شاروخان داعم أساسي لزوجته جوري خان في رحلتها من زوجة لسيدة أعمال ناجحة

شاروخان وجوري خان في مومباي (Shah Rukh Khan and Gauri Khan in Mumbai). مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP
شاروخان وجوري خان في مومباي (Shah Rukh Khan and Gauri Khan in Mumbai). مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP

يوافق اليوم 8 أكتوبر، يوم ميلاد جوري خان؛ المنتجة ومصممة الديكورات الداخلية الشهيرة، وزوجة نجم بوليوود شاروخان. على مدار الكثير من الأعوام، استطاعت جوري أن تنحت مكانة خاصة بها في الصناعة مع تحقيق التوازن بين دورها كأم وزوجة، لتصبح واحدة من الشخصيات البارزة في عالم التصميم الداخلي والإنتاج السينمائي.

وفي يوم ميلادها الرابع والخمسين اليوم، سنلقي نظرة على رحلتها من كونها زوجة إلى سيدة أعمال ناجحة، وكيف كان زوجها شاروخان داعماً أساسياً لها في رحلتها.

رحلة جوري خان كسيدة أعمال بدأت في مجال الملابس

رغم حصولها على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في التاريخ، إلا أن جوري خان التي ولدت في 8 أكتوبر عام 1970 في نيودلهي، الهند، أكملت مسيرة والدها في مجال الملابس، وكان ذلك هو بداية انطلاقها في مجال التصميم بوجه عام، حيث أكملت دورة تصميم أزياء لمدة ستة أشهر في المعهد الوطني لتكنولوجيا الأزياء.

التقت بشاروخان أثناء سنوات مراهقتهما، وازدهرت قصة حبهما بسرعة وتزوجا في 25 أكتوبر 1991، قبل أن يشرع شاروخان في مسيرته السينمائية. ولديهما ثلاثة أبناء؛ آريان، سوهانا، وإبرام.

ورغم أنها زوجة نجم كبير يحظى بترحيب عالمي، إلا أنها كانت عازمة على شق طريقها الخاص لبناء هويتها الفردية ومتابعة طموحاتها الخاصة، لتتجاوز كونها مجرد زوجة شاروخان.
قد ترغبين في معرفة شاروخان في دَور موفاسا الأسد الملك بمشاركة ابنيه آريان وأبرام

شاروخان وجوري خان شركاء النجاح

في عام 2002، أسست جوري خان وزوجها شاروخان شركة ريد تشيليز إنترتينمنت كشركة إنتاج وتوزيع أفلام. تعمل جوري كمنتجة رئيسية ورئيسة مشاركة لجميع الأفلام المنتجة في هذه الشركة. في عام 2004، أنتجت أول فيلم لها، "Main Hoon Na"، والذي قامت ببطولته أمام زوجها شاروخان، وكان هذا ثاني أعلى فيلم ربحاً في ذلك العام. ثم تابعت ذلك بأفلام "Paheli" عام 2005، "Om Shanti Om" عام 2007، "Billu" عام 2009، "My Name Is Khan" عام 2010، "Dunki" لعام 2023، ومسلسل "Ishaan"، حتى أصبح لديها أكثر من 28 فيلماً في رصيدها. في عام 2010، خاضت مجال الديكور والتصميم الداخلي. في عام 2017، أطلقت استوديو Gauri Khan Designs في مومباي.
للمزيد من الأخبار من بينهم شاروخان وعليا بهات وكارينا كابور.. مشاهير بوليوود يعشقون القهوة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».