مخرج وأبطال The Room Next Door يتحدثون عن تفاصيل الفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

جوليان مور، بيدرو ألمودوفار، وتيلدا سوينتون خلال مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الحادي والثمانين في فينيسيا ليدو (Julianne Moore, Pedro Almodovar and Tilda Swinton during the 81st International Venice Film Festival at Venice Lido). مصدر الصورة: Marco BERTORELLO / AFP
جوليان مور، بيدرو ألمودوفار، وتيلدا سوينتون خلال مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الحادي والثمانين في فينيسيا ليدو (Julianne Moore, Pedro Almodovar and Tilda Swinton during the 81st International Venice Film Festival at Venice Lido). مصدر الصورة: Marco BERTORELLO / AFP

أُقيم اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بعرض فيلم "The Room Next Door" ضمن فعاليات الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 - Venice Film Festival، وجاء من ضمن الحضور مؤلف ومُخرج الفيلم، الأسباني بيدرو ألمودوفار والذي تحدّث عن الفيلم وكشف العديد من تفاصيله، وحضور بطلتي الفيلم تيلدا سوينتون، جوليان مور.
ويعَد فيلم "The Room Next Door" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج بيدرو ألمودوفار باللغة الإنجليزية، ويُشارك ببطولة الفائزتين بـ جائزة الأوسكار: جوليان مور، وتيلدا سوينتون. وتدور أحداث الفيلم حول صديقتين كانتا مُقرّبتين في شبابهما؛ حيث كانتا تعملان في نفس المجلة. وبعد سنوات من انقطاع صداقتهما تلتقيان مرة أخرى، حينما تم تشخيص إصابة إحداهما بمرض عُضال، لتستمر أحداث الفيلم.

بيدرو المودوفار يتحدث عن تفاصيل الفيلم وفكرته الرئيسية

وخلال المؤتمر الصحفي المُنعقد بـ مهرجان البندقية السينمائي اليوم الإثنين، تحدّث المؤلف والمُخرج الأسباني بيدرو ألمودوفار بشغف عن موضوع الفيلم؛ حيث قال: "هذا الفيلم يؤيد القتل الرحيم، إنه شيء نُعجب به في شخصية تيلدا؛ فهي تقرر التخلص من السرطان وذلك لا يمكن أن يتم إلا من خلال اتخاذ القرار الذي تتخذه بالفعل؛ قائلة خلال أحداث الفيلم: إذا وصلتُ إلى هناك من قبل؛ فلن يتمكن السرطان من التغلب عليّ، ولذا تجد طريقة للوصول إلى هدفها بمساعدة صديقتها، لكن عليهما التصرُّف كما لو كانتا مجرمتين".

يمكنك قراءة: نجوم ننتظر رؤيتهم في مهرجان فينيسيا السينمائي2024 بعد غياب العام الماضي

تيلدا سوينتون: "على الرغم من أن الفيلم يدور حول الموت بشكل واضح، ولكنه أيضاً احتفال بالحياة"

فيما قالت بطلة الفيلم تيلدا سوينتون خلال المؤتمر الصحفي: "أنا لا أستطيع القول إنني لن أتصرف بنفس الطريقة تماماً لو كنتُ في مكان بطلة الفيلم". وأضافت: "أنا شخصياً لستُ خائفة من الموت، ولم أكن كذلك أبداً، وأعتقد أن الرحلة بأكملها نحو قبول الموت، يمكن أن تكون طويلة بالنسبة لبعض الناس، ولكن لسببٍ ما بسبب تجارب معينة في حياتي، أصبحت واعية مبكراً وأعلم أنه قادم".
وأضافت: "أشعر بأنه قادم وأراه قادماً، وأحد الأشياء التي يصوّرها هذا الفيلم، هو حق تقرير المصير. الشخص هو الذي يُقرر بشكل مطلق أن يأخذ حياته وموته بين يديه".
كما أوضحت: "وعلى الرغم من أن الفيلم يدور حول الموت بشكل واضح، إلا أن بطلتي الفيلم أوضحتا أنه بدا أيضاً وكأنه احتفال بالحياة".
فيما أكّدت الفنانة جوليان مور خلال المؤتمر الصحفي، أن أفلام بيدرو بها قوة حياة هائلة؛ فالأمر أشبه بسماع دقات قلب الجميع أثناء مشاهدتك لهذه الأفلام.


كما تحدثت جوليان مور عن العديد من المواضيع الوجودية التي يتناولها الفيلم؛ قائلة إن الفيلم يتأمل العديد من الأسئلة مثل: "ماذا يعني أن تكون على قيد الحياة؟ ماذا يعني أن تكون إنساناً؟ ماذا يعني أن يكون لديك جسد؟ ماذا يعني أن يكون لديك صديق؟ ماذا يعني أن يكون لديك شاهد؟".
يُذكر أن فيلم "The Room Next Door"، يتم عرضه بالمسابقة الرسمية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ويعَد ذلك العرض الأول للفيلم، وهو فيلم درامي من تأليف وإخراج بيدرو ألمودوفار في أول فيلم له بـ اللغة الإنجليزية بالكامل، ومستوحًى من رواية "What Are You Going By Sigrid Nunez". ويُشارك ببطولة الفيلم كلٌّ من: تيلدا سوينتون، جوليان تورين موني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».