مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: نجوم فيلم The Room Next Door على السجادة الحمراء وسط هطول الأمطار

بيدرو ألمودوفار وتيلدا سوينتون وجوليان مور خلال مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الحادي والثمانين في فينيسيا ليدو (Pedro Almodovar,Tilda Swinton and Julianne Moore during the 81st International Venice Film Festival at Venice Lido). مصدر الصورة: Alberto PIZZOLI / AFP
بيدرو ألمودوفار وتيلدا سوينتون وجوليان مور خلال مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الحادي والثمانين في فينيسيا ليدو (Pedro Almodovar,Tilda Swinton and Julianne Moore during the 81st International Venice Film Festival at Venice Lido). مصدر الصورة: Alberto PIZZOLI / AFP

وسط هطول الأمطار، ومع اقتراب موعد غروب الشمس، وفي أجواء تبدو رومانسية، حضر أبطال فيلم The Room Next Door على السجادة الحمراء، وسط تصفيق حار من الجمهور لنجوم العمل المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival بدورته الـ 81. ولم تكن هذه الطلة الأولى لهما، بل حضروا صباحاً المؤتمر الصحفي للفيلم الإسباني، وهو فيلم درامي من تأليف وإخراج بيدرو المودوفار، ورغم أنه أخرج عشرات الأفلام الناجحة من قبل، إلا أن هذا الفيلم يمثل له مكانة خاصة، لأنه أول فيلم له بـ اللغة الإنجليزية بالكامل، كما أنه مستوحى من رواية "What Are You Going By Sigrid Nunez".

السجادة الحمراء لفيلم The Room Next Door

Embed from Getty Images

شهدت السجادة الحمراء لمهرجان البندقية السينمائي 81، العرض الخاص الأول لفيلم The Room Next Door، بحضور العديد من عارضات الأزياء والنجوم الإسبان بجانب أبطال العمل، وكان ضمن الحضور، كاترينا مورينو، جوليانا بايس، ستيلا ماكسويل، مارتينا سترازر، ألبا باريتي، تايلور راسل التي حضرت بمظلة حمراء لتفادي الأمطار، ثم دخلت في وصلة مزاح مع باربرا باز.

كما حضرت أيضاً الممثلة الإماراتية ميساء مغربي، الممثلة الإيطالية أنا فوجولياتا. ووقف ألبرتو باربيرا، المدير الفني للمهرجان مع بعض من النجوم، وأبطال وصناع العمل لالتقاط صور جماعية.

Embed from Getty Images

ومع نهاية السجادة الحمراء وقبل بدء العرض الخاص للفيلم، حضرت تيلدا سوينتون، جوليان مور، والمخرج بيدرو المودوفار.

قد ترغبين في معرفة"Master and Commander: The Far Side of the World": بصمة في سينما هوليوود

المؤتمر الصحفي لفيلم The Room Next Door

حضر المؤتمر الصحفي للفيلم، مخرج العمل بيدرو المودفار، وبطلتي العمل جوليان مور، وتيلدا سوينتون، تحدثا عن القصة الإنسانية التي تدور حولها الفيلم، كما تحدثوا عن صناعة السينما، وكيف يمكن أن تكون الشعلة التي تفجر الكثير من القضايا بل وتجد لها حلولاً.

وقالت الممثلة الأمريكية جوليان مور: "لقد شعرت بالانجذاب الشديد لشخصيتي إنغريد، التي تكون عوناً لصديقتها مارثا. ومن المذهل أيضاً العدسة التي صور من خلالها بيدرو الصداقة الأنثوية بين النساء الأكبر سنًا، والتي نادرًا ما يتم تمثيلها في الأفلام، والأعماق الحقيقية التي تصل إليها علاقتهما. وقد انعكست أهمية هذا على علاقتي بتيلدا سوينتون: لقد أصبحنا قريبين جدًا بعد الانتهاء من هذا العمل، حتى في أكثر الأشياء العادية".

بينما قال بيدرو متحدثا بالإسبانية: "هذا الفيلم يتحدث عن القتل الرحيم. إنه شيء نعجب به في شخصية تيلدا، فهي تقرر أن التخلص من السرطان لا يمكن أن يتم إلا من خلال اتخاذ القرار، وتجد طريقة للوصول إلى هدفها بمساعدة صديقتها، لكن يتعين عليهما التصرف كما لو كانا مجرمين".

وقال وسط تصفيق من الصحفيين: "يجب أن تكون هناك إمكانية لممارسة القتل الرحيم في جميع أنحاء العالم. يجب تنظيمه ويجب السماح للطبيب بمساعدة مريضه".

إليكِ هذا الخبر أبرز مواقف النجوم في اليوم الخامس من مهرجان فينيسيا السينمائي بعدسة "سيدتي"

وقالت تيلدا سوينتون أنها "لا تستطيع أن تقول إنها لن تتصرف بنفس الطريقة التي تصرفت بها مارثا في الفيلم إذا كانت في مكان شخصيتها".

وتابعت "أنا شخصيًا لست خائفة من الموت، ولم أكن خائفة منه أبدًا. أعتقد أن الرحلة بأكملها نحو الموت قد تكون طويلة بالنسبة لبعض الناس، ولكن لسبب ما، بسبب تجارب معينة في حياتي، أصبحت على دراية بالأمر في وقت مبكر. أعلم أنه قادم. أشعر به قادمًا، وأراه قادمًا"، قالت.

للمزيد من الأخبار بيتر وير: شخصية محورية في السينما الأسترالية الجديدة بالسبعينيات

    قصة الفيلم

    تدور أحداث الفيلم حول خلاف يقع بين "مارثا" وهي أم غير المسئولة وتعمل مراسلة حرب وابنتها، كما يتطرق الفيلم بعلاقة الأم بكاتبة تُدعى "إنغريد".

    تستعيد إنغريد (جوليان مور)، الكاتبة الأكثر مبيعًا، علاقتها بصديقتها مارثا (تيلدا سوينتون) بعد أن فقدت الاتصال بها لسنوات عديدة. تنغمس المرأتان في ماضيهما، وتتشاركان الذكريات والحكايات، ولكن تكتشف إنغريد، إن مارثا لديها طلب سيختبر قوة صداقتهما.

    يمكنكِ الإطلاع على قبل عرض Wolfs بمهرجان فينيسيا.. أفلام جمعت جورج كلوني وبراد بيت

    طاقم العمل

    • تيلدا سوينتون
    • جوليان مور
    • جون تورتورو
    • أليساندرو نيفولا
    • خوان دييغو بوتو
    • ميلينا ماثيوز
    • راؤول أريفالو
    • فيكتوريا لوينغو
    • إستير ماكجريجور
    • أليكس هوغ أندرسن
    • ألفيس ريغو

    لمتابعة المزيد نجوم الفن على الرد كاربت في حفل أمفار فينيسيا

    لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

    وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

    ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن