وفاة بيتر رينادي مؤدي شخصية "ماستر سبلينتر" بـ"سلاحف النينجا"

Peter Renaday. Image Group LA / Disney via Getty
رحل عن عالمنا الفنان بيتر ريناداي الذي يُعد أحد نجوم "ديزني"، حيث شارك في عدد من الأعمال الفنية، كما عمل أيضاً في فيلم ومسلسل الشخصيات الشهيرة "سلاحف النينجا" التي جسد من خلالها الأداء الصوتي لشخصية "ماستر سبلينتر".

تفاصيل إعلان وفاة بيتر ريناداي
وكان قد تُوفي نجم أفلام ديزني بيتر ريناداي عن عمر ناهز الـ89 عاماً، وتم الإعلان عن العثور على الممثل متوفياً بمنزله في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقد أعلنت مصادر بأنه بالتواصل مع ابنة شقيقة بيتر رينداي التي أعلنت أن سبب وفاته حتى الآن غير معروف.


وأضافت خلال حديثها بأن مكيف الهواء بمنزله لم يكن يعمل حينما عثروا عليه متوفياً، ونظراً للموجة الحارة فإنها غير متأكدة من السبب الحقيقي لوفاته هل يكون نتيجة تعرضه لضربة شمس أو أسباب أخرى.

المسيرة الفنية لـ بيتر ريناداي

وكان الفنان بيتر ريناداي قد وُلد في إيبيريا الجديدة بولاية لويزيانا عام 1935، ومنذ نشأته كان ممثلاً بارعاً في ديزني، ومن أشهر الأفلام التي شارك في بطولتها: "The Love Bug ،The Computer Wore Tennis Shoes ،The Apple Dumpling Gang Rides Again". كما شارك بالأداء الصوتي لعدد من أفلام الرسوم المتحركة من أستوديوهات ديزني مثل: "The Aristocats ،The Hunchback of Notre Dame ،The Rescuers ،The Black Cauldron"، وفي أواخر الثمانينيات قدم دوره الأكثر شهرة حول العالم من خلال الأداء الصوتي لشخصية "سبلينتر" في سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة "سلاحف النينجا - Teenage Mutant Ninja Turtles".

وبحياته الشخصية لم يكن لدى ريناداي أطفال، ولم يتزوج مرة أخرى بعد وفاة زوجته فلورنس دانييل في عام 2001، وقالت ابنة شقيقة بيتر رينادي لموقع "TMZ" إن العائلة تشعر بأن وفاته لا تحتاج إلى مزيد من التحقيق.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».