشة، عُرض عليه عقد إذا تعلم التحدث باللغة الإنجليزية، لكن المخرج الفرنسي إيف أليجريت أقنعه بمتابعة مهنة التمثيل في فرنسا بدلاً من ذلك. والفعل أصبح نجماً في فرنسا، لكنه لم يحقق نجاحاً كبيراً في هوليوود على الرغم من أدائه مع عمالقة السينما الأمريكية، بمن في ذلك بيرت لانكستر عندما لعب الفرنسي دور قاتل متدرب سكوربيو في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم عام 1973.
قد ترغبين في معرفة 5 أشخاص متهمين بوفاة ماثيو بري.. منهم طبيبان

آلان ديلون وبداية النهاية

في مقابلة أُجريت معه في يناير 2018، قال ديلون لصحيفة باريس ماتش إنه سئم الحياة العصرية وأعد له كنيسة وقبراً على أرض منزله بالقرب من جنيف، وكلبه الراعي البلجيكي الذي يدعى لوبو، حيث قال: "إذا مت قبله، سأطلب من الطبيب البيطري أن يسمح لنا بالرحيل معاً. سيعطي الكلب حقنة حتى يتمكن من الموت بين ذراعي".

وكان آخر ظهور علني كبير لديلون هو حصوله على السعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان السينمائي في مايو 2019.

آلان ديون تحت الوصلية في سنواته الأخيرة

Embed from Getty Images

في سنواته الأخيرة، كان ديلون محور نزاع عائلي حول رعايته، جعلته يتصدر عناوين الأخبار في وسائل الإعلام الفرنسية. في أبريل 2024، تم وضع ديلون تحت "وصاية معززة" بأمر قضائي، بسبب المخاوف بشأن صحته ورفاهته، فلم يعد يتمتع بالحرية الكاملة لإدارة أصوله.
للمزيد من الأخبار: وفاة نجمة فيلم The Notebook جينا رولاندز عن عمر 94 عاماً

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».