بالفيديو لسيدتي: تفاصيل الليلة الطربية لـ موسم الرياض لـ روائع بليغ حمدي

ليلة روائع بليغ حمدي
ليلة روائع بليغ حمدي

انطلق بالرياض أمس الخميس حفل "روائع بليغ حمدي" بليلة طربية مميزة في أولى حفلاتها على مسرح أبوبكر سالم في موسم الرياض من تنظيم بنش مارك وأحياه نخبة من نجوم الأغنيه بالوطن العربي منهم الفنانة أصالة، صابر الرباعي، أنغام، نانسي عجرم، ماجد المهندس، وكانت مفاجاة الحفل الفنانة مي فاروق والموهبة الشابة وليد محمد وتحت قيادة المايسترو وليد فايد، حيث قدموا خلال الحفل مُختارات مميزة من أبرز أعمال الموسيقار الكبير بليغ حمدي الغنائية. وتنوعت الأغاني لأم كلثوم، عبدالحليم حافظ، وردة الجزائرية، صباح، وعزيزة جلال في ليلة تفاعل معها الجمهور وقدم الفنانون الأغاني بإحساس رائع.

البداية


عُرض فيلم عن بداية الموسيقار بليغ حمدي وحبه للفن وتعاونه وهو شاب مع أم كلثوم وأيضاً تقديم ألحان لـ وردة الجزائريه وحبه لها.

أصالة نصري

بدأت الحفل الفنانة أصالة نصري، حيث اعتلت المسرح وسط تصفيق وترحيب من الجمهور وغنت أغنيه لـ الراحلة صباح بأغنيه "زي العسل" ثم غنت أغنية للراحل عبدالحليم حافظ "زي الهوى" وأبدعت بما قدمت.

صابر الرباعي

بعدها صعد الفنان صابر الرباعي المسرح وقدم أولى أغنياته بالحفل وغنى أغنيه "موعود" من كلمات محمد حمزة وغناء عبدالحليم حافظ.

نانسي عجرم

ثم حضرت الفنانة نانسي عجرم لتقدم أولى أغانيها وغنت بإحساس عالٍ "العيون السود" من كلمات محمد حمزة وغناء الراحلة وردة الجزائرية، وبعدها تحدثت للجمهور وقالت: "كنت أحلم أن أعيش ليلة في زمن بليغ حمدي واليوم في الرياض حققت الحلم وأقوم بإحياء ليلة كاملة لبليغ حمدي وشكرت الترفيه وموسم الرياض على إتاحة الفرصة لها ثم أكملت وغنت "أنا بعشقك" من كلمات وألحان بليغ حمدي وغناء ميادة الحناوي وتفاعل الجمهور معها.

مي فاروق مفاجأة الحفل

وكانت مفأجاة الحفل الفنانة مي فاروق التي حضرت وسط ترحيب من الجمهور وغنت أغنية "ألف ليلة" لأم كلثوم. وقالت: أتنمى أن أكون مفاجأة جميلة في الحفل، حيث لم يعلن عن مشاركتها بالحفل وفاجأت الجمهور بحضورها.

وشكرت بدورها الترفيه والمستشار تركي آل الشيخ.

مداخلة المستشار تركي آل الشيخ

وبعد ذلك جاءت مداخلة من المستشار باتصال هاتفي وحيا الجميع وقال كنت أتمنى الحضور لكن هنالك ظرف حال عن ذلك واليوم نكرم فناناً كبيراً قديراً من مصر رمزاً من رموز الأغنية العربية والعالم العربي بالموسيقى وقال مصر دائماً ولادة للنجوم.

الفنانة أنغام

بعدها جاءت أنغام إلى المسرح وغنت "آه لو قابلتك" لـ وردة الجزائرية ثم غنت "الحب إللي كان" لـ ميادة الحناوي ورافقها عازف لبيانو رمزي ياسا وقالت أنغام خلال تواجدها بالحفل: كان حلماً من أحلامي الغناء في ليلة بليغ حمدي والرياض وهئية الترفيه حققت حلمي وشكرت المستشار تركي آل الشيخ على الأفكار الجديدة والمميزة. وعبرت عن سعادتها بالغناء اليوم.

تكريم عائلة بليغ حمدي

ثم تم تكريم عائلة بليغ حمدي على مسرح أبوبكر سالم في ليلة روائع بليغ حمدي من قبل نائب الرئيس التنفيذي لـ جيا أحمد المحمادي الذي قدم درعاً تذكارياً لعائلة الموسيقار.

أغانٍ منوعة من ألحان بليغ حمدي

ثم عاد الفنانون للمسرح من جديد ليكملوا اليلة الطربية، حيث قدم الفنان صابر الرباعي بعد عودته للمسرح من جديد للغناء من ألحان بليغ حمدي أغنيه "فات الميعاد" من تأليف مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي وغناء الراحلة أم كلثوم بعدها غنى "جانا الهوى" الذي تفاعل معه الجمهور وبدأوا بالتصفيق له وهي من كلمات محمد حمزة وغناء عبدالحليم حافظ، ثم اعتلت الفنانة مي فاروق وغنت "طب وأنا مالي" الذي كتب كلماتها محمد حمزة وغنتها وردة الجزائرية.

موهبة شابة

ثم أعلن عن مشاركة موهبة شابة للحفل وكان الفنان الشاب وليد محمد حيث أغنية "سواح" لـ الراحل عبدالحليم حافظ.

أغانٍ منوعة من ألحان بليغ حمدي

ثم عادت الفنانة أنغام للمسرح مرة أخرى وغنت "أنساك" من كلمات مأمون الشناوي وألحان بليغ حمدي وغناء أم كلثوم.

وعادت بعدها نانسي للمسرح وغنت "مستنياك "التي تغنت بها عزيزة جلال، ثم اعتلت أصاله مرة أخرى المسرح وغنت "الحب كله حبيته فيك".

ماجد المهندس

وكان الختام مع الفنان ماجد المهندس الذي غنى عدة أغانٍ منها "سيرة الحب" لـ الراحلة أم كلثوم ومن كلمات مرسي جميل وأغنية "على حسب وداد" للراحل عبدالحليم حافظ و"بعيد عنك حياتي عذاب" لـ الراحله أم كلثوم.

عدم مشاركة طلال سلامة

اعتذر الفنان طلال سلامة فجأة عبر حسابه الرسمي في موقع "إكس"، عن عدم المشاركة في ليلة "روائع بليغ حمدي" ووجه تغريدة إلى رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ وكتب: "أتقدّم بالشكر إلى معالي الوزير الشيخ تركي آل الشيخ لمنحي شرف المشاركة.. وأقدّم اعتذاري إلى الجمهور لعدم تمكّني من ذلك بسبب صعوبة وصولي إلى موقع بروفات الحفل في الرياض. وأدعو بالتوفيق لزملائي".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»