بعد وفاة ليام باين.. نجوم أنهوا حياتهم بأيديهم وتوفوا منتحرين

مارلين مونرو في بالم سبرينغز، كاليفورنيا (Marilyn Monroe in Palm Springs, California). مصدر الصورة: Baron/Hulton Archive/Getty Images
مارلين مونرو في بالم سبرينغز، كاليفورنيا (Marilyn Monroe in Palm Springs, California). مصدر الصورة: Baron/Hulton Archive/Getty Images

حياة الشهرة والنجومية ليست كما يراها أو يتصورها البعض، فهما والسعادة ليستا وجهين لعملة واحدة. قد يكون الظاهر ضحكات وسفراً ونجومية، لكن يحمل الباطن الكثير من الأسرار والتعاسة والحزن الذي تخفيه الحياة المرحة التي يعيشونها. هذه التعاسة يتغلب عليها البعض بالعمل والعلاج، ولكن البعض الآخر تنتصر عليهم، ويصبح كل تفكيرهم منصبّاً على فكرة واحدة؛ التخلص من الحياة، فينهون بأيديهم حياتهم ويسطرون كلمة النهاية في صفحة عمرهم، ويُقدمون على الانتحار.
وكان أحدث من أقدم على هذه الخطوة هو المغني ليام باين، الذي توفي مؤخراً. لذلك، نستعرض لكم في السطور التالية، أبرز النجوم والفنانين الذين أنهوا حياتهم بأيديهم وأقدموا على الانتحار.

مارلين مونرو

مارلين مونرو هي إحدى أيقونات وجميلات هوليوود، امتدت مسيرتها المهنية في الخمسينيات والستينيات. لعبت دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت نجاحاً في شباك التذاكر، مثل The Seven Year Itch عام 1955، Some Like It Hot عام 1959، وGentlemen Prefer Blondes عام 1953.

وعلى الرغم من شهرتها ونجوميتها، إلا أنها عانت من الاكتئاب والتدهور في صحتها النفسية والعقلية، لدرجة أن صُنَّاع فيلم Something’s Got to Give استغنوا عنها بسبب غيابها عن العمل لعدة أيام؛ بسبب قلقها المزمن واكتئابها في أعقاب زيجاتها الفاشلة، وصعوبة إنجاب الأطفال، ومشاعر عدم الأمان بشأن حياتها المهنية. علاوة على ذلك، كانت مونرو تواجه مشاكل مهنية مثل معاركها العلنية مع المديرين التنفيذيين للأستوديوهات، وشعبيتها وفرصها المتضائلة.

وبعد عدة محاولات سابقة للانتحار، عُثر على مونرو ميتة في منزلها في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في 5 أغسطس عام 1962، بسبب جرعة زائدة من نوع من العقاقير المستخدمة لعلاج القلق أو اضطرابات النوم.
قد ترغبين في معرفة 59 عاماً على رحيل مارلين مونرو.. الشقراء التي سحرت العالم

روبن ويليامز

Embed from Getty Images

على الرغم من أنه كان ممثلاً كوميدياً ذاع صيته في السبعينيات من القرن الماضي وفاز بجائزة الأوسكار، إلا أن روبين ويليامز أقدم على الانتحار، حيث كان يعاني من الاكتئاب لسنوات، ومن المرجح أن يكون انتحاره نتيجة لصراعاته في الصحة العقلية، إلى جانب تشخيصه الأخير بمرض باركنسون. في 11 أغسطس من عام 2014، عُثر عليه ميتاً في منزله في تيبورون، كاليفورنيا. لقد شنق نفسه بحزام من مقبض الباب.
للمزيد من الأخبار: جينيفر لوبيز تحيي الذكرى العاشرة لوفاة روبن ويليامز

داليدا

Embed from Getty Images

يولاندا كريستينا جيجليوتي، المعروفة باسم داليدا، هي مغنية وممثلة مصرية من أصل إيطالي، ولدت عام 1933، في القاهرة. بدأت الغناء في سن السابعة عشرة، وسرعان ما أصبحت فنانة مشهورة في فرنسا، حتى حققت مسيرة موسيقية ناجحة، حيث أصدرت أكثر من 130 أغنية فردية على مدار حياتها، هذا بالإضافة لرصيدها من بطولة العديد من الأفلام السينمائية. عانت من العديد من المشاكل النفسية مثل الحمل في سن 22 عاماً، والإجهاض لاحقاً الذي تركها عقيمة، هذا بالإضافة لخوضها عدة علاقات فاشلة انتهت بانتحار 3 ممن أحبتهم، وزوجها أيضاً، فعانت من الاكتئاب والقلق طوال حياتها، حتى قررت في 3 مايو 1987، إنهاء حياتها، فماتت منتحرة عن عمرٍ ناهز الـ 54 عاماً.

جوناثان برانديس

Embed from Getty Images

جوناثان برانديس هو صاحب مسيرة مهنية بدأت مبكراً في مرحلة الطفولة كعارض أزياء، حتى أصبح نجماً محبوباً في هوليوود، وانتهت مبكراً أيضاً في عمر الـ 27 عاماً. ظهر في ما مجموعه 20 فيلماً ومسلسلاً تلفزيونياً.

في نوفمبر 2003، انتحر برانديس بشكلٍ مأساوي، حيث شنق نفسه في ممر شقته في لوس أنجلوس. وأفاد أصدقاء برانديس أنه ظهرت عليه علامات الاكتئاب في الأشهر التي سبقت وفاته. كان قلقاً بشأن تدهور حياته المهنية، وكان يجد صعوبة في العثور على أدوار جديدة ويشعر بالقلق بشأن مستقبله. وربما دفعه هذا إلى اتخاذ القرار المحزن بالانتحار.
إليكِ هذا الخبر: ليام باين .. رحلة مع الموسيقى بدأت بـ X factor وانتهت بوفاة غامضة

جورج ساندرز

Embed from Getty Images

جورج ساندرز هو ممثل بريطاني مشهور، حاز على جائزة الأوسكار في فيلم "كل شيء عن إيف" All About Eve، الذي كان البوابة التي دخل من خلالها لجمهوره. في سنواته الأخيرة، أصيب بالخرف والاكتئاب والقلق خاصةً بعد وفاة ابنته عام 1970 بعد ولادتها بـ 3 أيام فقط، هذا بالإضافة لأمراض جسدية أخرى، بما في ذلك السكتة الدماغية، التي لم تكن السبب في وفاته، إذ كان الإنتحار هو السبب بعدما أقدم عليه في عام 1972، تاركاً وراءه رسالة انتحار تقول: "عزيزي العالم، أنا أرحل لأنني مرهق. أشعر أنني عشت طويلاً بما فيه الكفاية. أترككم مع همومكم في هذه المستنقع الحلو. حظاً سعيداً". 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».