سيلين ديون تواجه انتقادات شديدة تتعلق بأدائها في افتتاح أولمبياد باريس 2024

سيلين ديون خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 (Celine Dion during the opening ceremony of the Paris 2024 Olympic Games). مصدر الصورة:AFP / POOL / OLYMPIC BROADCASTING SERVICES
سيلين ديون خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 (Celine Dion during the opening ceremony of the Paris 2024 Olympic Games). مصدر الصورة:AFP / POOL / OLYMPIC BROADCASTING SERVICES

لحظات من الإبداع الغنائي والموسيقي التي لن تُنسى عاشها جمهور النجمة العالمية سيلين ديون في أدائها الحي الأخير في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية أمام برج إيفيل، التي أُقيمت في شهر يوليو الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، حيث اختارت ديون أغنية Hymne à L'amour "أنشودة الحياة"- التي غنتها في الأصل أيقونة الموسيقى الفرنسية الراحلة إديث بياف- لتعود بها إلى جمهورها بعد غياب طويل بسبب مرض متلازمة الشخص المتصلب الذي عانت منه مؤخراً.

ولكن في الساعات القليلة الماضية هناك شك بدأ أن يتحول ليقين حول كلمة "أداء حي"، والتي تقول إن أداء سيلين ديون لم يكن حياً بل مسجل مسبقاً، مما وضع النجمة موضع شكوك وجعلها تواجه انتقادات عديدة.

أداء سيلين ديون مسجل مسبقاً

وفقاً لموقع Daily Mail،، نقلت صحيفة Liberation عن العديد من خبراء صناعة الموسيقى أن أداء سيلين ديون، البالغة من العمر 56 عاماً، في افتتاح "أولمبياد باريس 2024" لم يكن حياً، بل كان "بلا أدنى شك" مسجلاً مسبقاً. وقال الملحن والمؤدي إتيان جيرو لصحيفة Liberation: "ما سمعناه على التلفزيون كان إعادة تشغيل مصححة".

وفي تعليقات أُعيد نشرها عبر وسائل الإعلام الفرنسية، قال مهندس صوت طلب عدم الكشف عن هويته: "كان تشغيلاً بنسبة 100٪، يمكنكم سماعه من النوتات الأولى". وقال آخرون إن أداء سيلين ديون تم تسجيله مسبقاً "بلا أدنى شك".

ومن جانبهم، رفض ممثلو منظمي أولمبياد باريس 2024 الإجابة على أسئلة حول الفضيحة، على الرغم من إصرارهم في السابق على أن العرض كان حياً بالفعل.

وقال موسيقي على موقع يوتيوب يستخدم اسم Wings of Pegasus إن التدريب والأداء الفعلي بدا أيضاً متماثلين تماماً، وهو أمر مستحيل من الناحية الفنية، حيث ستكون هناك دائماً اختلافات بين أي نسختين من الأغنية الحية.
قد ترغبين في معرفة فيديو.. لقطات لا تنسى من أولمبياد باريس 2024

هكذا أدت سيلين ديون في أولمبياد باريس بالرغم من مرضها

وضع أداء سيلين ديون في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية حداً لما يُقال إن مرضها غير القابل للشفاء قد يكتب السطر الأخير في مسيرتها الفنية الممتدة لعشرات الأعوام. وهذا ما أوضحته في الفيلم الوثائقي "أنا: سيلين ديون" I Am: Celine Dion، فعندما كانت صحتها في أدنى مستوياتها، والتي جعلتها تكافح للتحرك وحتى الغناء، رفضت النجمة الاستسلام لحالة نادرة من مرض متلازمة الشخص المتصلب الذي يؤثر على واحد فقط من كل مليون شخص. وقالت خلال واحدة من أحلك لحظاتها: "إذا لم أستطع الجري، فسأمشي. وإذا لم أستطع المشي، فسأزحف. لكنني لن أتوقف".

وعن استعدادها لهذا الحفل العالمي، على مدار الأشهر القليلة الماضية، كانت ديون ترفض الاستسلام للمرض وكانت تحاربه، وكانت عازمة على العودة للغناء، ومن أجل ذلك كانت تخضع للعلاج الطبيعي والصوتي يومياً.
للمزيد من الأخبار سيلين ديون تشارك سعادتها لمشاركتها في افتتاح أولمبياد باريس 2024

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».