رحلة مونيكا بيلوتشي من عالم الأزياء إلى هوليوود

مونيكا بيلوتشي تحضر عرض "‏Mafia Mamma‏" في مسرح نيويورك عام 2023 (‏Monica Bellucci attends the "Mafia ‎Mamma" in New York Theater on 2023‎‏)- مصدر الصورة: (‏Dia Dipasupil / GETTY IMAGES NORTH ‎AMERICA / Getty Images via AFP‏)‏
مونيكا بيلوتشي تحضر عرض "‏Mafia Mamma‏" في مسرح نيويورك عام 2023 (‏Monica Bellucci attends the "Mafia ‎Mamma" in New York Theater on 2023‎‏)- مصدر الصورة: (‏Dia Dipasupil / GETTY IMAGES NORTH ‎AMERICA / Getty Images via AFP‏)‏

في 30 سبتمبر 1964، وُلدت في مدينة تشيتا دي كاستيلو، بإقليم أومبريا وسط إيطاليا، فتاة جميلة الشكل، خفيفة الظل، ولها جاذبية خاصة منذ طفولتها، ترعرعت في مدينة سان جوستينو، وكانت الابنة الوحيدة لأبيها وأمها، وعندما وصلت إلى سن المراهقة، بدأت تظهر موهبتها في التمثيل، والغناء، وكذلك كعارضة أزياء، وعند عمر الثالثة عشرة تحديداً، عام 1988، خطت خطواتها الأولى صوب عالم الأزياء كموديل مبتدئة، حتى ذاع صيتها في هذا المجال واشتهرت في إيطاليا، وفرنسا وأيضاً نيويورك، وسرعان ما خطفها مخرجو السينما، لتنتقل إلى مرحلة جديدة في التسعينات، وتصبح ضمن أشهر نجمات العالم، وهي مونيكا بيلوتشي، التي أتمت اليوم عامها الستين.

وفي يوم ميلادها المميز، تستعرض مجلة "سيدتي" محطات مهمة في حياة مونيكا بيلوتشي.

عالم الموضة والأزياء

بدأت مونيكا بيلوتشي في عالم الأزياء في سن مبكرة، ما أكسبها خبرة كبيرة وجعلها من الرائدات، ومنذ بدايتها في هذا المجال سارت على مدارج أهم العروض في العالم.

وفي نهاية الثمانينات انضمت إلى وكالة إيليت، مما سمح لها بدخول عالم الموضة الراقية، والتجول في باريس ونيويورك والمشاركة في حملات إعلانية مهمة للغاية. عملت لدى عدة دور للأزياء العالمية، حيث أصبحت في التسعينات مصدر الإلهام المفضل لهم.

وعلى الرغم من مقارنتها بأيقونات مثل صوفيا لورين وكلوديا كاردينالي، إلا أن بيلوتشي كانت لديها دائماً طريقة خاصة ومميزة في التعامل مع الموضة، والتي سيكون من الصعب تكرارها، حسب رأي خبراء الموضة.

قد ترغبين في معرفة احتفالا بيوم ميلادها الستين مجوهرات راقية تزينت بها مونيكا بيلوتشي

بيلوتشي والتمثيل


في بداية التسعينيات، غزت الشابة الإيطالية بيلوتشي هوليوود بموهبتها، بل ودخلت في مقارنة قوية مع صوفيا لورين، وبحلول نهاية الألفية، وفي وقت قصير جداً، أصبحت الممثلة الأكثر رواجاً في السينما العالمية.

بدأت بيلوتشي بلعب أدوار ثانوية في أفلام مثل La Riffa عام 1991 وBram Stoker's Dracula في عام 1992.

في عام 1996 تم ترشيحها لجائزة سيزار لأفضل ممثلة مساعدة في فيلم The Apartment، ومن بعدها انتقلت إلى مرحلة جديدة مليئة بالشهرة والنجومية، وذاع صيتها عالمياً، وأصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة، وتمكنت بمرور الوقت من التحول إلى أيقونة.

عام 2003 فازت مونيكا بيلوتشي بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، من النقابة الإيطالية الوطنية للصحفيين السينمائيين.

أشهر أعمال مونيكا بيلوتشي

  1. La Riffa عام 1991: وهو أول أفلام مونيكا بيلوتشي التي عرفت به الشهرة وشاركها بطولته جوليو سكارباتي، ماسيمو جيني إضافة إلى إيلينا كانتارون، وهو من تأليف وإخراج فرانشيسكو لاوديو، وتدور أحداثه حول امرأة جميلة فقدت زوجها وبعد وفاته تكتشف عدم وفائه وتركه لمبلغ هائل من الديون.
  2. Spider in the Web عام 2018: فيلم درامي من قصص الجاسوسية، الفيلم من إخراج إيمريك شميت ويشارك بيلوتشي في البطولة بين كينغسلي. تدور أحداث الفيلم حول قصة ضابط مخابرات يدعى آشر كوفي، يتم تكليفه بمهمة للتحقيق في تجارة غير شرعية لأسلحة بيولوجية. خلال عمله يتورط مع شبكة من الجواسيس والمؤامرات الدولية.
  3. Nekrotronic عام 2018: فيلم خيال علمي من إخراج كيا روتش تيرنر وﺗﺄليفها بمساعدة تريستان روتش-تيرنر، ويشارك النجمة في البطولة تيس هاوبريش إضافة إلى وبن أوتول وكارولين فورد وجوران دي كليوت. وتدور أحداث الفيلم حول حياة عامل الصرف الصحي التي تنقلب رأساً على عقب، عندما يكتشف أنه عضو في طائفة سرية من صيادي الشياطين السحريين الذين يطلق عليهم (نيكرومانسرز)، فيكتشف خطط الشيطانة (فينيجان) المظلمة، وتصبح مهمته القضاء عليها.

للمزيد من الأخبار: تعرفوا إلى أشهر الممثلين الإيطاليين في هوليوود

زواجان وقصة حب حالية

على الرغم من الجمال الطاغي للممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، والهالة التي طالما حاوطتها طيلة حياتها، ومسيرتها الفنية الناجحة، إلا أنها لم تحظَ بحياة أسرية مستقرة، ولا بقصة حب دائمة.
عام 1990، أي في بداية دخولها التمثيل، تزوجت بيلوتشي من المصور الإيطالي كلاوديو كارلوس باسو، لم تكن سعيدة معه، وانفصلا بعد 4 سنوات.
وفي عام 1999، كررت التجربة، وتزوجت من الممثل الفرنسي فنسنت كاسيل، وأنجبت منه ابنتين، ديفا ولدت عام 2004، وليوني ولدت عام 2010، ورغم عشرتهما الطويلة، إلا أن هذا الزواج لم يكمل أيضاً وانفصلا عام 2013.
ورغم أن بيلوتشي أتمت عامها الـ60، ولكن يبدو أنها ما زالت تبحث عن علاقة حب جدية، وظهر ذلك بعد تأكيدها خبر ارتباطها بالمخرج تيم بيرتون، الذي التقت به في موقع تصوير فيلم Beetlejuice الذي تلعب فيه دور الزوجة الشريرة.

إليكِ هذا الخبر: بالصور.. مونيكا بيلوتشي تخطف الأضواء في حفل توزيع جوائز إيمي 2023

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن