مارلين مونرو.. من طفولة صعبة إلى أسطورة هوليوود 

صورة للممثلة الأمريكية مارلين مونرو قبل بدء مهرجان كان السينمائي 2009 (picture of US actress Marilyn Monroe prior to the start of the Cannes film festival 2009. AFP PHOTO VALERY HACHE). مصدر الصورة: Valery HACHE / AFP

تعد الفنانة مارلين مونرو واحدة من أساطير السينما الأمريكية والعالمية، ومن أبرز الفنانات اللاتي لمعن في مجال التمثيل والإغراء، لتتربع على عرش نجوم هوليوود، والعالم على مدار سنوات عديدة، وفي ذكرى ميلادها تتوقف سيدتي أمام أهم محطات حياتها الفنية والعائلية.

طفولة بائسة وصولاً إلى عالم هوليوود

وُلدت مارلين مورنو في مثل هذا اليوم 1 يونيو عام 1926 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وعاشت مرحلة طفولة صعبة إلى حد كبير حيث عاشت فترة كبيرة منها في دار لرعاية الأيتام بسبب أن والدتها رفضت رعايتها حينما تمت التاسعة من عمرها.
حينما بلغت مارلين مونرو السادسة عشرة من عمرها تزوجت من حبيب لها، ولكنهما انفصلا حينما ذهب إلى الجيش، لتعود إلى العيش مع العديد من العائلات، وحينها ذهبت إحدى العائلات التي تعيش معها مارلين مونرو إلى هوليوود، وكانت دوماً شغوفة بالقراءة وسماع الموسيقى الكلاسيكية، وقررت أن تدرس التمثيل بإستوديوهات هوليوود، كما درست أيضاً الأدب بجامعة كاليفورنيا.


وبدأت مارلين مونرو طريقها مع الفن وعالم الشهرة من خلال عملها "موديل"، حتى تم اكتشاف موهبتها في الأداء التمثيلي، حينما أعلن رونالد ريجان عن مشروعه لاكتشاف ممثلين جدد، ومن هنا جاءت بداية انطلاقتها بعالم السينما.
اقرأ أيضاً: مارلين مونرو تثير الجدل والسبب صورة على غلاف مجلة.. ما القصة؟

نجاح مارلين مونرو في أن تُصبح أسطورة سينمائية

ومنذ بداية عملها في مجال التمثيل بأول فيلم سينمائي لها عام 1947 وهو فيلم "Dangerous Years" حققت مارلين مونرو نجاحاً كبيراً، حيث وقعت العديد من العقود مع كبريات شركات الإنتاج السينمائي في هوليوود، ونظراً لنجاحها الكبير في السينما حول العالم استغلها الإعلام الأمريكي للترويج لصورة الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية؛ لتُصبح المرأة الحلم لجميع الرجال حول العالم.


وطوال مسيرة سينمائية استمرت خمسة عشر عاماً قدمت مارلين مونرو ما يتجاوز الثلاثين فيلماً سينمائياً، أصبحت من خلالها أن تكون أكبر نجمات السينما في هوليوود والعالم، وكان آخر فيلم سينمائي شاركت فيه هو فيلم "Something's Got to Give"، والذي تم عرضه عام 1962، وجسدت من خلاله شخصية "إيلين".
رحلت عن عالمنا مارلين مونرو في 5 أغسطس عام 1962 عن عمر ناهز الـ36 عاماً عقب العثور على جثتها بمنزلها تحت تأثير جرعة زائدة من المسكنات والأدوية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».